الطلاق ينهى قصص حب بالقصر الملكى.. ملك إسبانيا يوقع على الطلاق مع ليتيزيا والابنة الكبرى السبب.. تشارلز وديانا ضمن القائمة.. أميرة النرويج انفصلت بعد 14 عاما.. خيانة برلسكونى سبب طلاقه..وبوتين انفصل بعد 30 عاما

الأحد، 09 أبريل 2023 01:00 ص
الطلاق ينهى قصص حب بالقصر الملكى.. ملك إسبانيا يوقع على الطلاق مع ليتيزيا والابنة الكبرى السبب.. تشارلز وديانا ضمن القائمة.. أميرة النرويج انفصلت بعد 14 عاما.. خيانة برلسكونى سبب طلاقه..وبوتين انفصل بعد 30 عاما املك إسبانيا وأسرته
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلئ حياة الملوك والملكات والرؤساء بالمفاجآت، ففى الوقت الذى تبدأ فيه قصة حب تثير الجدل تنتهى فجأة أيضا بشكل مثير للجدل، واقرب مثال على ذلك ملك إسبانيا فيليبى السادس الذى وقع فى غرام الملكة ليتيزيا التى كانت تعمل صحفية، وتزوجها رغم المشكلات التى واجهها فى البداية، والآن تسيطر على الصحف الإسبانية خبر اقتراب "طلاقهما".

 

 فيليبى السادس وليتيزيا

 

أكدت الصحفية الإسبانية بيلار إير فى برنامجها الشهير "اون اير" أن ملك إسبانيا فيليبى السادس وقع بالفعل على اتفاقية طلاق مع المملكة ليتيزيا، ونقلت مجلة "أوك تشيكاس" الإسبانية قول الصحفية أن الأميرة ليونور، الابنة الكبرى، هى السبب الرئيسى هذه المرة فى الطلاق، وذلك بسبب خلافهما على تعليمها العسكرى الذى يؤهلها لتصبح ملكة إسبانيا المقبلة، وهو ما تعارضه الملكة ليتيزيا.

وأشارت اير، إلى أن الأميرة ليونور، وريثة العرش الملكى فى إسبانيا ستتم عامها الـ18 فى أكتوبر المقبل، ولذلك فإنه سيتم تحديد إذا كانت ستتعلم فى المدرسة العسكرية وتقضى ثلاث سنوات فى ثكنات سرقسطة وبونتفيدرا ومورسيا، لاتباع خطوات والدها وجدها.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه بمجرد أن تتم ليونور عامها الـ18 لن تنتمى إلى عائلتها بل إلى الدولة، ولن تحدد والدتها خطواتها بل الحكومة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتم فيها إطلاق أنباء عن اقتراب طلاق ملك اسبانيا والملكة ليتيزيا، بل فى عام 2018، انتشرت شائعات حول هذا الأمر، حيث انتشرت فى هذا الوقت أن السبب الرئيسى وراء الطلاق الوشيك لملك إسبانيا وزوجته هو الطابع السئ الذى أظهرته الملكة على بوابات كاتدرائية بالما دى مايوركا، أثناء لقائها بالملكة دونا صوفيا، حيث ظهر الخلاف الملكى بإسبانيا فى مشهد التقطته عدسات الكاميرات حينما حاولت الملكة صوفيا، الملكة الأم الوقوف بجانب حفيداتها أثناء التقاط الصور التذكارية عقب حضور أعضاء العائلة لقداس عيد الفصح بكاتدرائية بالما بجزيرة مايوركا.

وبدأت علاقة ليتيزيا بفيليبى السادس، فى عام 2002 بمحض الصدفة، وذلك خلال مقابلتها للأمير فيليبى حينئذ، كان يبلغ 34 عاماً،وقد نالت الصحفية المطلقة والتى لا تملك أى أصول أرستقراطية إعجاب الأمير الإسبانى منذ وقوع نظره عليها.

ودخلت معه فى علاقة عاطفية بقيت سرا فى البداية، إلا أنها أصبحت رسمية بعدما نجحت فى الحصول على مباركة الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا اللذين كانا يطمحان بارتباط ابنهما بفتاة تنتمى إلى عائلة أرستقراطية ولا تملك ماضياً مثيراً للجدل.

وبعد عام على لقائهما الأول، أعلن القصر الإسبانى رسمياً عن زواج ليتزيا وفيليبى فى 22 يونيو 2004 بكتدرائية "سانتا ماريا لا ريال دى لا المودينا"، ونقل التلفزيون الإسبانى مراسم الزفاف الأسطورى، الذى انتصر فيه الحب على الفوارق الاجتماعية والمادية. وفى 2005، أنجبت الأميرة الاسبانية طفلتها الأولى ليونور، وبعد سنتين أنجبت طفلتها الثانية صوفيا، والتى حملت اسم جدتها.

 

تشارلز وديانا

تعتبر الأكثر القصص التى أثارت جدلا، هى انفصال الأميرة ديانا أميرة ويلز والأمير تشارلز عام 1996 ، ويعتبر السبب فى انفصال الأميرة الراحلة هو انزعاج الأمير تشارلز من أن مولوده الثانى كان ولدا، وهو كان يريد ان يرزق بفتاة، ولكن هناك من قال إن خيانة الأمير هو السبب.

 

طلاق أميرة النرويج بعد 14 عاما

أعلن القصر الملكى النرويجى أن الأميرة مارتا لويز، وزوجها الكاتب آرى بين، طُلقا بعد زواج دام 14 عاما.

وهما سيتشاركان حضانة بناتهما الثلاث مود انجليكا وليا ايزادورا وايما تالولا ، والأميرة هي الرابعة في ترتيب خلافة العرش بعد شقيقها الأمير هاكون وأولاده، وكانت تخلت في الماضي عن الجزء الأكبر من ألقابها، وواجباتها الرسمية لتكرس وقتها لنشاطاتها الخاصة.

برلسكونى

وتزوج رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكونى، مرتين وأعلن عن طلاقه من زوجته فيرونيكا لاريو فى 2010 و دفع نفقة 36 مليون يورو سنوياً.

 

نيكولا ساركوزى

دخل الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، دخل قائمة المطلقين من زوجته السابقة سيسليا، بعد 11 عاما. قالت سيسيليا إن زواجهما انتهي بسبب كرهها للأضواء والحياة العامة، موضحة أنهما فشلا في إنقاذ زواجهما.

 

فلاديمير بوتين

انفصل عن زوجته عام 2013 ليودميلا بوتين، بعد زواج دام 30 عامًا، وقالت ليودميلا إن الزواج من رئيس دولة كان عبئاً عليها كما أنها لا تحب حياة الأضواء، وانتشرت شائعة زواج بوتين من لاعبة الجمباز الروسية الجميلة إلينا كاباييفا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة