يوم الأخ العالمى .. 6 وظائف هامة يؤديها الشقيق فى حياتنا اليومية

الأربعاء، 24 مايو 2023 11:00 ص
يوم الأخ العالمى .. 6 وظائف هامة يؤديها الشقيق فى حياتنا اليومية دور الأخ فى حياة شقيقه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلعب كل فرد من أفراد الأسرة دورا هاما في حياة من حوله داخل المنزل، مما يساعد على تقوية العائلة طوال الوقت، لذلك لا يمكن تخيل تخلى أي فرد عن هذه المهام، لأن ذلك حتماً سوف يؤدى إلى ضعف الأسرة، وبمناسبة يوم الأخ العالمي، نستعرض في التقرير، 5 وظائف هامة يؤديها الشقيق في حياتنا اليومية.

 

6 وظائف هامة يؤديها الشقيق في حياتنا اليومية
 

محامى
 

يؤدى الشقيق دور المحامى في حياة أشقائه، فهو دائماً يدافع عنهم أمام الآخرين، وينصفهم عندما يكونوا مظلومين، سواء أمام أفراد عائلتهم أو خارج المنزل.

يوم الأخ العالمي
يوم الأخ العالمي

 

استشارى نفسى
 

ويؤدى الشقيق دور الاستشاري النفسى في حياة أشقائه، فهو دائماً على الاستعداد للإنصات لهم طوال الوقت، وفهم مشاكلهم ودائماً ما يحرص على إنهاء نقاشه معهم بذكر نصائح ليتبعوها حتى يشعرون بالراحة في حياتهم.

دور الشقيق فى حياة الأسرة
دور الشقيق فى حياة الأسرة

 

حلال مشاكل
 

ويؤدى الشقيق أيضاً دور حلال المشاكل في حياة أشقائه، فهو ينصت لمشاكلهم ويحرص طوال الوقت على الوقوف بجوارهم ويبحث معهم عن الحلول المختلفة لحل مشاكلهم .

دور الأخ فى حياة الأسرة
دور الأخ فى حياة الأسرة

 

أفضل شيف
 

ويلعب الشقيق أيضاً دور الشيف في بعض الأحيان حيث يجيد بعض الرجال طهى الطعام، لذلك يفضل بعضهم أن يخصصوا يوم لأسرتهم لطهى بعض الوجبات لاستعراض موهبتهم في الطهى.

 

ناصح أمين
 

يحرص الشقيق على أن ينصح أشقائه عند شراء أي جهاز كهربائى بالأفضل سعرا وأجود نوعا، كما يتسوق معهم عند شراء ملابس أو اكسسوارات ليوجهم برأيه كما يهتم بتوجيه النصائح لهم عندما يحتاجونها في أي شيء بحياتهم.

 

مهندس ديكور
 

ويقوم الشقيق أيضاً بوظيفة مهندس الديكور خاصة إذا كان يتمتع بحس فنى، حيث ينصح أشقائه بإختيار قطع الأثاث وألوان طلاء الجدران وغيرها .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة