بوتين خلال مؤتمر صحفى: الخسائر الأوكرانية خلال الحرب كارثية وخسائرنا لا تتجاوز عشر خسائرهم.. الرئيس الروسى: سنقوم بتحديث الدفاع الجوى الروسى ليتصدى للطائرات المسيرة الصغيرة.. خسرنا 54 دبابة وجار إصلاح بعضها

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 08:00 م
بوتين خلال مؤتمر صحفى: الخسائر الأوكرانية خلال الحرب كارثية وخسائرنا لا تتجاوز عشر خسائرهم.. الرئيس الروسى: سنقوم بتحديث الدفاع الجوى الروسى ليتصدى للطائرات المسيرة الصغيرة.. خسرنا 54 دبابة وجار إصلاح بعضها بوتين
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن الخسائر الأوكرانية خلال الحرب كارثية وخسائرنا لا تتجاوز عشر خسائرهم، موضحا أن روسيا منخرطة بشكل تدريجي ومنهجي في نزع السلاح من أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الروسى، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، ان الهجوم الأوكراني المضاد بدأ في 4 يونيو، مشيرا إلى أن روسيا خسرت 54 دبابة خلال الحرب مع أوكرانيا وجاري إصلاح بعضها.

وتابع الرئيس الروسى، أن أوكرانيا هي المسؤولة عن مأساة محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، مشيرا إلى أن أوكرانيا قصفت سد نوفا كاخوفكا بصواريخ هيمارس.

وقال فلاديمير بوتين، إن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما لا يقل عن 160 دبابة و360 عربة مدرعة خلال الهجوم المضاد، لافتا إلى أن الهجوم الأوكراني المضاد بدأ في 4 يونيو ومستمر حتى اليوم وكييف استخدمت احتياطاتها لتنفيذه.

وتابع الرئيس الروسى: ليس هناك حاجة لفرض الأحكام العرفية فى روسيا وعملية تعزيز الحدود مع أوكرانيا تسير بشكل جيد.

وقال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن  الدول الغربية تريد تقسيم روسيا وتستخدم أوكرانيا كوسيلة، متابعا: سنقوم بتحديث الدفاع الجوي الروسي ليتصدى للطائرات المسيرة الصغيرة.

وأضاف الرئيس الروسى، خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنه إذا استمرت الهجمات داخل روسيا سنقوم بإنشاء منطقة عازلة داخل أوكرانيا، متابعا :"كان يجب أن نستعد بشكل أفضل للتصدي للهجمات داخل روسيا".

وتابع فلاديمير بوتين :"المرتزقة البولنديون الذين يحاربون فى أوكرانيا يتكبدون خسائر كبيرة، وأوكرانيا لم تحقق أي نجاح خلال الهجوم المضاد، وفشلت في تحقيق أى نجاح داخل أراضينا".

وقال الرئيس الروسى: "نعمل على حل المشاكل الناجمة عن تدمير سد نوفا كاخوفكا بما فيها إمدادات، ونعمل على نزع سلاح أوكرانيا تدريجيا".

وأضاف فلاديمير بوتين: "نحو 30% من الآليات الغربية التى وصلت لأوكرانيا تم تدميرها"، مشيرا إلى أن روسيا أُجبرت على الدفاع عن نفسها.

وأشار الرئيس الروسى، إلى أن الهجوم الأوكرانى المضاد يجرى من محاور مختلفة، والهجوم الأوكراني المضاد واسع النطاق، مؤكدا أن أهداف العملية العسكرية فى أوكرانيا لن تتغير.

يأتى هذا بعدما وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الثلاثاء، وثيقة إلغاء اتفاقية التعاون مع أوكرانيا في بحر آزوف ومضيق كيرتش، كما صدق بوتين علي اتفاقية روسيا والصين للتعاون فى امدادات الغاز الطبيعى المنصوص عليها فى 31 يناير الماضى، عبر خط الشرق الأقصى، والذى ُنشر على البوابة الروسية الرسمية للمعلومات القانونية للرئاسة الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة