الحرب الروسية الأوكرانية تدخل مرحلة جديدة بعد تفجير سد نوفا كاخوفكا.. فيديو

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 09:00 م
الحرب الروسية الأوكرانية تدخل مرحلة جديدة بعد تفجير سد نوفا كاخوفكا.. فيديو جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة تناولت تطورات الأحداث فى الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن كييف ألقت مسئولية تفجير سد نوفا كاخوفكا فى أوكرانيا على روسيا، موضحة أن هذا التطور ينقل الحربَ بين البلدين إلى مرحلةٍ جديدة.
 
 
وأعلنت كلٌ من روسيا وأوكرانيا انهيارَ سد ضخم في منطقة خيرسون الذي تسيطر القوات الروسية على أجزاء منها جنوبي أوكرانيا، في حين قالت كييف أنها أحرزت "نجاحات" قرب مدينة باخموت إلى الشمال الشرقي، وسطَ أنباءَ متضاربة بشأن بدء كييف لهجومها المضاد.
 
وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى قال إن تدمير سد نوفا كاخوفكا يؤكد أن القوات الروسية "يجب طردُها من كل ركن من أركانِ الأراضى الأوكرانية".
 
وتابعت التغطية، أن القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية قالت إن القواتِ الروسيةَ فجرَت سد "نوفا كاخوفكا"، وأضافت على صفحتها بموقع فيسبوك "يتم تحديدُ حجمِ الدمار وسرعةِ وكمياتِ المياه والمناطقِ التي من المرجح أن تتعرضَ للغرق".
 
في المقابل، قالت وكالة "تاس" الروسية، إن سد نوفا كاخوفكا الضخم، تدمر وإن المياه غمرَت المنطقة. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيسِ بلدية نوفا كاخوفكا المعين من جانبِ موسكو، قوله إن الجزءَ العلوي من محطة كاخوفكا تدمر نتيجة القصف، وإن نحو 80 تجمعا سكنيا ربما تتأثرُ بدمارِ السد.
 
وفي أول تعليق من كييف، قال مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية، إن تدمير سد نوفا كاخوفكا "جريمةُ حربٍ جديدة من قبلِ الإرهابيين الروس وأضاف أن روسيا مسؤولةٌ عن حرمان سكان جنوبي خيرسون وشبه جزيرة القرم من مياه الشرب".
 
وفى المقابل، قالت وزارة الدفاع الروسية في وقت مبكر من اليوم إنها أحبطت هجوما أوكرانيا كبيرا بمنطقة دونيتسك، وألحقت بالقواتِ الأوكرانيةِ خسائرَ بشريةٍ ضخمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة