ملاعب برلين تهتز بـ تحيا مصر.. 17 ميدالية حصاد الفراعنة فى الأولمبياد الخاص

الخميس، 22 يونيو 2023 01:47 م
ملاعب برلين تهتز بـ تحيا مصر.. 17 ميدالية حصاد الفراعنة فى الأولمبياد الخاص الأولمبياد الخاص
عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيمفونية من الأداء والعزف المنفرد يعزفها لاعبو الأولمبياد الخاص المصرى خلال مشاركتهم فى الألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص، والتى تحتضها العاصمة الألمانية برلين بمشاركة 190 دولة ينافس 7000 لاعب ولاعبة فى 26 رياضة أولمبية وتشارك مصر فى 15 رياضة.

وكانت النتائج الجيدة والميداليات التى حققها فريق الجمباز فى أول أيام الألعاب قد تركت صدى كبير، خاصة أن هناك عددا من القنوات الفضائية تنقل الألعاب سواء الألمانية أو الاوربية، ما حرك حفيظة الجماهير المصرية الموجودة فى مختلف المدن الألمانية للزحف خلف اللاعبين، خاصة أن الجالية المصرية قامت بالتنسيق مع السفارة المصرية ببرلين لتنظيم هذا الزحف، وكان الهتاف بتحيا مصر الذى ينطلق من حناجر الجماهير مع كل تتويج وكل فوز قد ألهب حماس اللاعبين.

وحرص المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى على الاتصال بالدكتور باسم التهامى رئيس البعثة وتقديم تهنئة خاصة للاعبين، كما قام مع اللواء سيد شفيق عضو مجلس إدارة الاولمبياد الخاص المصرى بجولة على عدد من الملاعب من أجل تشجيع اللاعبين.

ذهبيتان للريشة الطائرة والبولينج وبرونزية للسباحة ترفع رصيد مصر حتى اليوم إلى 17 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهبية وفضيتين و7 برونزيات فى الالعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص ببرلين 2023.

وحققت بطلات البولينج آلاء رضوان وروقية حازم ذهبية زوجى سيدات بقيادة المدير الفنى صفاء الشبراوى، بينما حقق أبطال الريشة الطائرة خالد رأفت وعبدالرحمن صلاح ذهبية الزوجى رجال بقيادة الدكتور مصطفى شوقى المدير الفنى، وحققت سلمى شبانه برونزية سباق 25 متر حرة بقيادة المدير الفنى للمنتخب مصطفى ماجد وآية مجدى مدربة الفريق.

وحقق منتخب البوتشى مركزين من اللاعب ابراهيم المركز الرابع فردى رجال، واللاعب اسلام المركز السادس فردى رجال بقيادة مروان اشرف المدير الفنى، كما حصلت لاعبة الدراجات إيمان عبد العال على المركز الخامس فى سباق 5 كيلو، واللاعب حسام شعبان على المركز السابع بسباق طريق 5 كيلو منتخب الدراجات بقيادة المدير الفنى بهاء وكريمة عبد الفتاح مدربة الفريق.

وعلى صعيد الفرق تعادل فريق الهوكى مع بلجيكا 4 / 4 وخسر أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 6 / 1، كما تلقى منتخب مصر هزيمة من منتخب أوروبا بنتيجة 3 / 2.

أما منتخب كرة السلة بنات فقد فاز على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 14 / 9، كما فاز لاعبين منتخب التنس سيد حمدى فردى رجال فى دور 8 وفازت اللاعبات مريم بدر وسلمى عب العالى فى منافسات زوجى تنس الارضى سيدات على منتخب البرازيل فى قبل النهائى والتأهل إلى المباراة النهائية.

وعلى صعيد آخر مثل د. باسم التهامى المدير الوطنى ورئيس بعثة مصر المشاركة فى الألعاب العالمية الصيفية الـ16 والمقامة حاليا بالعاصمة الألمانية وتستمر حتى يوم 25 يونيو مصر فى اجتماعات رؤساء الوفود والبالغ عددهم 190 دولة، وفى القاعة الرئيسة لأرض المعارض ميسى، وفى واحدة من الاجتماعات المهمة والتى مثل الرئاسة الإقليمية فيها د. عماد محيى الدين مدير عام الألعاب والمسابقات ود. شريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات، وجاءت أهمية الاجتماع إلى أنه يأتى فى منتصف فترة إقامة منافسات الألعاب، وكان من الضرورى أن تستمع اللجنة العليا المنظمة للألعاب والاولمبياد الخاص الدولى إلى رؤساء الوفود وملاحظاتهم وطلباتهم، وتحليل كل الأسئلة التى طرحها رؤساء الوفود والعمل على حلها ووضعها فى الاعتبار خلال تنظيم الألعاب العالمية القادمة سواء شتوية أو صيفية، خاصة وأن الألعاب العالمية الشتوية القادمة ستقام فى إيطاليا 2025.

وقد قام الفنان حسين فهمى سفير الاولمبياد الخاص بعد انتهاء منافسات اليوم الرابع من أيام الألعاب العالمية ومع ارتفاع غله الميداليات التى يحققها ابطال مصر، واستحبه اللواء سيد شفيق عضو مجلس إدارة الاولمبياد الخاص المصرى ود. باسم التهامى رئيس البعثة ونائبة عمرو الطحاوى، حيث أقيم احتفال مصغر باللاعبين فى صالة الجمباز بارض معارض برلين المعروفة بميسى، وقام بتهنئة اللاعبين على ما حققوه من ميدالية والشد على أيدى من سوف يدخل خلال اليومين المتبقين من الألعاب فى المنافسات الرسمية، والتقط معه الصور التذكارية، وقد تركت تلك اللفتة الطيبة من الفنان الكبير الكثير من الاثار الطبية فى نفوس جميع افراد البعثة المصرية، والتى تعيش فى اسعد اوقاتها مع زيادة غلة الماليات التى يحصل ليها ابطل مصر.

 
الأولمبياد الخاص (2)
الأولمبياد الخاص (2)

 

الأولمبياد الخاص (3)
الأولمبياد الخاص (3)

 

الأولمبياد الخاص (4)
الأولمبياد الخاص (4)

 

الأولمبياد الخاص (5)
الأولمبياد الخاص (5)

 

الأولمبياد الخاص (6)
الأولمبياد الخاص (6)

 

الأولمبياد الخاص (7)
الأولمبياد الخاص (7)

 

الأولمبياد الخاص (8)
الأولمبياد الخاص (8)

 

الأولمبياد الخاص (10)
الأولمبياد الخاص (10)

 

الأولمبياد الخاص (11)
الأولمبياد الخاص (11)

 

الأولمبياد الخاص (12)
الأولمبياد الخاص (12)

 

الأولمبياد الخاص (13)
الأولمبياد الخاص (13)

 

الأولمبياد الخاص (14)
الأولمبياد الخاص (14)

 

الأولمبياد الخاص (15)
الأولمبياد الخاص (15)

 

الأولمبياد الخاص (16)
الأولمبياد الخاص (16)

 

الأولمبياد الخاص (17)
الأولمبياد الخاص (17)

 

الأولمبياد الخاص (18)
الأولمبياد الخاص (18)

 

الأولمبياد الخاص (19)
الأولمبياد الخاص (19)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة