أكرم القصاص - علا الشافعي

"بورسعيد" تبدأ الصيف مبكرًا.. استقبال المصطافين على شاطئ البحر الأبيض بالمئات.. والكرسى بـ10 جنيهات فقط على المياه مباشرةً.. والأسرة تقضى اليوم بـ50 جنيها.. و110 كافتيريات تقدم خدماتها على الشاطئ.. فيديو وصور

الجمعة، 09 يونيو 2023 10:00 ص
"بورسعيد" تبدأ الصيف مبكرًا.. استقبال المصطافين على شاطئ البحر الأبيض بالمئات.. والكرسى بـ10 جنيهات فقط على المياه مباشرةً.. والأسرة تقضى اليوم بـ50 جنيها.. و110 كافتيريات تقدم خدماتها على الشاطئ.. فيديو وصور جانب من الشواطئ
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد محافظة بورسعيد، للموسم الصيفى من كل عام واستقبال الآلاف من المصطافين القادمين من محافظات الجمهورية، ووسط حالة الاستعدادات من الأجهزة التنفيذية، ترتفع درجات الحرارة ويستقبل شاطئ البحر الأبيض المتوسط المئات بل والآلاف خلال الأيام القليلة الماضية ليبدأ "الصيف" مبكرًا فى بورسعيد. 

وقدم "اليوم السابع"، فيديو من شاطئ المحافظة بنطاق حى الشرق مع بداية شهر يونيو، ليبدأ مؤجرى الشماسى والكراسى فى تخفيض الأسعار لجذب الأهالى والمصطافين من المحافظات الأخرى، التى تتزايد إعدادهم يومى الخميس والجمعة.

 

شاطئ مجانى

يتميز شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، أنه مجانى ومفتوح للجميع دون وجود لأية رسوم دخول فيه، ولذلك يتوافد عليه أهالى المحافظات المجاورة خاصة الإسماعيلية والشرقية والدقهلية. 

الكرسى بـ10 جنيهات 

وقال جابر فضل، أحد مؤجرى الشماسى بمحافظة بورسعيد، أنه العديد من الشواطئ ومؤجرى الشماسى على ساحل البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، خصص سعر إيجار الكرسى بـ10 جنيهات فقط، وذلك لجذب الأهالى والمصطافين والترويج للإقبال على شاطئ بورسعيد. 

الأسرة تقضى يوم بـ50 جنيها

وأضاف "جابر" فى لقائه مع "اليوم السابع"، أن بعض أصحاب الكافتيريات، ومؤجرى الشماسى على شاطئ البحر، خصصوا إيجار الـ5 كراسى وشمسية ومنضده بـ50 جنيها وذلك منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءً. 

تكثيف الجهود بإدارة الشاطئ 

واستعدت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، لموسم صيف 2023، بانتشار المنقذين على طول 6 كيلو متر طول شاطئ المحافظة بداية من قناة السويس وحتى الحدود الغربية مع محافظة دمياط، بالإضافة أيضًا إلى شاطئ مدينة بورفؤاد، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين ولازلنا فى هذا العمل حتى انتهاء الموسم الصيفي. 

ويتم وضع العلامات الدالة على حالة مياه البحر أعلى الأبراج الحديدية المنتشرة على شاطئ بورسعيد، لإيضاح خطورة المياه على ممارسى السباحة بمياه البحر الأبيض المتوسط. 

110 كافتيريات تقدم خدماتها على الشاطئ 

يتواجد بشاطئ محافظة بورسعيد ما يقرب من 110 كافتيريات على طول شاطئ محافظة بورسعيد الذى يمتد للأحياء "الشرق، العرب، المناخ، الزهور، والغرب"، بالإضافة إلى شاطئ مدينة بورفؤاد. 

وتقدم الكافتيريات الموجودة، العديد من الخدمات كتوفير الكراسى والشماسى والمأكولات والمشروبات وبأسعار مناسبة، هذا بجانب التعاون مع الأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ لرفع كفاءة النظافة على طول شاطئ بورسعيد. 

النظافة والخدمات على الشاطئ

تتكاتف جهات عديدة لرفع كفاءة النظافة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، فيقوم جهاز الإنقاذ والطوارئ يوميًا برفع أطنان من القمامة ومخلفات البحر لكى يظهر الشاطئ فى أبهى صورة ويتناسب مع عمليات التطوير التى تتم فى شتى المجالات بمحافظة بورسعيد وأبرزها تطوير الطرق والميادين.

 

كما تشترك الأحياء التى يقع بها شاطئ محافظة بورسعيد مع جهاز الإنقاذ والطوارئ بشن حملات نظافة على مدار اليوم، وذلك بالتنسيق مع أصحاب الكافتيريات ومؤجرى الشماسى على طول ساحل البحر بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة