إنشاء ملاعب وحمامات سباحة وتطوير شامل للأندية.. أهم المشروعات الرياضية بالبحيرة.. إقامة 221 مشروعا جديدا بمراكز الشباب والمشاركة فى "حياة كريمة".. ونائب المحافظ: نقدم كل الدعم لتطوير المنظومة الرياضية بالمحافظة

الأحد، 14 مايو 2023 11:00 م
إنشاء ملاعب وحمامات سباحة وتطوير شامل للأندية.. أهم المشروعات الرياضية بالبحيرة.. إقامة 221 مشروعا جديدا بمراكز الشباب والمشاركة فى "حياة كريمة".. ونائب المحافظ: نقدم كل الدعم لتطوير المنظومة الرياضية بالمحافظة مركز شباب
البحيرة ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة البحيرة خلال الفترة الماضية تطورا كبيرا في المنظومة الرياضية بكافة مراكز المحافظة خاصة بالمناطق النائية والصحراوية والتي عانت لسنوات عديدة من الحرمان  .

وتضم خطة تطوير المنظومة الرياضية بالبحيرة والتي أطلقتها وزارة الشباب عدة محاور أهمها تغيير شامل فى البنية التحتية بمراكز الشباب وذلك بهدف استيعاب طاقات الشباب  وتنمية مهاراتهم وقدراتهم البدنية كما تضم خطة التطوير  الاتجاه نحو الاستثمار  الرياضى وذلك لتعظيم موارد مراكز الشباب وتنمية قدراته الاقتصادية للأنفاق على الأنشطة الرياضية باحترافية كاملة  .

"اليوم السابع "حاول الاقتراب من هذا المشهد للتعرف على أهم المشروعات الرياضية الجديدة التى تم تنفيذها على أرض محافظة البحيرة.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن قطاع الشباب قد شهد تطوراً ملحوظاً على المستوى الرياضي وان هناك طفرة كبيرة تشهدها الساحة الرياضية على أرض المحافظة بتطوير ورفع كفاءة العديد من مراكز الشباب والملاعب الخاصة بها والاهتمام بقطاع الشباب والرياضة بالمحافظة، مشددة على دعم جميع الأندية والفرق الرياضية والمتفوقين رياضياً في إطار اهتمام الدولة المصرية وكافة مؤسساتها بالطاقات الشبابية وتشجيع الرياضة.

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى أن المحافظة لن تدخر جهداً في دعم ورعاية الرياضة في كافة الألعاب الجماعية منها والفردية واستمرار تقديم كافة أشكال وصور الدعم والمساندة لاستكمال مسيرة النجاح ولتحقيق طموحات شباب البحيرة.

فيما أكد الدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، أن هناك خطة  متكاملة لإنشاء وتطوير جميع المنشأت الرياضية ورفع كفاءتها برعاية وتوجيه من وزارة الشباب بقيادة الدكتور اشرف صبحى الذى قام بتوفير كافة أشكال الدعم المادى والمعنوى  للانتهاء من خطة التطوير الجديدة  دون أي عوائق، مضيفا أن محافظة البحيرة تلقى اهتماما من الدولة  لتنمية واستكمال منشأتها  الرياضية وان وزير الشباب  زار المحافظة أكثر من مرة خلال  الفترة الماضية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية  ومتابعة  المشروعات الجديدة الجارى تنفيذها على أرض المحافظة .

وأوضح وكيل وزارة الشباب بالبحيرة، أنه تم الانتهاء من أكثر من 160 مشروعا بتكلفة 140مليون جنيه  إلى جانب اقامة 34 مشروعا تم طرحه بنظام حق الانتفاع بتكلفة نحو 60مليون جنيه كما تم طرح 27 مشروع استثماري جديد بداخل مراكز الشباب والأندية بتكلفة قدرها 58.5 مليون جنيه جنيه  ويشمل إنشاء حمامات سباحة وملاعب قانونية بالإضافة الى تطوير  البنية التحتية لعدد من المنشأت الرياضية، مشيرا إلى مشاركة وزارة الشباب بقوة فى المبادرة الرئاسية  حياة كريمة من خلال انشاء 168 مركز شباب بقرى حياة كريمة منها انشاء 55 مركز شباب و 113 مركز شباب إعادة تطوير  ورفع كفاءة .  وكذلك مشاركة وزارة الشباب فى مبادرة مواجهة الهجرة غير الشرعية بالتعاون من وزارة التضامن من خلال 18 مركز شباب ما بين إنشاء  وتطوير بالكامل.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة  قد زار محافظة البحيرة  مؤخرا  لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الرياضية  منها وضع حجر اساس الصالة المغطاة بنادى دمنهور بتكلفة20مليون جنيه وتفقد  اعمال التطوير الشامل بالنادى الذى يعتبر  أشهر وأقدم الأندية  الرياضية بمحافظة البحيرة وكذلك افتتاح نادى المعدية الرياضى بمركز إدكو بعد تطويره ووضع حجر الأساس لأعمال بطولة الكياك والكانوى إلى جانب افتتاحه لتطوير مركز شباب الرحمانية وخطة تطوير معسكر رشيد للشباب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة