مُوفد "القاهرة الإخبارية" : مصر تسلمت رئاسة الكوميسا في وقت اقتصادي عالمي صعب

الإثنين، 05 يونيو 2023 09:46 م
مُوفد "القاهرة الإخبارية" : مصر تسلمت رئاسة الكوميسا في وقت اقتصادي عالمي صعب الكوميسا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بشتو مُوفد "القاهرة الإخبارية" من لوساكا، إن زامبيا تستعد لاستقبال قادة مجموعة الكوميسا، لاستكمال ما بدأته مصر خلال رئاستها للكوميسا منذ 2021.
 
وأضاف مُوفد "القاهرة الإخبارية" من لوساكا في تصريحات للقناة، أن مصر تسلمت رئاسة الكوميسا في وقت اقتصادي عالمي  صعب، يغلب عليه تبعات تأثير فيروس كورونا، وذكر أنَّ القاهرة أطلقت في 2021 استراتيجية مُتكاملة لمدة 5 أعوام، تستهدف إنشاء لجان لمتابعة التكامل الصحي وتعميق التكامل الاقتصادي بين دول تجمع الكوميسا، والتحول الرقمي.
 
وأوضح مُوفد "القاهرة الإخبارية" من لوساكا، أن البنوك المركزية بين دول تجمع الكوميسا الـ21 أطلقت نظام دفع يضمن سهولة انتقال الأموال ونقل أموال المستثمرين، ومن أبرز الملفات التي ستطرح على رأس الاجتماع في زامبيا ملف "التكاملات الصناعية" بين دول الأعضاء.
 
ولفت إلى أنَّ حجم النمو التجاري بين دول الكوميسا تخطى الـ5% خلال عام 2019 وتأثرت بأزمة كورونا، كما أكد أن هناك أفكارًا لزيادة التبادل الصناعي ومشروعات الطاقة الخضراء وتطوير البنية التحتية، ما يشغل رئاسة الكوميسا، وأكد أن الكوميسا تُسهم في توفير بيئة مُشجعة للاستثمار وتبني سياسات مُشتركة، تدفع بعجلة التنمية المُشتركة في المجالات الاقتصادية المتنوعة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة