منتخبات السلة تشارك فى 8 بطولات عالم.. تعرف عليها

الجمعة، 02 يونيو 2023 11:04 ص
منتخبات السلة تشارك فى 8 بطولات عالم.. تعرف عليها منتخب السلة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخوض 8 منتخبات بكرة السلة، فى مراحل سنية مختلفة، منافسات كأس العالم خلال العام الجاري. وتأهلت المنتخبات للمشاركة فى 3 بطولات كأس عالم خلال العام الجارى، حيث ينافس فى البطولة العالمية المنتخب الأول للرجال، ومنتخب تحت 19 سنة شباب، ومنتخب تحت 19 سنة آنسات.
 
بالإضافة إلى ذلك تشارك 5 منتخبات مصرية فى كأس العالم 3X3 خلال العام الجارى، وهى المنتخب الأول للسيدات، ومنتخب تحت 23 سنة شباب، ومنتخب تحت 23 سنة آنسات، ومنتخب تحت 18 سنة شباب، ومنتخب تحت 18 سنة آنسات.
 
منتخب الكبار رجال
 
يشارك المنتخب فى كأس العالم بعد الغياب عن المشاركة في النسخة الأخيرة عام 2019 ، 
وتقام البطولة في إندونيسيا والفلبين واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس المقبل، وحتى العاشر من شهر سبتمبر من العام الجاري، ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة بالبطولة، رفقة كل من: المكيسك، مونتينيجرو، وليتوانيا.
 
 
 
منتخب الشباب تحت 19 سنة
 
 
تأهل منتخب الشباب  إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في المجر خلال الفترة من 24 يونيو الجارى، وحتى 2 يوليو من العام الجاري.
 
ويتواجد منتخب مصر للشباب في المجموعة الرابعة بكأس العالم، رفقة كل من: صربيا، اليابان، والبرازيل.
 
 
منتخب الشابات تحت  19 سنة
 
 
نجح منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، في التأهل لكأس العالم الذي يقام في العاصمة الإسبانية مدريد، خلال الفترة من 15 وحتى 23 يوليو من العام الجاري، وذلك بعدما حصد الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا الأخيرة.
 
ويتواجد منتخب مصر تحت 19 سنة آنسات، في المجموعة الرابعة بكأس العالم، رفقة كل من: كندا، الصين، وجمهورية التشيك.
 
 
سيدات السلة 3x3
 
نجح منتخب مصر الأول للسيدات 3×3، في التأهل لكأس العالم بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا، والتي استضافتها مصر خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 
 
وتقام بطولة كأس العالم 3×3 في العاصمة النمساوية فيينا، خلال الفترة من 30 مايو، وحتى الرابع من شهر يونيو الجارى ويتواجد المنتخب في المجموعة الثانية بالبطولة، رفقة كل من: ألمانيا، اليابان، أستراليا، وبولندا.
 
 
 
منتخب تحت 23 سنة بنات واولاد 3x3 
 
يخوض منتخبي تحت 23 سنة شباب وآنسات بطولة العالم 3×3 والمقرر إقامتها في بولندا خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 11 أكتوبر من العام الجاري.
 
وتأهل منتخبي تحت 23 سنة شباب وآنسات للمشاركة في كأس العالم، بناءًا على تواجدهما في مراكز متقدمة بتصنيف الاتحاد الدولي، والذي تزيد النقاط الخاصة به وفقًا للمشاركات والنتائج المميزة التي يحققها المنتخب في البطولات المختلفة، سواء الدولية أو القارية. 
 
 
تحت 18 سنة شباب 
 
توج منتخبنا الوطني للشباب تحت 18 سنة، ببطولة إفريقيا التي استضافتها مصر في نهاية العام الماضي، ليحجز بطاقة تأهله إلى كأس العالم 3×3.
 
وتقام بطولة كأس العالم للشباب تحت 18 سنة 3×3 خلال الفترة من 30 أغسطس المقبل، وحتى 3 سبتمبر من العام الجاري، ولم تتحدد بعد مجموعات البطولة 
 
 
 
تحت 18 سنة انسات
 
نجح منتخب تحت 18 سنة آنسات فى التتويج بلقب بطولة إفريقيا 3×3، ليتأهل هو الآخر لكأس العالم الذي يقام الفترة من 30 أغسطس المقبل، وحتى 3 سبتمبر من العام الجاري.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة