تعرف على راتب محمد صلاح.. ضمن أعلى 5 لاعبين كرة قدم أجرًا فى العالم.."فيديو"

الخميس، 18 مايو 2023 04:00 م
تعرف على راتب محمد صلاح.. ضمن أعلى 5 لاعبين كرة قدم أجرًا فى العالم.."فيديو"
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إعلان مجلة FORBES الأمريكية عن قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم للعام الحالي، وضمت القائمة النجم الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي ضمن قائمة أكثر 50 رياضي أجر في العالم بواقع 53 مليون دولار سنويا، أى ما يزيد عن 1.6 مليار جنيه مصري وفقاً لقائمة 2023 اللي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وكشفت المجلة أن إجمالي ما يحصل عليه محمد صلاح سنويا هو 53 مليون دولار، عبارة عن 35 مليون دولار راتب من نادي ليفربول ,بخلاف 18 مليون دولار من الرعاة الرئيسين وهم عبارة عن 3 شركات كبرى في الاتصالات والمشروبات الغازية والملابس الرياضية.

وحجز محمد صلاح المركز الخامس بين أكثر لاعبي كرة القدم في العالم حصولاً على أجر في القائمة اللي بيتصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بواقع 136 مليون دولار، يليه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان بقيمة 130 مليون دولار ، ثم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان أيضا براتب قيمته 120 مليون دولار، ثم نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان بقيمة 85 مليون دولار.

بينما تفوق محمد صلاح على النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي اللي جاء في المرتبة السادسة بين أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم براتب يبلغ 52 مليون دولار سنويا.

ورصدت مجلة FORBES عن نشاط محمد صلاح الخيري في مصر بالإضافة الى مساهمته في الحد من ظاهرة الإسلاموفوبيا في مدينة ليفربول .

ورصدت المجلة قيمة مكاسب كريستيانو رونالدو المالية بالتفاصيل.. حيث يحصل الدون على راتب سنوي من نادي النصر السعودي قيمته 46 مليون دولار، بالإضافة إلى 90 مليون دولار من الإعلانات والرعاة وحقوق الصور ومواقع التواصل الاجتماعي.. وبهذه التوزيعات يعود رونالدو الى صدارة قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم من جديد لأول مرة منذ عام 2017.

وتنتشر الشائعات عن كريستيانو رونالدو، بأنه قد يحاول العودة إلى أوروبا هذا الصيف، ولكن في هذه الأثناء، قد يكون ارتفاع أجر النجم البرتغالي عائقا أمام عودته إلى أوروبا.

في النهاية خليني أقول لحضراتكم بالترتيب تفاصيل قائمة أعلى 10 رياضيين أجرًا في العالم وفقا لمجلة فوربس الأمريكية العالمية

كريستيانو رونالدو - 136 مليون دولار .

ليونيل ميسي - 130 مليون دولار .

كيليان مبابي - 120 مليون دولار .

ليبرون جيمس - 119.5 مليون دولار .

كانيلو ألفاريز - 110 مليون دولار .

داستن جونسون - 107 مليون دولار .

فيل ميكلسون - 106 مليون دولار .

ستيفن كاري - 100.4 مليون دولار .

روجر فيدرر - 95.1 مليون دولار .

كيفين دورانت - 89.1 مليون دولار 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة