صناعة البخور فى الصين

الخميس، 22 يونيو 2023 12:00 ص
 صناعة البخور فى الصين صناعة البخور فى الصين
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر منطقة جنوب فوجيان وجنوب شرق آسيا رائدة مبيعات البخور فى الصين، حيث عمال مصانع البخور في المنطقة بتجفيف البخور وتشتهر أعواد بخور يونغتشون محلياً ودولياً، حيث يأتي واحد من كل ثلاثة أعواد بخور في العالم من يونغتشون، وفقًا للإحصاءات، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء الصينية شنخوا.

تعرف محافظة يونغتشون، وشيامن (في فوجيان)، وشينهوي (في قوانغدونغ) وقوتشنغ (في خبي) باسم "قواعد إنتاج البخور الأربعة الرئيسية في الصين". وتتميز يونغتشون بتاريخ طويل في صناعة البخور، يصل إلى أكثر من 300 عام، وقد تم إدراجه في الدفعة الخامسة من قائمة التراث الثقافي غير المادي الوطني في عام 2021

عرف البخور منذ قديم الزمن، حيث كان ولا يزال أحد لمسات الأناقة. ووفقًا للسجلات التاريخية في الصين القديمة، يعد البخور "أفضل عشرة أناقة" عند المثقفين. وخلال سلالتي سونغ ويوان، قطعت منتجات البخور العربية آلاف الأميال على طول "طريق الحرير البحري" والتقت بثقافة البخور الصينية التقليدية في يونغتشون، فوجيان. وفي أوائل عهد أسرة تشينغ، أدى الاندماج بين ثقافتين في مجال البخور إلى ظهور بخور فريد من نوعه، والذي تم تناقله حتى يومنا هذا.

بو ليانغ قونغ، وريث مهارات صناعة البخور في يونغتشون، استقر أسلافه تجار منتجات البخور عرب في تشيوانتشو (مدينة الزيتون) لسنوات عديدة في نهاية عهد أسرة مينغ وبداية عهد أسرة تشينغ. وفي عام 1646، انتقلت عائلة بو إلى يونغتشون، وعملوا على دمج تكنولوجيا صناعة البخور العربية في ثقافة البخور التقليدية الصينية، وقاموا بتحسينها لإنتاج بخور يونغتشون. ويعتبر بو ليانغ قونغ الجيل العاشر الذي نقلت له التقنية.

وكنتيجة لتقاطع الحضارات الصينية والأجنبية، تولي عائلة بو اهتماما كبيرا بـ"فنون" صناعة البخور، وتم فرض أكثر من عشرة إجراءات المعالجة في صناعة بخور يونغتشون.

صناعة البخور فى الصين (3)
أشكال وألوان من البخور

 

صناعة البخور فى الصين (4)
عيدان البخور

 

صناعة البخور فى الصين (5)
صناعة البخور

 

صناعة البخور فى الصين (6)
تركيبات البخور

 

صناعة البخور فى الصين (7)
صناعة البخور

 

صناعة البخور فى الصين (8)
فن صناعة البخور

 

صناعة البخور فى الصين (1)
صناعة البخور فى الصين

 

صناعة البخور فى الصين (2)
تركيبات البخور الصيني

 

FOREIGN202111261609000335114501467
ألوان البخور

 

FOREIGN202111261609000462743122641
انتاج وفير من البخور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة