جامعة بورسعيد على خطى "مصر الرقمية".. تطبيق "البابل شيت" في الامتحانات والتصحيح الإلكترونى

الجمعة، 16 يونيو 2023 10:00 م
جامعة بورسعيد على خطى "مصر الرقمية".. تطبيق "البابل شيت" في الامتحانات والتصحيح الإلكترونى الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسير جامعة بورسعيد على خطى "مصر الرقمية" وتتحول كل الخدمات التي تقدمها إلكترونياً في إطار منظومة التحول الرقمي التي تم تطبيقها في بورسعيد كأولي المحافظات المصرية.

وأكد الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، أن 80% من الامتحانات تم تطبيقها بنظام البابل شيت والتصحيح الإلكتروني، بالإضافة إلى أن القطاع الطبي يتم اختبار كل الطلبة والطالبات فيه إلكترونياً بنسبة 100%.

قال الدكتور أيمن محمد ابراهيم، إنه سيجرى افتتاح مركز الجامعة للاختبارات الإلكترونية قريبا في بورفؤاد، مشيرا إلى مركز الاختبارات الإلكترونية يضم 2000 جهاز حاسب آلي أي يتسع قرابة 4 دفعات كل دفعة 500 طالب، وستجرى الاختبارات وأعمال التصحيح إلكترونيًا بنسبة 100%.

وأوضح أن 80% من أعمال الامتحانات حاليًا بكليات الجامعة تقام بنظام "البابل شيت" ويجرى التصحيح إلكترونيًا، كما أنه في إطار سياسة الشفافية التامة التي تطبقها جامعة بورسعيد يُبلغ الطلاب بدرجات أعمال السنة الخاصة بهم لأن من حق الطلاب معرفة أعمال السنة والتظلم عليها وأن يعلموا كيفية تقييمهم، لافتًا أن 95% من طلاب كليات الجامعة أبلغوا بأعمال السنة الخاصة بهم وهي نسبة مرتفعة جدا، كما يتخذ الإجراءات اللازمة مع أعضاء هيئة التدريس الذي لم يرفعوا أعمال السنة وإعلانها للطلاب.

وقال رئيس جامعة بورسعيد، إن الجامعة استقبلت قرابة 80 طالب مصري عائدين من السودان وأوكرانيا وسوريا معظمهم بكلية الطب و7 طلاب بكلية الهندسة، وجرى تسجيلهم وسدادهم المصروفات الدراسية الخاصة بهم.

وأضاف، أن الجامعة استقبلت أعداد كبيرة أخرى من المصريين العائدين من السودان وأوكرانيا وسوريا ويجرى استلام أوراقهم وتذليل كافة العقبات بما فيها مشكلة أصول الوثائق الرسمية الخاصة بهم.

في شأن مختلف، أكد على انتظام العملية الامتحانية للأسبوع الثاني على التوالي دون أي مشاكل وفقا للقواعد والتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وأنه يمر على اللجان بصفة دورية وكذلك الدكتور جلال سالم، نائب رئيس جامعة بورسعيد.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة