المحافظات تستعد لماراثون امتحانات الثانوية العامة.. تنطلق 12 يونيو ولمدة شهر حتى 13 يوليو .. تجهيز اللجان بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر

الجمعة، 09 يونيو 2023 12:00 م
المحافظات تستعد لماراثون امتحانات الثانوية العامة.. تنطلق 12 يونيو ولمدة شهر حتى 13 يوليو .. تجهيز اللجان بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
المحافظات – عبد الله صلاح السبيع – إبراهيم سالم - ماهر البهنساوي – صابر سعيد – رباب الجالى – محمد فرج – جاكلين منير – أحمد الزغبى – السيد فلاح – شريف الديب – عادل ضرة – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة فى مصر، واستعدت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بالتعاون مع المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية لفترة الامتحانات، التى تبدأ من يوم 12 يونيو الجارى، وحتى 13 يوليو المقبل.
 
ففى أسوان، أعطى أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته لمسئولى التربية والتعليم للاستعداد الجيد لتوفير الأجواء والمناخ المناسب لأداء 7779 طالب وطالبة للامتحانات داخل 26 لجنة فى سهولة ويسر وذلك من خلال تجهيز لجان الامتحانات، والاطمئنان على إتاحة كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة بها من المبردات ووسائل التهوية من المراوح والمكيفات وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية، مكلفاً أن يتوازى مع ذلك تجهيز استراحات المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان بإجمالى 22 استراحة للسيدات والرجال، وتوفير كافة وسائل المعيشة الكريمة بها.
 
وشدد "عطية"، على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف ومواصلة المرور الميدانى على محيط اللجان والمدارس التى يتم عقد الامتحانات بها للتأكد من رفع كافة الإشغالات ، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أى عقبات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية مع عدم السماح قطعيا بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان.
 
ومن جانبه، أوضح عبد الكريم لطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه بناءاً على تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومحافظ أسوان، تم تشكيل لجنة ثلاثية لمتابعة الاستعداد للامتحانات، بجانب تشكيل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة برئاسة مدير المديرية، مؤكداً أنه تم عمل بروتوكولات تعاون مع الجهات المختصة بالصحة والتموين والكهرباء والمياه والتأمين الصحى والإسعاف للتعامل مع أى طوارئ.
 
وأشار "لطفى"، إلى أنه تم تسليم الخطة الأمنية لمديرية الأمن لمتابعة وصول وإرسال الأسئلة والإجابات، فضلاً عن تجهيز 2 مركز لتوزيع الأسئلة بإدارة أسوان للتوزيع على مدار إدارات أسوان ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو، علاوة على مركز توزيع إدفو للتوزيع على مدارس إدارة إدفو.
 
وفى محافظة القليوبية، عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا بحضور اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام، ورؤساء المدن والأحياء، وسماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ومديري الإدارات التعليمية، لمتابعة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 / 2023، والتي تبدأ اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو وتنتهي في 15 يوليو المقبل.
 
ووجه المحافظ، بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات من خلال سرعة الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.
 
كما أكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كافة وسائل الإعاشة والإقامة بها، مضيفاً بأنه طبقاً لذلك سيتم توفير مولد كهربائي بكل مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طوارئ مع نشر سيارات التدخل السريع لمواجهة أى أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.
 
وأضاف، أنه سيتابع على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية انتظام سير الامتحانات للوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة للجان داخل المدارس، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد والمتابعة اليومية للجان الامتحانات كل في نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس والاهتمام بمستوى النظافة العامة للطرق ومحيط اللجان لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات وتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.
 
ومن جانبها أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن عدد المتقدمين للامتحان بمحافظة القليوبية يبلغ 48886 طالبا وطالبة ويؤدون امتحاناتهم في 12 إدارة تعليمية، وقامت مديرية التعليم بتجهيز 24 استراحة بجميع الإدارات وتم توفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لزملائنا رؤساء اللجان.
 
وأكدت، أنه تم توجيه مديرى الادارات التعليمية بتقديم الدعم اللازم لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم عملية دخول الطلاب ومنع تزاحم الطلاب أو أولياء الأمور بمحيط اللجان، وأيضا ليكون منسقا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ، مشيرة إلى أنه تم التشديد على مشرفي اللجان بضرورة دخول الطلاب للجان دون أية أجهزة إلكترونية (هواتف محمولة، سماعات) وتأكيد الملاحظين على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه يوميا وعدم الخروج به من اللجنة.
 
كما وجه الهجان، بضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية لجميع اللجان ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظة، فضلًا عن ضرورة توفير الخدمة الصحية داخل اللجان، وسيارات الإسعاف على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجان أثناء الامتحانات.
 
وأوضح المحافظ، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولاً بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للامتحانات، مؤكدا على رئيس قطاع شركة توزيع كهرباء القليوبية للتأكيد علي عدم قطع التيار الكهربائي داخل لجان الامتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة وتم التأكيد علي جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والتعليمية ورؤساء الأحياء لتقديم كافة التسهيلات من أجل توفير كافة سبل الراحة والأمان للجميع من الطلبة والمراقبين داخل اللجان علي مستوي الاحياء.
 
وفى محافظة الوادى الجديد، أعلن سيد عبد العزيز، وكيل التعليم بمحافظة الوادى الجديد ، عن الانتهاء من تجهيز الاستراحات الخاصة بالمشاركين فى أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2202_ 2023م، مؤكدا على أنه جرى تجهيز جميع الاستراحات بالإدارات التعليمية الخمس بأفخم الأثاث والأجهزة الكهربائية اللازمة فى إطار الاستعداد لاستقبال ضيوفها.
 
وقال مدير التعليم بالمحافظة أنه تم مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان حرصا على راحة الجميع ، فضلا عن تشكيل لجان داخل كل استراحة للمتابعة اليومية وتذليل العقبات إن وجدت وعلى وجه السرعة لضمان حسن الاستقبال والضيافة وحفاظا على أمن وسلامة الجميع، مشيداً بالجهد المبذول من الجميع فى تجهيز الاستراحات وتوفير الأجواء المعيشية المناسبة واللائقة بمكانة المعلم .
 
وفى محافظة قنا، أعلن الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، انتهاء المديرية من تجهيز 46 لجنة امتحان لطلاب شهادة الثانوية العامة، بينهما لجنة للمكفوفين أخرى بمدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM) بقنا الجديدة، وذلك بالتجهيزات الفنية والأمنية والتكنولوجية اللازمة والتى تضمن عدم حدوث أى قصور يؤثر على امتحانات الطلاب، والتى من المحدد لها أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 12 يونيو حتى 13 يوليو.
 
وقال مدير تعليم قنا، إنه تم مراجعة جاهزية 37 استراحة بالإدارات التعليمية التسع التابعة للمديرية، واطمأنت اللجان المشكلة للمتابعة والإشراف على الاستراحات من وجود الأثاث المناسب وتوافر مبردات المياه والمراوح الضرورية فى ظل درجة الحرارة المرتفعة.
 
وأضاف السيد، أنه تم تكليف 3641 معلم ومعلمة المراقبة والملاحظة للجان الامتحان من قبل لجنة الإدارة بقطاع أسيوط، والتى فتحت باب تقديم الاعتذارات بمدرسة حامد سليمان الإعدادية بنين للمعلمين ومدرسة جنوب قنا الاعدادية بنات لاعتذار المعلمات وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 6 يونيو وحتى الخميس 8 يونيو.
 
وأشار إلى أن 17884 طالب بينهما 10222 طالبة و7662 طالب يستعدون لخوض امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة يوم الاثنين المقبل بامتحان مادة التربية الدينية تليها مادة التربية الوطنية يوم الثلاثاء.
 
وفى محافظة الفيوم، قالت الدكتورة أمانى قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنه للمرة الأولى سيت توفير "مراوح ستاند" وزجاجات مياه معدنية لجميع طلاب الثانوية العامة فى لجان الامتحانات على مستوى مراكز المحافظة.
 
ولفتت وكيلة الوزارة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن توفير المراوح وزجاجات المياه سيتم بالتنسيق مع مديرية التضامن بمحافظة الفيوم التى عرضت توفير المراوح بشكل مؤقت فى اللجان خلال فترة الامتحانات على أن يتم استعادتها بعد الامتحانات، بالإضافة إلى توفير زجاجات المياه المعدنية للطلاب على مدار أيام الامتحانات.
 
وأشارت وكيلة وزارة التربة والتعليم بمحافظة الفيوم إلى أن المديرية استعدت بشكل جيد لامتحانات الثانوية العامة، ويتم عقد اجتماعات يومية لمتابعة تجهيز اللجان وتجهيز استراحات المراقبين والآلية التى سيتم بها تسليم أوراق الإجابات والأسئلة واستلامها من الطلاب ونقلها إلى مقار التصحيح وذلك بالمتابعة مع كافة الجهات المسئولة.
 
وفى محافظة بورسعيد، ناقش اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، استعدادات المحافظة، لإجراء امتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أنه سيتم تحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب أثناء الامتحانات، بما يضمن انتظام سير الامتحان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات، جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ،واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، وأحمد والي وكيل مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية.
 
وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن مديرية التربية والتعليم استعدت لانطلاق ماراثون الثانوية العامة، وسيتم التنسيق بين مديرية التعليم والجهات المعنية المختلفة لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة بما يضمن سير امتحانات الثانوى العام بانتظام، موجها بتنظيم لجان من الحوكمة للمرور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، ومتابعة المدارس خلال سير وانتظام الامتحانات.
 
ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من تجهيز استراحات المراقبين، وتعاون رؤساء الأحياء مع كل الجهات في تجهيز اللجان والاستراحات على أعلى مستوى وأكد على ضرورة توفير مبردات مياه لجان الامتحانات، وتكثيف الإجراءات الأمنية لكل اللجان ومراكز توزيع الأسئلة الرئيسة والفرعية بالمحافظة، فضلا عن ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الصحية، وتوفير طبيب داخل كل لجنة،وإسعاف مجهز على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجنة خلال فترة الامتحانات.
 
وأوضح المحافظ، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولاً بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للامتحانات.
 
ومن جانبه، أكد على ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب والمراقبين في المدارس التي بها لجان الامتحانات، حيث أنهت مديرية التربية والتعليم الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.
 
ووجه المحافظ بالتأكيد على هيئة الكهرباء لضمان عدم انقطاع الكهرباء بلجان الامتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة، وأيضا التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الوقود اللازم لخطوط سير سيارات نقل الامتحانات، وأوراق الإجابة، والخبز المدعم للمنتدبين لأعمال الامتحانات.
 
وأضاف أنه جرى تجهيز استراحات لاستقبال العاملين بلجان امتحانات الثانوية العامة.
 
وشدد محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء  بتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم قبل بدء وخلال الامتحانات، وفي المناطق المحيطة بالمدارس التي تجري بها الامتحانات.
 
وأكد محافظ بورسعيد على أهمية توفير المناخ الملائم الذي يضمن سير وانتظام الامتحانات في هدوء و يوفر سبل الراحة الكاملة للطلاب.
 
وشهدت مقار امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 بدائرة حى المناخ، تعقيم وتطهير للجان من خلال فريق العمل الميداني لإدارة شئون البيئة برئاسة المهندسة فوزية النعناعى، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها رسميا يوم 12 يونيو 2023.
 
ومن جانبها واصلت إدارة شؤون البيئة بحى المناخ أعمال تعقيم  بوابات المدارس من داخل اللجان والحمامات وكل مكان سيتعامل معه الطلاب والمراقبين، وذلك بمدرستي الشهيد أحمد سامي الثانوية العسكرية بنين و6 أكتوبر الثانوية بنات بنطاق الحي.
 
من جانبه أكد الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ خلال تصريحات صحفية جاهزية المقرات الثلاث لاستقبال طلاب الثانوية العامة متمنيا لهم التوفيق .
 
وفى الإسكندرية، أكدت نادية فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، قد استعدت لاستقبال عدد 56,579 طالب لاداء امتحانات الثانوية العامة وذلك من خلال 148  مقر لجنة امتحانية والتي تبدأ يوم الاثنين الموافق 12 يونيو الجارى، وتنتهي يوم 15 يوليو القادم ،كما تم الانتهاء من فرش  32 استراحة لاستقبال المعلمين و رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المنتدبين من المحافظات الأخرى.
 
وفى محافظة مطروح، عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اجتماعا تنسيقيا موسعا، الثلاثاء، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام 2023، والتي تبدأ  يوم 12 يونيو الجارى، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وعمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم ومساعد مدير أمن  مطروح ورؤساء المدن ومديرى المديريات والادارات التنفيذيه المعنية.
 
وجه محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتوفير مزيد من الراحة للطلاب والمراقبين،  مع متابعة غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية ومراكز المدن وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومتابعة وصول الأسئلة والتواصل مع رؤساء اللجان للمتابعة أول بأول، مشددا على معاينة تجهيزات اللجان والاستراحات ومراجعة الفرش وتوفير المياه والخدمات وكافة الاحتياجات للطلاب  وضيوف المحافظة، مع مرور شرطة المرافق والمرور  ومنع الوقوف بجانب اللجان، وتكثيف جهود النظافة بداخل ومحيط اللجان.
 
وأوضح وكيل وزارة التربية و التعليم بمطروح أنه يؤدى 2627 طالبا وطالبة بالشهادة الثانوية العامة بأقسامها الامتحانات هذا العام ،منهم 1375 طالبا فى القسم العلمى علوم ،و 1095 فى القسم  الأدبي، و157 طالبا فى القسم علمى رياضيات من خلال 13 لجنة على مستوى المحافظة ، ومراكز توزيع أسئلة بعدد مراقبين 865 معلم ملاحظ، مشيرا إلى أنه تم توفير 6 خطوط اتوبيسات لتوزيع الأسئلة وتنظيم  4 رحلات طيران جوية للأسئلة من القاهرة لمطروح ثم سيوة ، كذلك توفير 16 إستراحة للمراقبين والملاحظين منهم عدد ٨ للرجال و  8 للسيدات  تم تطويرها   كمرحلة أولى بتكلفة 1,3مليون جنيه لتوفير كافة سبل الراحة وتلافى أى ملاحظات.
 
كذلك تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة من مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة،  وهيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف أمام كل لجنة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة الكهرباء لتأمين التيار الكهربى والاتصالات لمراجعة صيانة الخطوط الارضية باللجان ومديرية التموين لتوفير الخبز للمراقبين  بالاستراحات، وذلك ضمن جهود  توفير كافة التأمين الطبى والإداري و الخدمي والاحتياجات والتجهيزات اللازمة.
 
 وأشار إلى أنه تتم المتابعة و التواصل المستمر مع تشكيل لجنة ثلاثية للمعاينة على الطبيعة لتجهيزات  اللجان والاستراحات  ومتابعة توفير الخدمات من مياه وكهرباء ونظافة وأى احتياجات على الطبيعة ورفع تقرير بشانها .
 
 وشدد المحافظ على ضرورة تضافر كافة جهود الجهات المعنية بالمحافظة  والتنسيق التام فيما بينها لضمان خروج العملية الامتحانية بالمحافظة بالشكل اللائق متمنيا التوفيق لجميع الطلبة والطالبات.
 
وفى محافظة السويس، ناقش اللواء عبد المجيد صقر ، محافظ السويس، استعدادات محافظة السويس، لبدء امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا علي رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع القيادات التنفيذية والاحياء لتحقيق الراحة لجميع ابنائنا من الطلاب والطالبات وتوفير الجو الهادئ والآمن لجميع اللجان والمعلمين والقائمين علي عملية المراقبة من المعلمين ، خلال فترة الامتحانات.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ السويس بقاعة اجتماعات المحافظة بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ، وخالد سعداوي، السكرتير العام للمحافظة والعميد إيهاب سراج الدين، السكرتير العام المساعد للمحافظة، كما حضر اللواء ايمن عبد الحميد، مساعد مدير الأمن والعقيد رامي سعد، مدير عام مكتب المحافظ والمقدم ابراهيم محمد، ممثلا لمكتب المستشار العسكري لمحافظة السويس ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء وعدد من القيادات التنفيذية ومديري الإدارات التعليمية.
 
وأكد محافظ السويس علي مدير مديرية التربية والتعليم بالاستعداد الجاد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لضمان سير الامتحانات بانتظام وأمان.
 
ووجه محافظ السويس علي تنظيم لجان من الداخل والخارج من خلال المؤور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، والمتابعة المستمرة للمدارس خلال سير وانتظام الامتحانات.
 
كما وجه محافظ السويس بسرعة مراجعة وتجهيز استراحات المراقبين، والتنسيق مع القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء لتجهيز اللجان والاستراحات على أعلى مستوى.
 
وأكد محافظ السويس على تكثيف الإجراءات الأمنية لجميع اللجان ومراكز توزيع الأسئلة بالمحافظة، فضلًا عن ضرورة توفير الخدمة الصحية داخل اللجان، وسيارات الإسعاف على أعلى مستوى، وسيارة مطافئ خارج اللجان أثناء الامتحانات.
 
وأوضح المحافظ أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولاً بأول، منذ وصول أسئلة الامتحانات، وخلال توزيعها، وخلال أداء الطلاب للامتحانات.
 
وأكد محافظ السويس على رئيس قطاع شركة توزيع كهرباء القناة للتأكيد علي عدم قطع التيار الكهربائي داخل لجان الامتحانات، ومراكز توزيع الأسئلة.
 
وشدد محافظ السويس على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة خارج المدارس التي بها لجان الامتحانات والمناطق المحيطة قبل بدء الامتحانات.
 
وتم التأكيد علي جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والتعليمية ورؤساء الأحياء لتقديم كافة التسهيلات من أجل توفيركافة سبل الراحة والأمان للجميع من الطلبة والمراقببن داخل اللجان علي مستوي الاحياء الخمس.
 
وأشار مدير مديرية التربية والتعليم إلي أن عدد لجان الامتحانات 15 لجنة عامة، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات بمدارس السويس 3851 طالب وطالبة علي مستوي مدارس السويس.
 
وفى محافظة الدقهلية، عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية لعام 2023 والمقرر انعقادها فى الفترة من 12 يونيو الجارى وحتى 13 يوليو القادم.
 
جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، وهانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، والمحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين، والمهندس فتوح علام وكيل وزارة الكهرباء، والمهندس الزناتى عبدالعظيم وكيل مديرية الطرق، وممثل مديرية أمن الدقهلية، وممثل هيئة الإسعاف بالدقهلية، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى الإدارات التعليمية.
 
كما أشار " مختار "الى أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ومديرية أمن الدقهلية لتأمين كافة مقرات لجان الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أى تجاوزات قد تحدث، مشدداً على أنه لن يسمح بحدوث أى تجاوزات داخل اللجان أو خارجها.
 
ووجه " مختار " بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لتلقى أى شكاوى أو معوقات وسرعة حلها من خلال العرض على الجهات المختصة، مشيراً إلى متابعته الشخصية وعلى مدار اليوم لسير وانتظام الامتحانات فى كافة اللجان.
 
كما وجه " المحافظ " بالتنسيق الكامل بين كافة رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى الإدارات التعليمية لتجهيز مقرات اللجان قبل بدء الامتحانات داخل المدارس وتمهيد الطرق المؤدية إلى اللجان، مشدداً على النظافة العامة داخل المدراس وخارجها.
 
وفى محافظة الغربية، عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، بقاع الاجتماعات بديوان عام المحافظة، اجتماعاً موسعاً بحضور مديري المديريات والجهات المشاركة في تنفيذ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023، والتي تنطلق أولى أيامها الإثنين الموافق الثاني عشر من يونيو الحالي، وتستمر حتى الخامس عشر من يوليو المقبل.
 
وخلال الاجتماع، وجه محافظ الغربية بضرورة تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة واللائقة بمحافظة الغربية، وبما يضمن أمن وسلامة سير الامتحانات، حيث يؤدي 40931 طالب وطالبة، موزعة على عدد 116 لجنة بالإدارات التعليمية العشر، والموزعة على مراكز الغربية الثمانية.
 
كما وجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن بضرورة إزالة كافة الإشغالات المحيطة باللجان المحددة لأداء امتحانات الثانوية العامة، مع تكليف شركات المرافق (الكهرباء، مياه الشرب) برفع درجة الاستعداد وتوفير مندوب لهما بغرفة عمليات المحافظة طوال فترة الإمتحانات وحتى نهايتها.
 
وكلف رحمي مديرية الطب البيطري بتطهير اللجان بصفة مستمرة وغيرها من الأماكن والمقار الخاصة بعملية الإمتحانات، مع تكليف كلا من هيئة الإسعاف ومديرية الصحة برفع درجة الإستعداد القصوى خلال فترة الإمتحانات وذلك للتعامل السريع والفوري مع الحالات الطارئة، إلى جانب توجيه مديرية الأمن بتوفير نقاط خدمة شرطية على استراحات المراقبين إلى جانب اللجان.
 
وفي سياق متصل وجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بتوفير عيادات داخلية بالمدارس للتعامل الفوري مع الحالات البسيطة التى لاتتطلب الإسعاف، مع توعية المراقبين بالإجراءات المتبعة في التعامل مع الحالات المرضية الطارئة من الطلاب وتوضيح طريقة التعامل مع هذه الحالات فيما يخص مصير المادة الممتحنة والدرجات، كما تم تكليف المديرية بربط غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات.
 
 كما كلف رحمي مديرية التربية والتعليم بالتعامل بمنتهى الحزم مع عمليات ومحاولات الغش بكافة أنواعه، مع تشكيل فرق متابعة للمرور على اللجان بالمدارس للتأكد من السلامة الإنشائية للمدارس وجاهزيتها ومدى ملاءمتها لأداء الطلاب للإمتحانات من حيث جودة المناضد والتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة وغير ذلك.
 
ومن جانبه، أوضح المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة يؤديها هذا العام 22549طالب بالشعبة العلمية قسم علوم، و4940 بالشعبة العلمية قسم رياضة، و13332 للشعبة الأدبية، و110 للدولي، بإجمالي 40931 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في 116 لجنة، منها 57 لجنة تابعة لقطاع الإسكندرية، موزعة على إدارات شرق وغرب طنطا، كفر الزيات، بسيون، والسنطة، و59 لجنة تابعة لقطاع المنصورة، موزعة على إدارات شرق وغرب المحلة، سمنود، قطور، وزفتى، مشيراً إلى استعداد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والتي ستبدأ أعمالها من السبت الموافق العاشر من يونيو لإنهاء كافة التجهيزات، والتأكيد مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، ومتابعة خطوط السير لمركز توزيع الأسئلة يومياً.
 
وأضاف حسن أن المديرية قامت بتجهيز عدد 25 استراحة على مستوى الغربية للمراقبين والملاحظين المشاركين في أعمال الثانوية العامة، منها 15 استراحة خاصة بالرجال، و10 استراحات مخصصة للسيدات، وتم تجهيزها بالأثاث المناسب واللائق بالسادة المعلمين، وبما يضمن لهم الراحة داخل الاستراحات خلال فترة سير الامتحانات.
 
وفى محافظة المنيا، تكثف مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، جهودها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية والجهات التنفيذية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام لمتابعة سير الامتحانات والتنسيف مع ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن لإجراء أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة للتنسيق مع إدارة المرور لمنع التزاحم بمحيط اللجان.
 
وقال حمدى مصطفى مدير مديرية التربية والتعليم، أن المديرية تجرى استعدادات مكثفة لامتحانات الثانوية العامة، والتى ستبدأ السبت 12 يونيو القادم وتنتهى 15 يوليو 2023، وأوضح أن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألف و704 طالب منهم 22 ألف 937 طالب علمى علوم، و2443طالب علمى رياضة، و15 ألف و324 طالب بالشعبة الادبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة