أكرم القصاص - علا الشافعي

الطريقة الصحيحة لتنظيف الملابس البيضاء.. عشان ماتصفرش من الأتربة

الجمعة، 09 يونيو 2023 06:00 ص
الطريقة الصحيحة لتنظيف الملابس البيضاء.. عشان ماتصفرش من الأتربة الملابس البيضاء.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر نظافة ونصاعة الملابس البيضاء واحدة من أهداف أي سيدة تقوم بغسل الملابس، أو حتى أي شخص يرتدي ملابس بيضاء، فبقائها بلونها دون وجود أي بقع مختفية أو واضحة، أو حتى دون أن يتغير لونها للون الرمادي أو الأصفر خاصة الذي يتسبب فيه الأتربة الناتجة عن التغيرات الجوية فهو حلم الجميع، ولذا يستعرض "اليوم السابع "طريقة الحفاظ على الملابس البيضاء وطريقة تنظيفها، وذلك وفقا لما نشره موقع "the spruce".

غسل الملابس البيضاء
غسل الملابس البيضاء

فرز الغسيل

بعد فرز الملابس من أولى الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على الملابس بشكل عام، ولكن هذه الخطوة عند الأقمشة البيضاء أكثر أهمية، حيث يجب فرزها  على حسب درجة اتساخها، فليس لأن عند الفرز تم وضع كل شيء لونه أبيض سويا أن يتم غسل القميص الأبيض مع الشراب الأبيض، فقط يمكن أن يؤثر عدم نظافة الشراب على القميص.

اختيار درجة حرارة

قد يعتقد البعض أن المياه الساخنة تنظف الملابس وهذا الاعتقاد خاطئ فليست كل الأقمشة قادرة على تحمل الحرارة المرتفعة، فدرجة حرارة القماش الليكرا غير الصوف أو الحرير أو الجينز، بغض النظر عن لونها، فقط عليك اتباع درجة حرارة المناسبة المدونة في ملصق الإرشادات الموجود على كل قطعة.

الملابس البيضاء
الملابس البيضاء

معالجة البقع

قبل غسل أي قطعة عليك معالجة البقع الموجودة بها أولاً، ثم غسلها، وعلى أن تعالج كل بقعة على نوعها، فمثلا الحبر غير الدم، غير الشوكولاتة غير الصلصة، كل واحدة لها طريقة في الإزالة، بحيث تختفي البقعة وتحافظ على نوع القماش، مع اتباع التعليمات الموجودة على الملصق، والتي قد تشير إلى النقع طوال الليل قبل الغسيل في الغسالة.

تحميل الغسالة

عليك تجنب التحميل الزائد للغسالة، وذلك لأنه يتسبب في عدم تحقيق أفضل النتائج، وذلك عندما تكون الغسالة محملة أكثر من اللازم، مع عدم وجود مساحة كافية بين العناصر يتسبب في صعوبة وصول المياه والمسحوق بشكل أكبر بين الأقمشة، ويعيد ترسب القذورات على الأقمشة، مما يجعلها تبدو باهتة.

استخدام المنظف المناسب

عند البحث عن منظف ملابس أبيض مناسب، يجب فحص المكونات، مع ضرورة اختيار المناسب لكل الأقمشة، مع وضع الكمية المناسبة وعدم زيادتها، بالكمية الكبيرة منه لأن ذلك لا يساعد على تحقيق نظافة أكثر، فيمكن أن يبقى المنظف الزائد ضعف ألياف النسيج ويجذب التربة.

تنظيف الملابس البيضاء
تنظيف الملابس البيضاء

تجفيف الأبيض

عليك أن تضع في اعتبارك تجفيف ملابسك البيضاء بالخارج، يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في سطوعها، سوف تساعد الأشعة فوق البنفسجية المقبلة من الشمس على الانتعاش والتبييض، مع الحرص على عدم الإفراط في ترك الملابس للتجفيف بأشعة الشمس، لأن الحرارة الزائدة يمكن أن تسبب فى تلوين البقع للأصفر. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة