قصة طفل صينى 12 عامًا تخرج فى الجامعة وبدأ دراسة الطيران.. فيديو

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 04:00 ص
قصة طفل صينى 12 عامًا تخرج فى الجامعة وبدأ دراسة الطيران.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن واقعة أشبه بالمعجزة.. تمكن فيها صبي يبلغ من العمر 12 عامًا في كاليفورنيا، من التخرج من كليته، حيث حصل على 5 درجات ويخطط للحصول على رخصة قيادة طائرة فى السنوات الـ 4 المقبلة، ليصبح أصغر خريج في العالم..
 



بدأ كلوفيس هونغ دراسته فى كلية فولرتون فى خريف عام 2020 وهو فى التاسعة من عمره و تخرج من الكلية في سن الرابعة عشرة.

وقالت والدته، إنها أخرجته من مدرسته العامة التقليدية بعد رؤية مواهبه وقدرته على التحفيز الذاتي، وقالت أيضا أن نجلها فضولي للغاية، وناضج، ومثابر، ومنضبط ذاتيًا، ومحفز، لذا لم تستطع المدارس العامة التقليدية إرضاء فضوله، وبالتالى، كان الخيار الأفضل هو الكلية".

وحضر الصبي برنامج "القبول الخاص" في الجامعة، والذى سمح له بأخذ دورات جامعية، وكانت في الوقت نفسه تعلمه والدته في المنزل، ولكن الكلية التي تخرج منها الصبي ليست كلية تقليدية، وإنما هى جزء من نظام كلية المجتمع العام بالولاية، وتقع فى مقاطعة أورانج، على بعد حوالى 30 ميلاً من لوس أنجلوس.

وكان أساتذة الجامعة قلقين من أن فارق السن وعدم نضج الصبي قد يسببان مشاكل، لكن أستاذ علم الأحياء كينيث كولينز  قال أن الصبي كان عبارة عن مزيجًا رائعًا من طفل وطالب جامعي، وكان ناضج بما فيه الكفاية لدرجة أن الطلاب الآخرين كانوا يعاملونه بجدية،  ولكنهم أيضا كانوا يعتنون به مثل الأخ الأصغر "

وقال الصبي عن زملاؤه في الجامعة.. أنه كان يلجأ لهم بشكل دائم عندما كان يشعر بأن لديه أسئلة، وإذا كانت لديهم أسئلة، كانوا يلجأوون له أيضا وكانوا يعاملونه كأخ صغير.. وأنه وقع في حب الحياة الجامعية"

وحضر الصبى البالغ من العمر 12 عامًا حفل التخرج الذى أقيم في 20 مايو المنقضي مع 900 زميل من خريجي الجامعة، وحصل على درجات الزمالة في التاريخ والعلوم الاجتماعية والسلوك الاجتماعي وأيضاً تنمية الذات والفنون والتعبير الإنساني والعلوم والرياضيات

وبعد أن تأقلم الصبي مع الحياة الجامعية، أخذ المزيد من الدروس وتم قبوله في نهاية المطاف في برنامج الشرف، لأنه كان قادرا على التطور بسرعة.

وأكد الصبي أنه لديه أهداف وظيفية في أن يكون طيارًا أو مهندس طيران أو طبيب أطفال، وأكد أنه يحاول بالفعل اتخاذ الخطوة التالية نحو مسيرته الأولى، وبالفعل انضم لأحد أكاديميات دراسة التدريب على الطيران ويأمل أن يحصل على رخصة طيار في
سن 16 عاما










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة