إجراءات حماية مهمة.. حياة كريمة تدعم المرأة المصرية (فيديو)

السبت، 01 يوليو 2023 12:08 ص
إجراءات حماية مهمة.. حياة كريمة تدعم المرأة المصرية (فيديو) حياة كريمة,

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عملت حياة كريمة على تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية للمرأة الريفية بصفة عامة والمعيلة منها بصفة خاصة ، وتشير التقديرات إلى وجود 3 ملايين أسرة تنفق عليها النساء.  

ودائمًا ما يحث الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكومة على التحرك بشكل كبير من أجل دعم المرأة المصرية فى كل المجالات وعلى جميع الأصعدة

وترجم الدعم الرئاسى للمرأة عن طريق "مبادرة مستورة" ، والتى تعد من أنجح المبادرات المصرية التى استهدفت المرأة المعيلة ضمن "حياة كريمة" ، وتستهدف المبادرة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة المصرية بقرض عينى مباشر غير نقدى يسلم كمشروع.

وأسهمت حياة كريمة فى ارتفاع عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" إلى ما يزيد على 20 مليون فرد بتكلفة أكثر من 22 مليار جنيه، وتمثل السيدات 76% من إجمالى المستفيدين منهن 18% من السيدات المعيلات بتكلفة 3.4 مليار جنيه سنويا.

وأسهمت المبادرة كذلك فى ارتفاع قيمة القروض الميسرة إلى 1.4 مليار جنيه تستفيد منها 220 ألف سيدة فى عام 2021، لإنشاء مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وفقا لقدرات كل أسرة كمشروعات صغيرة ، ولم تتوان الدولة فى زيادة إنشاء إعداد الأسر المنتجة وورش التدريب لتعليم الفتيات كيفية بدء مشروع دون التعرض لمخاطر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة