"مياه بنى سويف" تطلق حملات توعوية داخل قرى حياة كريمة تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى.. تستهدف ترشيد استهلاك المياه وكيفية استخدام شبكات الصرف.. ورئيس الشركة: نهدف لتغيير السلوكيات الخاطئة فى إهدار مياه الشرب

الإثنين، 19 يونيو 2023 06:01 ص
"مياه بنى سويف" تطلق حملات توعوية داخل قرى حياة كريمة تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى.. تستهدف ترشيد استهلاك المياه وكيفية استخدام شبكات الصرف.. ورئيس الشركة: نهدف لتغيير السلوكيات الخاطئة فى إهدار مياه الشرب جولات داخل قرى حياة كريمة
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف، جهودها داخل قرى حياة كريمة والتى لم تقتصر على توصيل خدمات الصرف الصحى ومد شبكات مياه الشرب داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمركز ببا وناصر بل امتدت إلى توعية المواطنين.

وأطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف برئاسة المهندسة دينا عمر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى حملات التوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه وكيفية استخدام شبكات الصرف الصحى والحفاظ على البيئة تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة ببنى سويف.

ونظم فريق التوعية بالشركة جولة داخل قرية دنديل التابعة لمركز ناصر لحث المواطنين على التعامل الجيد مع شبكات الصرف الصحى والتخلص من مخلفات ذبح الأضاحى بشكل سليم مع الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها خلال عيد الأضحى المبارك

كما نظم فريق التوعية بالشركة القابضة للمياه بقرية طنسا بنى مالو بمركز ببا استهدفت رفع درجة الوعى بجميع الأمور المتصلة بالمياه، وتوعية الآخرين واستهداف كافة الفئات العمرية، وكذلك إتباع السلوكيات الصحيحة للتعامل مع مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى.

من جانبها قالت المهندسة دينا عمر إن حملات التوعية التى يتم تنفيذها تهدف إلى تغيير السلوكيات الخاطئة من قبل بعض المواطنين فى إهدار مياه الشرب، والتعامل السيئ مع شبكات الصرف الصحى، وكذلك للتعريف بالأضرار البيئية والصحية الناتجة عن هذه السلوكيات حفاظاً على مشاريع الصرف الصحى التى تكلف الدولة ملايين الجنيهات وكذلك توعية الجزارين بالحفاظ على مياه الشرب وتقليل كميات المياه المستخدمة وعدم إلقاء بقايا مخلفات الأضحية بشبكات الصرف الصحى، مما يعرض العديد من المناطق للطفح والانسداد.

وأضافت المهندسة دينا أنه تتضمن الحملات توجيه رسائل تحث المواطنين على الحفاظ على كل نقطـة مياه، وعدم إلقاء المخلفات فى الصرف الصحى، واستخدام الأكياس لجمع مخلفات الأضحية للحفاظ على شبكات الصرف الصحى من الانسداد.

وأوضحت المهندسة دينا أنه خلال الزيارة يتم قياس ومتابعة مردود الأنشطة التوعوية من خلال إستقصاء ميدانى ومدى معرفة المواطنين بعدادات المياه مسبقة الدفع والتى لها العديد من المميزات التى تعود بالنفع على المواطنين من حيث القضاء على أى أخطاء ناتجة عن العنصر البشرى، يتيح التحكم فى الاستهلاك ومتابعته، العداد مزود بنظام أمان يضمن عدم قطع المياه خلال فترات الإجازات، ترشيد استهلاك المياه وعدم اهدارها، العداد مسبق الدفع يوجد به العديد من الاحتياطات لطمأنة المواطنين أثناء الاستخدام، فى إطار حرص الشركة وسعيها الدائم والاهتمام بخدماتها المقدمة وتسهيل التعامل مع العملاء وسهولة حصول المواطن على الخدمة.

 

توعية سيدات القرى
توعية سيدات القرى

 

جانب من الجولات
جانب من الجولات

 

جولات داخل قرى حياة كريمة
جولات داخل قرى حياة كريمة

 

حملات توعوية بقرى حياة كريمة
حملات توعوية بقرى حياة كريمة

 

حملة توعوية لاهالى قرى حياة كريمة
حملة توعوية لاهالى قرى حياة كريمة

 

فريق التوعية بمياة بنى سويف
فريق التوعية بمياة بنى سويف

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة