براعم القرآن.. محمد وإيمان شقيقان كفيفان أنار الله بصيرتهما بحفظ القرآن فى عامين.. يبدعان فى التلاوة والتجويد والأحكام والإنشاد بصوت ملائكى.. حصدا المراكز الأولى فى العديد من المسابقات العالمية والمحلية.. صور

الخميس، 06 أبريل 2023 05:00 م
براعم القرآن.. محمد وإيمان شقيقان كفيفان أنار الله بصيرتهما بحفظ القرآن فى عامين.. يبدعان فى التلاوة والتجويد والأحكام والإنشاد بصوت ملائكى.. حصدا المراكز الأولى فى العديد من المسابقات العالمية والمحلية.. صور محمد وإيمان
الشرقية: فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتلكا موهبة حب تلاوة القرآن منذ الصغر رغم أنهما كفيفان منذ ولادتهما ولكن الله أنعم عليهما بنعمة حفظ القران بأحكامه منذ سن صغيرة، وعندما اكتشف والدهما حبهما لتلاوة القران وصوتهما الجميل قرر أن يواصلان مشوارهما مع تلاوة القرآن وتجويده بالأحكام.

التقى «اليوم السابع» بالطالبين الشقيقين داخل منزلهما بقرية منشاة صهبرة التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، ليرويان قصتهما مع حفظ القرآن بالتجويد والأحكام فى سن صغير ليقهرا سويا الظلام بصوت تخشع له القلوب أثناء التلاوة والإنشاد الدينى فى حب رسولنا الكريم، ويثبتا لنا جميعا أن النور مكانه فى القلوب.

قالت إيمان وائل أحمد غريب، الطالبة بالصف الثالث الثانوى بمعهد فتيات ديرب نجم، أنها ولدت فاقدة للبصر، وبدأت حفظ القرآن فى السادسة من عمرها وأتمت حفظه كاملا فى عامين، ودرست التجويد والأحكام والقراءات العشرة الصغرى وحصلت على الإجازة فى الثانية عشر من عمرها، وحاليا تدرس القراءات الكبرى مع الشيخ ناصر رجب.

وتابع شقيقها «محمد» 12 عاما الطالب بالصف السادس بمعهد منشأة صهبرة الأزهرى، أنه بدأ حفظ القرآن فى السادسة من عمره، وأتم الحفظ فى الثامنة ودرس التجويد، وشارك فى العديد من المساابقات، وحصل على المركز الأول على مستوى المركز فى مسابقة القران الكريم، ويحب يستمع إلى الشيخ محمد الليثى.

وشارك الشقيقان فى العديد من المسابقات على مستوى الازهر والأوقاف داخل محافظتهما الشرقية، وحصد أكثر من مرة المراكز الأولى فى حفظ القرآن، حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية 10 مرات فى الحفظ والصوت الحسن، وشاركت فى مسابقة دولية لحفظ القرآن الكريم، وحصلت فيها على المركز الرابع عالمى، وحصلت العام الماضى على العام الأول عالميا بمسابقة الرسالة، وحاليا تشارك فى مسابقة شيخ الأزهر المستوى الأول القرآن مع حسن التلاوة واجتازت التصفيات الأولى والثانية وتنتظر الثالثة الختامية، وتحرص على المحافظة على الورد اليومى أكثر من 3 أجزاء يوميا، فضلا تنظيم أوقات مذاكرة دروسها فى المرحلة النهائية من الثانوية العامة، لافتة أنها تحب الاستماع إلى عمالة دولة التلاوة المصرية أمثال الشيخ عبد الباسط والشيخ محمد رفعت، من دولة التلاوة القديمة، وفى دولة التلاوة الحديثة تحب الاستماع إلى المشايخ محمود الخشت والدكتور احمد نعينع والشيخ الطاروطى، الذى تعتبره وشقيقها «محمد» مثلهما الأعلى فى التلاوة، وأمنيتها أن تحقق التفوق دراسيا هذا العام لتلتحق بكلية الدراسات الإسلامية شعبة اصول الدين، لتصبح أستاذة جامعية، وتتمنى مصافحة شيخ الأزهر والرئيس السيسى.

وفى نهاية حديثهما لـ«اليوم السابع»، وجه الشكر لأسرتهما لدعمهما والشد من أزرهما وتكبد معاناة السفر والتنقل بهما فى كل مكان داخل المحافظة وخارجها أثناء مشاركتهما فى تصفيات فى المسابقات القرانية، وتوفير كافة سبل الراحة لهما أثناء مذاكرة دروسهما.

شهادات-محمد-وإيمان-(1)
 
شهادات-محمد-وإيمان-(2)
 
شهادات-محمد-وإيمان-(3)
 
شهادات-محمد-وإيمان-(4)
 
شهادات-محمد-وإيمان-(5)
 

شهادات-محمد-وإيمان-(6)

محمد-وإيمان-(1)
 
محمد-وإيمان-(2)
 
محمد-وإيمان-(3)
 
محمد-وإيمان-(4)
 
محمد-وإيمان-(5)
 
محمد-وإيمان-(6)
 
محمد-وإيمان-(7)
 
محمد-وإيمان-(8)
 
محمد-وإيمان-(9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة