التليفزيون هذا المساء.. فتح المجازر مجانا فى عيد الأضحى المبارك

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. فتح المجازر مجانا فى عيد الأضحى المبارك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

فتح المجازر مجانا فى العيد.. غرامة 10 آلاف جنيه لمن يترك مخلفات الأضاحى بالشوارع

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود محافظة القاهرة لحماية البيئة وفتح المجازر بالمجان خلال عيد الأضحى وفرض غرامة 10 آلاف جنيه لمن يترك مخلفات الأضاحى بالشوارع، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

وشرحت التغطية أن محافظ القاهرة أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحى بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

كما أكد محافظ القاهرة تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم مع فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة ( الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان ) لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجاناً للأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية طوال أيام العيد وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وأكد محافظ القاهرة حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور مشدداً على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة .

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنّ المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة خلال فترة العيد.

وطالب محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة .

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تكريم 1000 حافظ وحافظة من حفظة كتاب الله فى حضور 7 آلاف شخص، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

وشرحت التغطية أن تكريم حفظة كتاب الله في قنا بمثابة العرس السنوى الذى يقام فى القرية الجنوبية منذ افتتاح مدرسة القرآن الكريم بها، فالجميع فى انتظار الحاملين لكتاب الله والذين التحقوا بالمدرسة وتعلموا على يد مشايخها، وفى محبة وترابط يجتمع الآلاف من أهالى قرية العربات والقرى المجاورة فى مشهد بديع لأول مرة ليقترب عدد الحضور من 7 آلاف شخص، بالإضافة إلى المكرمين وعددهم 1000 حافظ وحافظة من القرآن الكريم و3 آلاف من الدارسين، ليسطر أهالى القرية قصة جديدة من قصص نجاح حفلات حفظة القرآن الكريم.

ورسم المكرمون صغار السن وكبار وفئات عمرية مختلفة من أبناء القرية ومدينة نقادة جنوب قنا، لوحة جمالية بالالتزام وطرق العرض للتكريم وتلاوة عدد منهم آيات للقرآن الكريم على الحاضرين وعروض متنوعة ثم عرضًا لأنشطة المدرسة وما وصلت إليه منذ بداية الإنشاء وحتى يوم التكريم وكيف تحول حلم الأهالى وآمالهم فى إنشاء مدرسة لتعليم القرآن الكريم وعلومه إلى واقع يجمع آلاف الدارسين فى مكان واحد من مختلف قرى مركز نقادة بقنا.

قال الشيخ رجب زكى بيومى، مدير المدرسة، أن حفل مدرسة القرآن الكريم هو اليوم الذى تكاتف فيه الجميع، وشهد حضور عدد كبير من الأشخاص احتفاء بأهل القرآن الكريم، ووصل عدد المكرمين من حفظة القرآن الكريم إلى 1000 حافظ وحافظة وهو حفل تكريم الدفعة الثانية من حفظة القرآن الكريم، كما أن الدارسون بمدرسة القرآن الكريم فى العربات 3000 دارس حضروا الاحتفالية، بالإضافة إلى التجهيز لاستقبال 7 آلاف من الحضور، وشهد الحفل فقرات متنوعة وكلمات لقيادات فى الأزهر والأوقاف.

 

 

عضو مجلس الشيوخ: المبادرات الطبية فى مصر حققت مردودًا إيجابيًا سريعًا

قال الدكتور محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إنه من أجل تقييم الوضع الحالي لقطاع الصحي في مصر، لا بد من النظر للنقطة التي تم البدء منها لتطوير هذا القطاع.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "السفيرة عزيزة" الذي يذاع على قناة "dmc": "الجمهورية الجديدة لو افترضنا أنها بدأت عام 2014، فمع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، كان من أحد الأهداف الاستراتيجية، هو الملف الصحي، لأن الصحة والتعليم هما أكثر قطاعين يمسان المواطن بشكل مباشر".

وقال: "مشكلة قطاع الصحة في أي مكان، هو أن طريق إصلاحه صعب وطويل، ولا يعطي النتائج الملموسة في مدة زمنية قصيرة، ومن هنا توجهت مصر إلى تنفيذ مبادرات، لأنه دائما المبادرات التي تستهدف مرض بعينه تعطي مردود إيجابي سريع".

وتابع: "بالفعل، مع عملية الإصلاح التي تستمر لمدى زمني طويل لقطاع الصحة، تم إطلاق العديد من المبادرات، بالإضافة إلى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل".

 

قطاع الأعمال: مصنع 4 بالمحلة ينتج 15 طن غزل يوميا وتصدير إنتاجه للخارج

أكد منصور عبدالغني، متحدث وزارة قطاع الأعمال، أن القطن المصري من أجود الأنواع ول له سمعة عالمية ويطلق عليه «القطن فاق الطول»، موضحًا أن القطن المصري ليس له مثيل.

قال عبدالغني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن مساحة القطن المنزرعة بلغت لأكثر من 2 مليون فدان في بعض الأوقات، موضحًا أن الرئيس السيسي يولي اهتمام كبيرا لصناعة الغزل والنسيج، والعمل على تطويرها.

وأفاد: أن المساحة المنزرعة الآن من القطن تبلغ 400 ألف فدان فقط، كما الحكومة وضعت سعر ضمان محصول القطن يبدأ من 5600 جنيه، موضحًا أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارة الزراعة بزراعة قطن قصير التيلة في منطقة شرق العوينات، كما أنه يوفر حاجة المصانع من القطن قصير التيلة.

وتابع: تم دمج 29 شركة من الغزل والنسيج إلى 9 شركات لعدم حدوث تضارب في صناعة مشتقات القطن، لافتًا إلى أن هناك خطة تطوير مصانع شركات الغزل والنسيج بلغت نحو 50 مليار جنيه.

وأوضح عبدالغني، أن تكلفة المعدات والآلات المستخدمة في المصانع التي دخلت في عملية التطوير بلغت نحو 450 مليون دولار، موضحًا أن المحلة الكبرى تستحوذ على 47% من خطة تطوير الغزل والنسيج، ويتم التشغيل التجريبي لمصنع 4 بشركة الغزل والنسيج، وهو يحتوي على مجموعة من الآلات الحديثة من بعض الدول الأوروبية.

وأكمل: مصنع 4 بمنطقة المحلة، من المتوقع ان ينتج نحو 15 طن غزل يوميا، وسيتم تصدير كمية من الإنتاج للخارج، وجزء للقطاع الخاص، لافتا إلى أنه يتم العمل على توقيع شراكات مع القطاع الخاص.

وأشار عبدالغني إلى أن دمياط سيكون هناك مصنع غزل، كما أن قيمة الماكينات والآلات التي تم شرائها للمصنع بقيمة 72 مليون يورو، ومن المتوقع افتتاح عددا من المصانع الشهر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة