أكرم القصاص - علا الشافعي

منتصر الأكرت لـ"مدد": المبتهل بدون دراسة مقامات صوتية لا يصلح أن يكون مبتهلا

الجمعة، 09 يونيو 2023 03:27 م
منتصر الأكرت لـ"مدد": المبتهل بدون دراسة مقامات صوتية لا يصلح أن يكون مبتهلا منتصر الأكرت
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، أولى حلقات برنامج "مدد"، المذاع على قناة الحياة، بالتأكيد على أن البرنامج يسير في رحلة مع الإنشاد والابتهالات النبوية مع كبار المبتهلين، ويمزج بين القيم الروحية للتصوف والتراث الفني والغنائي المرتبط به.

وأكد الشيخ منتصر الأكرت كبير مبتهلي الإذاعة والتلفزيون، خلال لقاءه ببرنامج "مدد"، على قناة الحياة، أن المبتهل الذي يقدم على هذا العمل بدون دراسة مقامات صوتية لا يصلح أن يكون مبتهل دينيا، لافتا إلى أن الابتهال والانشاد كانوا مرتبطين بالموالد منذ الصغر وتأثرت بظهور جائحة كورونا.

وأضاف منتصر الأكرت، أن مصر ولادة ومليئة بالمبتهلين الموهوبين، قائلا: "زي ما بنسمع موهومين بالابتهالات بنسمع موهوبين ولكن الشخص الموهم بيتعبنا ويتعب أذننا كثيرا"، كما أشار إلى أن الساحات الصوفية الموجودة في الأقصر لها دور كبير في ظهور الانشاد، مؤكدا أن الأقصر فيها ساحات صوفية.

 

وأوضح أن الانشاد الصوفي فيه نوعين من الابتهالات، نوع باللغة العربية الفصحى، ونوع آخر باللغة العامية، مفيدا بأنه يميل إلى الابتهالات باللغة العربية الفصحى لأن الابتهال لا يقال إلا باللغة العربية الفصحى، كما قدم باقة من أشهر الابتهالات النبوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة