أكرم القصاص - علا الشافعي

5 علامات تخبرك بضرورة تغيير باب منزلك.. منها الرطوبة

الخميس، 08 يونيو 2023 06:00 ص
5 علامات تخبرك بضرورة تغيير باب منزلك.. منها الرطوبة باب المنزل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأمان والحماية والطمأنينة هي من الصفات التي يجب أن يوفرها باب المنزل، إلى جانب أنه عنوان ما بداخل المنزل، فشكله يدل على الأسرة التي تعيش بداخل هذا المنزل، وعلى الرغم من أن الجميع آخر ما يفكرون فيه عند السعي لتجديد المنزل هو الباب الرئيسي، إلا أنه يجب أن يكون من الأولويات، وخاصة إذا كان به بعض العيوب التي يستعرضها" اليوم السابع" وفقاً لما نشره موقع "hunterdoor".

باب المنزل
باب المنزل

عدم التحكم فيه

مع مرور الوقت يظهر على الباب بعض العلامات ومن أهما صعوبة فتحه في الشتاء والعكس في الصيف، وذلك بسبب وجود فجوات حول إطار الباب، وفي تلك الحالة يجب عرضه على مختص ليقدم النصيحة سواء بصيانته، أو باستبداله.

الباب به مسودات

يحدث مع تغير الفصول الكثير من الفروقات نتيجة تقلب درجات الحرارة، وهذا ما يتسبب في دخول الهواء والأتربة وأحياناً الحشرات، كما أنه يمكن أن يتسبب في خراب التكييفات نتيجة تسريب الهواء، في هذه الحالة، ستحتاج إلى باب جديد للتخلص من هذه المسودات غير المريحة والمكلفة.

باب
باب

يصدر صريرا

عندما تفتح بابك وتغلقه، قد تلاحظ أنه يصدر صريرا، في بعض الأحيان، من السهل إصلاح الباب المزعج بمفك البراغي واستخدام بعض مواد التشحيم، من ناحية أخرى، قد يتعطل الباب إذا كنت بحاجة إلى إصلاحات متكررة لمفصلاته، ويترك آثارا عميقة مكان المفصلات القديمة، ما يكون جحرا للحشرات والأتربة، في هذه الحالة يفضل تغيير الباب بآخر قوي وعملي.

 

سهل الفتح

تعتبر مهمة الباب الأولى هي الأمان، فقد تفاجأ بأن بابك سهل فتحه دون مفتاح بمجرد الاتكاء عليه، نتيجة وجود كسور أو فروق أو حجم الباب لا يتناسب مع حلقة، ولزيادة الأمان فمن الضروري تغير الباب للشعور بالحماية والراحة والأمان وعدم القلق.

تغيير باب المنزل
تغيير باب المنزل

به تلف ناتج عن الرطوبة

عندما يصاب الباب بتلف ناتج عن الرطوبة، يكون أكثر عرضة لجذب الحشرات، ووجود العفن، والرائحة الكريهة ونمو البكتيريا، لذلك يفضل تغييره فورا، وعدم التفكير في صيانته، لأنه سيعيد الإصابة مجددا، نظرا لفساد الخشب من الأثاث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة