إنجازات الطاقة فى 10 سنوات.. خبير: مصر الأولى بالشرق الأوسط فى الطاقة المتجددة

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 12:29 ص
إنجازات الطاقة فى 10 سنوات.. خبير: مصر الأولى بالشرق الأوسط فى الطاقة المتجددة جانب من اللقاء
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور سامح نعمان أستاذ الهندسة وخبير الطاقة المتجددة، حول إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات فى قطاع الطاقة، قائلا:"كان لدينا نقص 6 جيجا فى الطاقة التقليدية وتم توفير الغاز كما تم إنشاء 3 محطات سيمنز المحطة الواحدة تعطى 4.8 جيجا والـ 3 محطات تعطى 14.4 جيجا وأصبحت إضافة على الشبكة المصرية.
 
وأضاف سامح نعمان خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه تم زيادة المحولات الكهربائية على مستوى الجمهورية، وتحويل بعض الأبراج الهوائية إلى كابلات أرضية للأمان، وربط المناطق النائية بالشبكة الرئيسية.
 
تابع سامح نعمان، حققت الدولة المصرية اكتفاءا ذاتيا من الغاز فى عام 2018، وتم توصيل الغاز الطبيعى لـ 13 مليون وحدة ومصانع ومخابز، وإنشاء مصانع البتروكيماويات والتى تضيف على قيمة الغاز ما يقرب من 9 إلى 12 مكسب أو قيمة مضاعفة وغزو أوروبا.
 
ولفت سامح نعمان إلى أنه تم تحويل 400 ألف سيارة من البنزين إلى الغاز والتى وفرت فى اليوم ما يقرب من 6 ملايين لتر بنزين يعادل 6 ملايين دولار، ونصدر الغاز الطبيعى 8.5 مليون طن سنويا، وتصدير الغاز العادى عن طريق الخطوط الأرضية.
 
وأكد أن مصر هى الدولة الأولى على مستوى الشرق الأوسط فى الطاقة المتجددة، حيث لدينا محطة بنبان التى تنتج 1465 ميجا، ومنطقة الرياح بخليج الزيت ورأس غالب والتى تنتج 635 ميجا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة