فكر خارج الصندوق.. 29 مدرسة للتعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية توفر دخلا للطلاب.. مديرة التعليم المزدوج: معنديش بطالة وجميع التخصصات مطلوبة بسوق العمل.. والطالب المتفوق مقعده موجود بالتعليم العالى

الخميس، 15 يونيو 2023 10:00 ص
فكر خارج الصندوق.. 29 مدرسة للتعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية توفر دخلا للطلاب.. مديرة التعليم المزدوج: معنديش بطالة وجميع التخصصات مطلوبة بسوق العمل.. والطالب المتفوق مقعده موجود بالتعليم العالى 29 مدرسة تعليم تكنولوجيا تطبيقية
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد نظام التعليم المزدوج والمدارس التطبيقية للمرحلة الثانوية هو الطريق المضمون للمستقبل، لما يوفره من دخل شهري للطالب أثناء الدراسة، ويضمن للخريج بسوق العمل كفني ماهر، للمتفوقين معقدة في عدد من الكليات دون الوقوع تحت ضغوط الثانوية العامة.

قالت فاطمة عبد السلام مدير التعليم المزدوج بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن المزدوج هو فرصة كبيرة لطلاب الشهادة الإعدادية، فهو فكرته تقوم على التعليم في بيئة العمل، أن الطالب يدرس المواد النظرية بالمدرسة لمدة يومين، وباقي الأسبوع ويتلقى التدريب في المصانع والمؤسسات الصناعية الكبيرة التي يدرس فيه، أو المزارع، كما يتلقى مكافأة شهرية من المنشأة التي يتدرب فيها، بالإضافة أن بعض المنشآت توفر وسيلة مواصلات، يحصل الطالب على شهادة خبرة من الجهة المشرفة على التدريب.

موضحة أن المحافظة تضم 24 مدرسة بالإضافة إلى 5 مدارس نظام تعليم التكنولوجية التطبيقية، موزعين على مدن ومراكز المحافظة منها "العاشر من رمضان، فاقوس، الصالحية، الحسينية، ديرب نجم، بلبيس"، وان تخصصات لا يوجد فيها بطالة، جميعها مطلوبة في سوق العمل، يتخرج الطالب وفرصة عملة متوفرة له كفني ماهر ، فضلا إذا حقق الطالب درجات عالية له فرصة للالتحاق للتعليم العالي في عدد من المعاهد المتوسطة وفوق متوسطة، أو كليات تشمل تخصصه الدراسي، مثل كلية التعليم الصناعي وكلية التكنولوجية، كلية التجارة وكلية الزراعة.

مضيفا أن التعليم المزدوج بالشرقية، يتميز بتوفير عدد من التخصصات التي تمييزا بها المحافظة، في الصناعي منها أقسام "الحديد والصلب، شبكات تكنولوجية المعلومات، الطاقة المتجددة، نقل وتوزيع الكهرباء، كابلات ومحولات، تكنولوجية صناعة الدواء" والنظام التجاري يوجد قسم اللوجستيات، السكرتير الطبية، والنظام الزراعي يوجد قسم الزراعة الحيوية فضلا عن باقي التخصصات الغزل والنسيج والملابس والكهربة والميكانيكا وغيرها من التخصصات المعروفة.

وعن مدارس التكنولوجية التطبيقية، أوضحت أنها ضمن خطة تطوير التعليم المزدوج، ويوجد 5 مدارس، هم "السويدي بديرب نجم ودار مدحت السويدي للطباعة العاشر من رمضان، فريش الدولية بالعاشر من رمضان و mcv بالصالحية الجديدة، ومدرسة زراعية بالصالحية" كما التي التطوير منها إلى مراكز التميز.

ويستعرض اليوم السابع، أسماء مدارس التعليم المزدوج وهي: السلطان عويس بالعاشر من رمضان، النسيجية بالعاشر من رمضان، الصالحية للتعليم المزدوج بالصالحية الجديدة بلبيس صناعية بنين للتعليم المزدوج، بلبيس صناعية بنات للتعليم المزدوج، المحمديين للتعليم المزدوج بفاقوس، عامر للتعليم المزدوج بمركز الحسينية، _MCVللتعليم المزدوج بالصالحية الجديدة، سيحكم للتعليم المزدوج ببلبيس، مصر الحجاز للتعليم المزدوج بالعاشر، حكيم مصر باكو للتعليم المزدوج بالعاشر، محمد صابر للتعليم المزدوج بالعاشر، السويدي إليكتريك للتعليم المزدوج بالعاشر، مديستار للتعليم المزدوج.

مدرسة مجمع الجلود للتعليم والتدريب المزدوج بالعاشر من رمضان، برينتكس للتعليم المزدوج بالعاشر، فاروق سالم للتعليم المزدوج بالعاشر، مجدي الشيوخي للتعليم المزدوج بالعاشر، سمير الكفراوي للتعليم المزدوج بالعاشر، مدرسة آمال بشارة للتعليم والتدريب المزدوج (BTM) بالعاشر، إيجبت تكستيل للتعليم المزدوج ببلبيس، قطون إيجبت للتعليم والتدريب المزدوج ببلبيس.

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (1)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (1)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (2)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (2)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (3)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (3)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (5)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (5)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (6)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (6)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (7)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (7)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (8)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (8)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (9)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (9)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (10)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (10)

 

29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية  بالشرقية (11)
29 مدرسة تعليم المزدوج والتكنولوجية التطبيقية بالشرقية (11)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة