تصرفات تغضب صاحب الشخصية الانطوائية وتجعلك تخسره.. أبرزها العصبية

الجمعة، 02 يونيو 2023 06:00 م
تصرفات تغضب صاحب الشخصية الانطوائية وتجعلك تخسره.. أبرزها العصبية شخصية إنطوائية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل كل شخص صفة تميزه عن غيره، ومن أبرز هذه الصفات الانطوائية التي تجعل البعض يعتقد أن هناك صعوبة في التعامل معه، ليتجنبه في النهاية، أو يسىء فهمه ولتجنب ذلك، نستعرض في التقرير، تصرفات تغضب الشخصية الانطوائية وتفسد علاقته بالآخرين وتؤدى لخسارته فى النهاية، وفقاً لما ذكره موقع " insperity".

أفعال يجب تجنبها عند التعامل مع شخصية انطوائية

العصبية

عند التعامل مع شخصية انطوائية، يجب التمهل والتحلى بالصبر مع الحرص على الإجابة على أسئلته ليشعر بالاهتمام به، وتوضيح بأنه يستحق الوقت الذى خصصته له للتحدث معه، مما يساعده على الشعور بالراحة معك ويدفعه للتحدث أكثر والتعبير عن نفسه واللجوء إليك عند الحاجة، مما يقوى علاقتك به مع مرور الوقت.

شخص إنطوائى
شخص انطوائى

الحرص على تغيير شخصيته

عند التعامل مع شخصية انطوائية، يفضل تجنب محاولة تغيير شخصيته أو السعي لذلك وتقبله كما هو، ومساعدته في تطوير موهبته مما يؤثر بشكل إيجابى على شخصيته مع مرور الوقت ويجعله أفضل.

فتاة إنطوائية
فتاة انطوائية

إجباره على الظهور

تتجنب الشخصية الانطوائية الظهور والتواجد في أماكن التجمعات المختلفة، حيث يتسبب جذب الإنتباه إليهم إلى شعورهم بالإحراج وعدم الراحة، ويجب عليك إحترام ذلك عند التعامل معهم، حتى تزداد قوة العلاقة بينكما مع مرور الوقت.

تصرفات تغضب الإنطوائى
تصرفات تغضب الانطوائى

الفشل في تلبية المعايير التي حددتها الانطوائى

لدى الانطوائيين توقعات عالية من أنفسهم والآخرين، لذلك كلما كانت توقعات الانطوائى نفذت على أرض الواقع كلما زاد ذلك من رفع روحه المعنوية، لذلك على من يتعامل معه الالتزام بمعايره التي حددها له الانطوائي والحفاظ على وعوده التي قطعها معه، حتى يكسب قلبه مع مرور الوقت وبالتالي تقوى علاقته به وتزداد مستوى الثقة بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة