مجلة الديمقراطية تحتفل بالعمل الأهلى التنموى فى مصر بأحدث أعدادها

الأحد، 09 أبريل 2023 04:26 م
مجلة الديمقراطية تحتفل بالعمل الأهلى التنموى فى مصر بأحدث أعدادها مجلة الديمقراطية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدر عنوان "العمل الأهلى التنموى فى مصر" العدد الجديد من مجلة الديمقراطية - أبريل 2023 عن مؤسسة الأهرام، والتى يرأس تحريرها، الكاتب الصحفى أحمد ناجى قمحة، ويتناول ملف العدد العمل الأهلى التنموى فى مصر، من مختلف الأوجه والأبعاد، منها علاقة العمل الأهلى المصرى باستراتيجية حقوق الإنسان 2021، وأهداف وأنشطة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى كأحد مظاهر التمكين المتبادل بين الدولة والمجتمع، وفعاليته كضمانة للأمن القومى المصرى من جانب، وتكريس حقوق الإنسان من جانب آخر. 
 
كما يتناول الملف المبادرات الاجتماعية كمحفزات للتغيير، وحوكمة العمل الخيرى فى ظل ميثاق شرف خدمة الإنسان، والتأكيد على أهمية العمل على استدامة أعماله التنموية، بالإضافة إلى الاستثمار ذى الأثر المجتمعى.
 
ويكشف الملف أبعاد العلاقة بين المجتمع المدنى ووسائل الإعلام، وآليات العمل التطوعي، فيما يركز أيضا على العمل الأهلى فى ظل المسئولية المجتمعية والتمكين الاقتصادى فى مصر، ودور المجتمع الأهلى المصرى فى دعم الأمن الغذائي، وجهود النساء المصريات فى العمل الأهلى التنموى، ودور التحالفات والجمعيات الأهلية فى تعزيز الحماية الاجتماعية.
 
ويتضمن العدد الجديد من مجلة الديمقراطية افتتاحية، رئيس التحرير أحمد ناجى قمحة، والتى جاءت تحت عنوان: "التجربة التنموية المصرية.. تشريح تشكيل الوعى فى اتجاه معاكس". وتضمن العدد دراستين مهمتين، أولهما عن "الاتجاهات الحديثة فى دراسات وبحوث استخدامات الأطفال وذوى الهمم لوسائل الإعلام التقليدية والتفاعلية" للدكتورة إيناس محمود حامد أحمد، والأخرى عن الرؤية المستقبلية لأولويات النظام البيئى لريادة الأعمال المصرى للدكتور محمد خليف.      
كما يحتوى العدد مجموعة من التقارير، التى سعت إلى تقديم محددات وعوائق الدور الإغاثى فى سوريا ودلالات نتائج الانتخابات فى نيجيريا وقبرص وغيرها. بالإضافة إلى ملف خاص عن أزمة اليسار حول العالم؛ فى العالم العربى وإفريقيا وإسرائيل والهند ودول أمريكا اللاتينية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة