"أكرم القصاص" يشيد بنجاح الدولة فى تأمين ونقل العائدين من السودان

الثلاثاء، 09 مايو 2023 01:55 م
"أكرم القصاص" يشيد بنجاح الدولة فى تأمين ونقل العائدين من السودان اكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن مصر على تواصل مع كافة الأطراف في السودان من أجل وقف الاقتتال، مشيرا إلى نجاح مصر في تسهيل ونقل عدد كبير من المواطنين سواء مصريين أو سودانيين أو أجانب.

أضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، في مداخلة هاتفية على قناة النيل للأخبار، البعثات الدبلوماسية أشادت بموقف مصر وقدرتها على التعامل مع ملف السودان بطريقة احترافية، مؤكدا أن مصر تسعى لوقف الاقتتال عبر الوسائل الدبلوماسية والأطراف الإقليمية والدولية.

شدد "القصاص" على أن الصراع في السودان يضر بمصالح الأشقاء هناك، مبينا أن مصر تقدم المعونات على قدر الاستطاعة مع سرعة إجلاء عدد كبير من الجالية المصرية وبعض الجاليات الأجنبية، عبر العديد من الطرق بري وجوي وبحرى.

أشار إلى أن السلطات المصرية توفر أماكن لإقامة عدد كبير من العائدين مع تقديم معونات إنسانية وغذائية ودوائية، مشيرا في هذا الصدد إلى ما تلقته القاهرة من إشادات حول قدراتها واحترافيتها في التعامل مع الملف.

قال إن مصر تعد دائما الملاذ الأكثر أمانا لكل اللاجئين لما تقدمه الدولة والشعب أيضا، معقبا: "مصر تسهل أكثر وليس لديها معسكرات لاجئين أو أماكن عزل أو تتعامل معهم بعنف ويتم معاملتهم كمواطنين.. كما أن مصر لا تطلب أموالا لكن هناك قوانين دولية إنسانية ومفوضية اللاجئين يجب أن يعلموا أن هناك أطرافا كثيرة تستحق أن تحصل على مقابل ، رغم أن مصر لا تطلب ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة