تعرف على رواية المال أشهر روايات الكاتب البريطانى مارتن أميس

الأربعاء، 24 مايو 2023 07:00 ص
تعرف على رواية المال أشهر روايات الكاتب البريطانى مارتن أميس غلاف الرواية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد رواية the money أو المال من أشهر روايات مارتن أميس الكاتب البريطانى الشهير الذى رحل عن عالمنا أمس، وتدور أحداث رواية المال حول جون سيلف وهو مخرج ناجح للإعلانات التجارية تمت دعوته إلى مدينة نيويورك من قبل فيلدينج جودني، وهو منتج أفلام، لتصوير فيلمه الأول. 
 
يكتشف جون سيلف أن الممثلين في الفيلم الذي ألفه والذى أراد له اسم Good Money لديهم جميعًا مشاكل عاطفية تجعلهم يتصادمون مع بعضهم البعض ومع أدوارهم. 
 
وبينما يعمل جون سيلف في نيويورك على فيلمه يلاحقه "فرانك"، وهو شخص غير متزن يهدده عبر سلسلة من المحادثات الهاتفية، لأن سيلف يجسد النجاح الذي لم يتمكن فرانك من تحقيقه. 
 
قرب نهاية الرواية، يرتب جون سيلف لمقابلة فرانك في مواجهة تمثل بداية الخاتمة الصادمة للرواية حيث ترتب تلك المواجهة لعودته إلى لندن.
 
يعود سيلف إلى لندن قبل أن يبدأ تصوير الفيلم وهناك يكتشف أن صديقته اللندنية سيلينا على علاقة غرامية مع أوسي توين بينما ينجذب جون سيلف إلى مارتينا زوجة توين في نيويورك. 
 
بعد أن نفذت سيلينا مؤامرة لتدمير أى فرصة لعلاقة بينه وبين مارتينا، يكتشف جون سيلف أن جميع بطاقات الائتمان الخاصة به قد تم حظرها وبعد مواجهة فرانك يكتشف أنه لا يوجد فيلم ليتم الكشف عن أن المنتج "فيلدينج جودني" كان يتلاعب به فجميع العقود الموقعة من قبل سيلف كانت قروضًا وديون.
 
يساعد فيليكس جون سيلف على الهروب من حشد غاضب في بهو الفندق والعودة إلى إنجلترا ليكتشف أن باري ليس والده الحقيقي ومن ثم يصبح "فيليكس" صديقًا حقيقيًا وحيدًا لسيلف في أمريكا وأخيراً يجعله يدرك مقدار المتاعب التي لديه.
 
بعد أن علم جون سيلف أن والده هو فات فينس أدرك أن هويته الحقيقية هي فات جون، الأخ غير الشقيق لفات بول، وتنتهي الرواية بفقدان فات جون كل أمواله ، ومع ذلك يظل متفائلا بشأن مستقبله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة