حلمي النمنم: ما حدث فى يناير 2011 عملية ممنهجة لتدمير مؤسسات الدولة

الجمعة، 30 يونيو 2023 06:23 م
حلمي النمنم: ما حدث فى يناير 2011 عملية ممنهجة لتدمير مؤسسات الدولة حلمى النمنم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن ما حدث فى يناير 2011، عملية ممنهجة لتدمير مؤسسات الدولة المصرية، كما أن هناك استخداما للمتفجرات فى تدمير الحزب الوطنى الديمقراطى.

 

وأضاف النمنم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، فى تغطية خاصة لذكرى 30 يونيو، ببرنامج "صالة التحرير" عبر قناة صدى البلد، أن اقتحام السجون بمعدات ثقيلة فى الصحراء، ليس من قبل الثوار، ولكن هناك تنظيم ممنهج كان يسعى لتدمير مصر.

 

وتابع: ما حدث فى 28 يناير 2011 غزو خارجى ممنهج ضد مصر، كما أن هناك أصوات كانت تنادى بهدم قوات الدفاع والقضاء، مشيرًا إلى المطالب الفئوية تسعى لهدم الثورات، كما أن هذه المطالب تتمثل فى إزاحة كل القيادات من الدولة، وزيادة المرتبات وتعيين عدد لا حصر له من المواطنين فى أجهزة الدولة.

 

وأوضح النمنم، أن ما حدث فى مصر 2011، أشبه بغزو العراق، ولكن بصورة ناعمة، كما أن الديمقراطية هى الباب الخلفى لاحتلال الدول فى المنطقة العربية.

 

وأكمل: كان على الرئيس مبارك ونظامه محاولة تجنب تكرار سيناريو العراق، وعدم توريث الحكم، لافتًا إلى أن هناك ضغوطات أمريكية على مصر عقب ثورة يناير، حيث تواصل أوباما بمبارك وطالبه بترك الحكم.

 

وكشف الدكتور حلمى النمنم، سبب اهتمام جماعة الإخوان الإرهابية وإتباعها، بشبه جزيرة سيناء، وكان الإخوان الإرهابيين يسعون لتطبيق ما يملى عليهم من الغرب، بتفريغها وتسكين الفلسطينيين فيها.

 

وأضاف النمنم أن المخابرات البريطانية هى من خلقت وكونت جماعة الإخوان الإرهابيين، من أجل مشروع تسكين الفلسطينيين فى سيناء.

 

وتابع: سيناء مطمع للغرب من قبل احتلال الكيان الصهيونى لفلسطين، حيث تم إنشاء جماعة حسن البنا، لتحقيق مطالب الغرب، وإخلاء فلسطين للإسرائيليين، وتسكينهم فى سيناء، وجماعة الإخوان هى من ستقوم بذلك.

 

وأوضح النمنم، أن خروج الشعب المصرى فى 30 يونيو، وتعالت الأصوات "انزل يا سيسى.. مرسى مش رئيسي"، وهذا النداء بمثابة استدعاء من الشعب للقوات المسلحة، وعلى القوات المسلحة تلبية نداء الشعب.

 

وأشار النمنم إلى أن هناك 3 دول فى المنطقة "مصر، تركيا، إيران" ترتبط ارتبط وثيقا بالشعب، كما أن ما قامت به فى ثورة 30 يونيو ليس تدخلا سياسيا بل هو أداء وطنى، وتكليف من الشعب.

 

وأكمل: هناك أشياء تحدث مرة واحدة فى تاريخ الدولة المصرية، مثل "غزو الهكسوس، هزيمة 67، حكم الإخوان لمصر" مؤكدًا أنه من المستحيل عودة الإخوان وجماعة البنا لحكم مصر مرة أخرى.

 

واختتم النمنم حديثه قائلًا: "السفير نبيل فهمى لدى أمريكا، تحدث عن مذكرات الولايات التى نشرت والتى كانت هدفها البحث عن بديل مبارك، حيث تم ترشيح عمرو موسى، وتم رفضه بسبب انحيازه لقضية فلسطين، وتم ترشيح جمال مبارك، ورفض بسبب مشروع التوريث".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة