وزارة التعليم تنتهى من حصر طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات.. 760 ألفا يؤدون الاختبارات 12 يونيو المقبل فى 2100 لجنة سير.. وتؤكد: توزيع الطلاب على المدارس وتوزيع خطابات ندب الملاحظين الفترة المقبلة

الإثنين، 22 مايو 2023 12:00 ص
وزارة التعليم تنتهى من حصر طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات.. 760 ألفا يؤدون الاختبارات 12 يونيو المقبل فى 2100 لجنة سير.. وتؤكد: توزيع الطلاب على المدارس وتوزيع خطابات ندب الملاحظين الفترة المقبلة طلاب الثانوية العامة - ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من حصر أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات المقرر انطلاقها 12 يونيو المقبل، حيث أكدت الوزارة أن هناك قرابة 760 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون الامتحانات بالعام الدراسى الحالى 2022,2023، موزعين على 2100 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مع استبعاد اللجان التى شهدت شغب وغش السنوات الماضية من قائمة لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

وشددت الوزارة على أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من توزيع الطلاب على لجان سير الامتحانات، حسب رقم الجلوس والترتيب الأبجدى لأسماء الطلاب مع إعداد أرقام الجلوس، موضحة أن أرقام الجلوس واللجان جاهزة للامتحانات، وسيتم توزيع أرقام الجلوس على المدارس خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم توزيع خطابات الندب على المراقبين والملاحظين خلال الفترة المقبلة مع فتح باب الاعتذارات لمن تتوافر لديهم شروط الاعتذار عن المشاركة بامتحانات الثانوية العامة 2023.

وأشارت الوزارة إلى أنه يقبل اعتذار العضو إذا توافرت حالات المرض، على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبى العام، مدونا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت، وحصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

وأكدت الوزارة أنه يقبل اعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا وشهادة ميلاد أو طفل مصاب بمرض مزمن ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، كما يقبل اعتذار المعلمة فى حالة سفر الزوج، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

وأشارت الوزارة إلى أنه يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة عن المشاركة فى امتحانات الثانوية العامة، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية ومن يرد له اعتباره، أو يعفى من عقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات، مشددة على أنه يتم قبول طلبات الاعتذار فى المديريات التعليمية من خلال تحديد أماكن مخصصة لقبول الاعتذارات، حيث توفر لجان الإدارة على مستوى الجمهورية أعضاء بالمقار المخصصة مهمتها قبول اعتذارات المعلمين الذين تتوافر لديهم الشروط والضوابط المحددة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة