أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجلترا تطارد إسبانيا بقائمة الأكثر تتويجا بدورى أبطال أوروبا.. إنفوجراف

السبت، 10 يونيو 2023 01:00 ص
إنجلترا تطارد إسبانيا بقائمة الأكثر تتويجا بدورى أبطال أوروبا.. إنفوجراف الدول الاكثر تتويجا فى دورى أبطال أوروبا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع إنتر ميلان الإيطالي في قمة نارية على لقب دوري أبطال أوروبا 2023، في العاشرة مساء السبت، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائي يبحث فيه مانشستر سيتى عن لقبه الأول في البطولة، في الوقت الذى يسعى فيه الإنتر لتحقيق اللقب الرابع في تاريخه.

في الوقت نفسه، تسعى الأندية الإنجليزية والإيطالية لتقليص الفارق مع أندية إسبانية بقائمة الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال، حيث جاء ترتيب الدول الأكثر تحقيقا للقب دوري أبطال أوروبا كالتالي:

19 لقبا: إسبانيا

14 لقبا: إنجلترا

12 لقبا: إيطاليا

8 ألقاب: ألمانيا

6 ألقاب: هولندا

الدول الأكثر تحقيقا للقب دوري أبطال أوروبا
الدول الأكثر تحقيقا للقب دوري أبطال أوروبا

في الوقت نفسه، يتصدر ريال مدريد الإسباني في قائمة أكثر المتوجين بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 14 لقبا، عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها "ستاد دو فرانس" في باريس.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، قمة مرتقبة بين فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ونظيره إنتر ميلان الإيطالي اليوم السبت، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، وذلك على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة موسم 2022-2023.

موعد مباراة  نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مان سيتي والإنترمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 بين مان سيتي ضد الإنتر تقام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل، وهي المواجهة التي تعد الأولى على المستوى الرسمي بين الفريقين، وينتظر أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.
 
وصعد مانشستر سيتي إلى نهائى دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 - 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة