مالي تتحدى الكونغو لحسم التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية

الأحد، 18 يونيو 2023 01:00 ص
مالي تتحدى الكونغو لحسم التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية منتخب مالي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل منتخب مالي،  ضيفا ثقيلا على نظيره  الكونغو ، مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة بتصفيات أمم إفريقيا 2024 حيث يحتضن ملعب ألفونس ماسيمبا مواجهة الكونغو ومالى في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويتصدر منتخب مالى ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط متساويا مع الوصيف جامبيا ، فيما يتواجد منتخب الكونغو في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتذيل جنوب السودان الترتيب برصيد 3 نقاط إلى قاع المجموعة.

وشهدت قائمة منتخب مالي، تواجد اللاعب أليو ديانج لاعب خط وسط فريق الأهلي، استعدادًا لمواجهة الكونغو، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار.

ويسعى منتخب مالى إلى الفوز لخطف بطاقة التأهل مباشرة إلى الأمم الإفريقية قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات متسلحا بالفوز على الكونغو برباعية نظيفة في مباراة الجولة الثانية في الذهاب.

فيما يتسلح منتخب الكونغو بالأرض والجمهور للتمسك بالفرصة الأخيرة في الفوز على مالى وإضافة ثالث نقاط لرصيده حتى يتساوي معهم في المركز الأول وينتظر الجميع الجولة الختامية لحسم المتأهلين.

ويتأهل أول وثانى كل مجموعة مباشرة إلى كأس الأمم وفى حال فوز مالى سيضمن بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، فى كوت ديفوار يناير 2024 وهى النسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية الشهيرة والثانية التى تنظمها كوت ديفوار بعدما سبق ونظمت البطولة عام 1984.

وتبدأ البطولة القارية السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا فى إيبيمبي في العاصمة أبيدجان.

وجاءت فكرة شعار البطولة إلى أنياب الفيل كما هو معروف عن البلد المضيف المعروفين باسم "الأفيال"، حيث جاء الشعار على شكل 6 خطوط ترمز إلى الست مجموعات المشاركة فى البطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة