21.5 مليون شخص نازح سنويا بسبب تغير المناخ.. تقرير لـ القاهرة الإخبارية

الأربعاء، 12 يوليو 2023 06:00 ص
21.5 مليون شخص نازح سنويا بسبب تغير المناخ.. تقرير لـ القاهرة الإخبارية جانب من التقرير
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا إخباريا حول تغير المناخ وارتفاع معدلات النزوح، وذكر التقرير أن الـ 15 سنة الأخيرة شهدت موجات نزوح مرتفعة للغاية، لافتا إلى أن بلغ عدد النازحين سنويا 21.5 مليون شخص.
 
وأضاف التقرير انه بلغ عدد النازحين بحلول عام 2050 حوالى 1.2 مليار نازح، ونحو 30 مليون طفل يواجهون خطر المجاعة فى 15 دولة، وتوقعات بات تبلغ خسائر العالم تريليون دولار بسبب التغير المناخى، وتوقعات بأن يواجه 205 ملايين شخص نقصا حادا فى الأمن الغذائى.
 
وتعتبر أزمة تغير المناخ من أكبر الأزمات التي يعانى منها العالم في الوقت الحالي، والتي لا تؤثر فقط على الحكومات والدول والاقتصاد فقط، بل أيضا تؤثر سلبا وبشكل مباشر على حياة الملايين من الأشخاص، وعلى عاداتهم اليومية سواء من التغذية والرفاهية.
 
تتسبب التغيرات المناخية في العديد من التأثيرات السلبية على الإنتاجية الزراعية في نقص الغذاء، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية خاصة عندما يكون هناك فائض في الطلب على العرض، والتأثير سلبًا على حركة التجارة والسلع المصدرة، ما قد يؤثر على أسعار السوق، فعلى سبيل المثال ارتفاع الأسعار لأهم 3 أنواع من الحبوب الأساسية في العالم (الذرة والأرز والقمح)، واحتمال تواصل ارتفاعها بنسبة من 31 إلى 106% بحلول عام 2050، وبسبب تغير المناخ يمكن أن تتقلص المواسم الزراعية في معظم أفريقيا جنوب الصحراء بـ20% أو أكثر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة