أكرم القصاص - علا الشافعي

10 ضربات أمنية ضد الجرائم الالكترونية.. سقوط تجار العملة والمكياج المضروب والكاميرات "أون لاين".. وضبط أدمن صفحات تبيع مخدرات ومنشطات.. وكشف قضايا نصب وابتزاز عبر السوشيال ميديا

الجمعة، 09 يونيو 2023 12:44 م
10 ضربات أمنية ضد الجرائم الالكترونية.. سقوط تجار العملة والمكياج المضروب والكاميرات "أون لاين".. وضبط أدمن صفحات تبيع مخدرات ومنشطات.. وكشف قضايا نصب وابتزاز عبر السوشيال ميديا حملات أمنية- أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
وجهت وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة استهدفت الجرائم الالكترونية بشتى صورها وأنواها، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث نجحت الجهود في ضبط العديد من الجرائم، وخلق أجواء آمنة للمواطنين.
 
 

مكياج أون لاين

 
نجحت الداخلية في ضبط مالك شركة ومصنع أدوية ومستحضرات تجميل بالإسكندرية لترويجه منتجات غير مرخصة ومجهولة المصدر "أون لاين"، حيث أكدت المعلومات قيام (مالك شركة ومصنع أدوية ومستحضرات تجميل - كائنان بدائرة قسم شرطة برج العرب محافظة بالإسكندرية) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال الترويج لمنتج دوائى غير مرخص وإيهامهم بقدرته على علاج بعض الأمراض ، وكذا إدارة مصنع غير مرخص واستخدام مواد مجهولة المصدر فى التصنيع دون اتخاذ أى إشتراطات طبية للمحافظة على صحة المواطنين ، وذلك مقابل أجر مادى كبير وكذا ترويجه لنشاطه غير المشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعى فتم ضبطه.
   
 

ابتزاز

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ من إحدى السيدات بتضررها من إضطلاع القائم على إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بنشر صور خاصة بها، وكذا مستخدم هاتف محمول عبر تطبيق المحادثات " واتس آب"، بإرسال رسائل لها تتضمن صور خاصة بها مصحوبة بعبارات سب وقذف وإساءة وتهديد بنشر تلك الصور، وتبين أن شخص مقيم أبو النمرس جنوب الجيزة وراء ارتكاب الواقعة فتم ضبطه.
 
 

شعوذة اون لاين

"أوهمتهم بقدرتي على جلب الحبيب والرزق"، بهذه الكلمات اعترف دجال بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، واستقطاب ضحاياه عبر السوشيال ميديا، حيث نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لنصبها على المواطنين ، من خلال ممارسة أعمال الدجل والشعوذة ، حيث أكدت المعلومات وجود إحدى الصفحات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على القيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية فتم ضبطه.
 

عملة أون لاين

لجأ متهم لحيلة ماكرة لممارسة بيع العملات بالسوق السوداء، عن طريق الفضاء الالكتروني، من خلال انشاء صفحة بالفيس بوك لتداول العملات الأجنبية، فتم القبض عليه معترفا باستقطابه الزبائن عبر الشات.
 أكدت المعلومات قيام شخص بكفر الزيات بمحافظة الغربية بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " يستغلها فى تمكين المشتركين بها من تقديم عروض بين رواد الصفحة لبيع وشراء عملات أجنبية مختلفة بأسعار السوق الموازى مقابل عمولة يتحصل عليها عند إتمام الصفقة وذلك بالمخالفة لأحكام القانون.
 

مخدرات أون لاين

نجحت الداخلية في ضبط شخصين لترويجهما العقاقير المخدرة عبر موقع "فيس بوك" بالمخالفة للقانون، حيث أكدت المعلومات قيام (شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظتى "كفر الشيخ - الغربية") بإدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لترويج وبيع الأدوية والعقاقير الطبية المدرجة بجداول المخدرات وتوصيلها لراغبيها مقابل مبالغ مالية باستخدام سيارة ملك أحدهما، فتم ضبطهما بحوزتهما 11375 قرص مخدر متنوع "مدرج جدول أول وثالث مخدرات".
 
 

كاميرات مراقبة

لجأ نصاب لحيلة ماكرة للاستيلاء على أموال المواطنين، زاعما قدرته على توفير كاميرات مراقبة صغيرة الحجم يصعب اكتشافها، وروج لها عبر السوشيال ميديا، حيث تبارى عددا من المواطنين في التعامل مع أون لاين، حتى تم ضبطه.
 ونُشر بأحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قيام صاحب الحساب بالترويج لكاميرات مراقبة صغيرة الحجم يصعب اكتشافها، مشيراً إلى إمكانية الشحن لكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.
 
بالفحص أمكن تحديد وضبط صاحب الحساب، وتبين أنه (طالب "سبق ضبطه بواقعة مماثلة" -  مقيم بمحافظة المنوفية)، وبحوزته هاتف محمول يحتوى على آثار ودلائل لارتكابه الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بغرض النصب على المواطنين، وتم عرضه على النيابة العامة لتتولى التحقيق.
 
 

نصب أون لاين

نجحت الداخلية في ضبط شخص لنصبه على المواطنين عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك والاستيلاء على أموالهم، حيث تلقى قسم شرطة أول شرم الشيخ بمديرية أمن جنوب سيناء بلاغا من "أجنبية" تعرفت على سيدة عبر إحدى المجموعات الخاصة بالمغتربين على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك "، والتى أبدت رغبتها فى مساعدتها فى تحويل مبلغ مالى لحسابها بأحد البنوك بالدولة التى تحمل جنسيتها بالعملة الأجنبية ، وذلك عن طريق تحويل المبلغ لحساب ( أحد الأشخاص ) الذى استولى على المبلغ، فتم تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") متواجد بإحدى الشقق السكنية "مستأجرة" بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة وبإستهدافه أمكن ضبطه واعترف بانتحاله صفة سيدة.
 
 

منشطات أون لاين

تمكنت الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لترويجه لبيع منشطات محظور تداولها عبر موقع "فيس بوك"، حيث أكدت المعلومات وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يبدى من خلالها المُعلن استعداده لبيع أدوية ومنشطات "مجهولة المصدر وضارة بالصحة العامة" مقابل مبلغ مالى، فتم ضبط المتهم مقيم بمحافظة الإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول – مبلغ مالى - كمية كبيرة من عبوات المنشطات وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط.
 
 

ترويج لمواد مخدرة

رصدت مكافحة المخدرات أحد الحسابات الشخصية على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يقوم بالترويج لبعض المواد المخدرة مقابل مبالغ مالية، فتم تحديد مستخدمى الحساب المشار إليه وتبين أنهما (شخصين - مقيمان بمحافظة القاهرة، وإستهدافهما وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة الخانكة.. وبحوزتهما (كمية من مخدر الأيس "الشابو" – فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار- مبلغ مالى - سلاح أبيض – 2 هاتف محمول).
 
 
 

عصابة نسائية أون لاين

اعترفت عصابة بالإتجار في المخدرات "أون لاين"، حيث نجحت في إنشاء صفحات على منصات التواصل الاجتماعي لبيع المواد المخدرة عليها واستقطاب زبائنها، أملًا في جمع مزيد من الأموال من التجارة غير المشروعة.
وأوضح المتهمون أنهم دأبوا على بيع الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والمزاجية، وأن سيدة تدير هذه العصابة.
ورصد رجال الشرطة وجود صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمجموعة من الأشخاص كونوا تشكيلاً عصابياً تتزعمه سيدة، تخصص في تجميع وترويج الأدوية والعقاقير الطبية المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية والعصبية وبيعها بكميات كبيرة لعملائهم فتم ضبط المتهمين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة