‏دبلوماسى سابق لـ"إكسترا نيوز": زيارة الرئيس السيسي لموزمبيق هدفها تطوير التعاون

الجمعة، 09 يونيو 2023 08:04 م
‏دبلوماسى سابق لـ"إكسترا نيوز": زيارة الرئيس السيسي لموزمبيق هدفها تطوير التعاون محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية الأسبق
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر من الدول المساندة بقوة لدولة موزمبيق حتى حصولها على استقلالها في عام 1975، وذلك من خلال دعم ومساعدة حركات التحرير.
 
وأضاف عبد الحكم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة موزمبيق تأتي في إطار حرصه على تدعيم وتطوير علاقات التعاون مع موزمبيق في كافة المجالات، وفي إطار حرصه على تعزيز علاقات التعاون بين مصر والدول الإفريقية كافة.
 
وتابع السفير محمد عبد الحكم، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية الحكم في مصر، ويولي أفريقيا اهتماما كبيرا، وحصلت القارة السمراء على مكانة متقدمة جدا في السياسة الخارجية المصرية، وذلك بعد غياب مصر عن الساحة الأفريقية لمدة 20 عاما.
 
وأكمل السفير عبد الحكم: "مصر كانت أول دولة تفتح سفارة لها في دولة موزمبيق، والرئيس السيسي يحرص في كل فعالياته على الدفاع عن مصالح وحقوق الدول الأفريقية، ولاسيما في كل المحافل الدولية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة