"الحوار الوطني"مناقشات جادة لبناء الجمهورية الجديدة.. سياسيون ونواب: فرصة لمشاركة الجميع في صياغة مستقبل الوطن.. دلالاته تنعكس على البناء الديمقراطي.. ويؤكدون: تاريخ سياسي جديد يسطّره الوطن والفضل للرئيس السيسي

الأربعاء، 03 مايو 2023 03:00 م
"الحوار الوطني"مناقشات جادة لبناء الجمهورية الجديدة.. سياسيون ونواب: فرصة لمشاركة الجميع في صياغة مستقبل الوطن.. دلالاته تنعكس على البناء الديمقراطي.. ويؤكدون: تاريخ سياسي جديد يسطّره الوطن والفضل للرئيس السيسي الحوار الوطنى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلى والشخصيات العامة والخبراء، ثمن سياسيون ونواب الحوار الوطني، معتبرين إياه فرصة قوية لمشاركة الجميع في بناء المستقبل المصري.

ودعا النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسيا، جميع القيادات السياسية أن تعبر عن آرائها بكل وضوح وصراحة خلال المشاركة في الحوار الوطني الذي تنطلق جلساته الأربعاء المقبل.

وقال "مطر": " الحوار الوطني سوف يناقش جميع القضايا والملفات دون خطوط حمراء".

تيسير مطر
تيسير مطر

 

وأكد "مطر" أن المشاركة فى الحوار الوطني واجبة على كل مواطن مصري غيور على بلده، مؤكدا أن أهم شيء فى مسألة الحوار الوطني أن الذى دعا إليه هو الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وبدوره قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن إنطلاق جلسات الحوار الوطني هي البداية الفعلية لمرحلة جديدة بمشاركة واسعة وفعالة من كافة فئات الشعب المصري بالجلوس على طاولة واحدة لمناقشة العديد من القضايا والمقترحات المقدمة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء لوضع خارطة طريق للحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في خطوة فارقة نحو مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر انطلاق جلسات الحوار الوطني يأتي وسط العديد من التحديات التي تفرض نفسها على القضايا التي يناقشها  كافة الأطراف المشاركة لوضع حلول تعالج هذه التحديات وتحد من آثارها السلبية التي تلقي بظلالها على العالم لافتا إلى أن حزب المؤتمر تقدم بمقترحات تضم رؤي حول الإصلاح السياسى والاقتصادى، وكذلك تحسين أوضاع التعليم والصحة والمحليات باعتبارهم أهم الملفات التى ينبغى إصلاحها فى الوقت الراهن.

 

وأشار فرحات إلي أن الحوار له دلالات تنعكس على البناء الديمقراطي الذي تسير نحوه الدولة حاليا فضلا عن تفعيل دور الأحزاب السياسية داخل المجتمع بما يستهدف في النهاية توحيد الرؤى والخروج بنتائج تساهم في تقديم حلول للقضايا المختلفة لافتا إلى أن المواطنين ينتظرون نتائج هذا الحوار و يعلقون عليه آمالا كبيرة في أن يكون روشتة تخرج مصر من أزماتها الحالية ويكون خارطة طريق هادية للدولة ويحقق الأهداف المرجوة للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

ووجه فرحات؛ التحية والتقدير لكل القوى السياسية والشعبية والحزبية التى أبدت حرصها ومشاركتها فى جلسات الحوار الوطنى وقدمت رؤاها حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية  والاجتماعية والثقافية وغيرها معربا عن ثقته التامة في استجابة الرئيس السيسى لجميع القرارات والتوصيات التى سوف تصدر عن الحوار الوطنى والعمل على اتخاذ جميع الاجراءات والقرارات الرئاسية لتنفيذها.

 

وقالت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الحوار الوطني الذي تنطلق فعاليات الجلسة الافتتاحية اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2023، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء، فرصة قوية لجميع المصريين وخاصة الأحزاب والقوى السياسية للمشاركة في صناعة المستقبل من أجل الانطلاق للجمهورية الجديدة.

 

وأضافت النائبة أسماء الجمال: "الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خطوة غير مسبوقة وفرصة للقوى السياسية من أجل التعبير عن رأيها بوضوح وصراحة في جميع القضايا، مضيفة:" الحوار الوطني هو الفرصة الأكبر لجميع القوى الوطنية، والسياسية للمشاركة بفاعلية في صناعة المستقبل كما أنه يؤكد حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم الملائم للحياة السياسية، وتمكين الأحزاب من العمل في أجواء مناسبة تحقيقا لمبدأ العدالة لكافة القوى السياسية، للمساهمة في رؤى النهوض بالدولة المصرية.

وأشارت "الجمال" إلي أن جلسات لجان الحوار الوطني تبدأ لمناقشة الموضوعات التي توافق عليها مجلس الأمناء في مختلف اللجان الفرعية، بهدف الوصول إلى مخرجات حقيقية يتم رفعها لرئيس الجمهورية الداعي للحوار، لتأخذ بعد هذا طريقيها التشريعي والتنفيذي بما يخدم صالح المواطن المصري ".

كما اعتبرت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب ، انطلاق جلسات الحوار الوطني اليوم بمثابة تاريخ سياسي جديد تسطره مصر في الحوار والديمقراطية، موضحة أن الحوار السياسي، بين مختلف القوى السياسية والوطنية، في حضرة الدولة وللنقاش في مختلف التحديات والقضايا مكسب حقيقي وهام للوطن.

ونوهت النائبة ولاء التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بانطلاق الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني اليوم الأربعاء، وذلك بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء. وحيث يجتمع ممثلو كافة فئات المجتمع المصري على طاولة واحدة ضمن خطة الدولة، للسير بخُطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

ولفتت  التمامى، إلى أن انطلاق الحوار الوطني، يمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن. وللتصدي بقوة لمزاع الحجر والتقييد وغيرها من الترهات والاكذايب التي تردها الصحافة الاجنبية.

وأكملت أن مشاركة، كافة فئات وأطياف الوطن في مؤتمر إعلان انطلاق الجلسات النقاشية للحوار الوطني، وانطلاق جلساته الشاملة يحسب للرئيس السيسي  وتوجيهاته.

واختتمت النائبة ولاء التمامى: أن الحوار الوطني فرصة حقيقية للوطن للتباحث في شواغله السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وطرح حلول ورؤى بخصوص المستقبل. مشددا: على وجود من العديد من القضايا السياسية والاقتصادية على جدول أعمال الحوار الوطني.

وأكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن انطلاق جلسات الحوار الوطنى، يكشف حرص القيادة السياسية على تقديم الدعم الملائم للحياة السياسية، وتمكين الأحزاب من العمل فى أجواء مناسبة تحقيقا لمبدأ العدالة لكافة القوى السياسية، للمساهمة فى رؤى النهوض بالدولة المصرية.

وأوضح «عبدالقادر»، أن الحوار الوطنى يمثل الضامن الحقيقى لأقصى درجات الشفافية فى معالجة القضايا وتناول الملفات والمشكلات التى تواجه المجتمع، فى العديد من المجالات، لافتا إلى أن الحوار الوطنى يكشف بما لا يدع مجالا للشك أن الوطن يتسع الجميع تحت مظلة المصلحة العامة لمصر الوطن، والمواطن.

 

وأشار النائب تامر عبدالقادر، إلى أن الحوار الوطنى سيبقى الفرصة الأكبر والتاريخية لجميع القوى الوطنية، والسياسية للمشاركة بفاعلية فى صناعة المستقبل والانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

 

وتابع «عبدالقادر»: الحوار الوطني يمثل كبرى المكاسب السياسية، لكونه خطوة غير مسبوقة بين مختلف القوى، ولعل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بانعقاد جلسات الحوار الوطنى ومتابعة توصياته، يصبغ أهمية غير مسبوقة بمثل هذا الحوار، باعتباره أهم منصة حوارية تعتمد على الشفافية والمبادئ الوطنية.

وأضاف «عبدالقادر»: انعقاد جلسات الحوار الوطنى فى ظل هذه الظروف العصيبة، يعكس أهميته خاصة وأنه سيتطرق لمناقشة القضايا الهامة، بالإضافة إلى هموم الشعب المصري وأولويات المرحلة المقبلة .

ولفت النائب تامر عبدالقادر، إلى أن المجتمع ينتظر بشغف نتائج الحوار الوطني، ويعلق عليه الكثير من الآمال، لصياغة روشتة تكتب العبور الآمن للوطن من الأزمات الاقتصادية التى تحيط بالعالم وفي القلب مصر من كل حدب.

ووصف النائب تامر عبدالقادر، التعاون بين كافة مؤسسات الدولة، والقوى السياسية، لإنجاح هذا الحوار، بـ«المثمر»، كاشفا أن الحوار الوطنى يستهدف الاستفادة بالآراء المتاحة، والاستماع لكافة الرؤى من داخل أو خارج لجنة الحوار، وصولا لأفضل السبل التى تساعد على عبور الأزمات المتلاحقة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة