هل اختفى فيروس كورونا من مصر؟.. الصحة: منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الجائحة حتى الآن.. وتؤكد: تراجع الإصابات اليومية لأقل من 1%.. ولا يوجد متحورات جديدة والسائد أوميكرون.. وتوفير 1.2 مليون جرعة للتطعيم

الأربعاء، 05 أبريل 2023 02:00 ص
هل اختفى فيروس كورونا من مصر؟.. الصحة: منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الجائحة حتى الآن.. وتؤكد: تراجع الإصابات اليومية لأقل من 1%.. ولا يوجد متحورات جديدة والسائد أوميكرون.. وتوفير 1.2 مليون جرعة للتطعيم إصابات فيروس كورونا 1% فقط
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفير 1.2 مليون جرعة من اللقاحات المعدلة لرفع الحالة المناعية للفئات الخطرة 

 

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى لكورونا في مصر لم يعد مقلق مطلقا مشيرة إلي أنه تم اغلاق جميع مستشفيات العزل بالجمهورية مؤكدة أن المستشفيات عادت لعملها الطبيعى في تقديم الخدمات للجمهور بعيدا عن قيود كورونا.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الإصابات تراجعت لأعلى معدل لها منذ بداية الجائحة بالاضافة إلي الوصول بالوفيات إلي صفر وفيات بسبب كورونا مضيفة أنه تم تطعيم أكثر من 83% من المواطنين من عمر 12 إلي 18 عام ومن 18 عام وما فوقه مضيفة أن نسب الاشغال بسبب كورونا لم تعد تتعدى 1% الآن وكذلك اشغال الرعاية المركزة أصبح منعدم تقريبا بسبب اصابات كورونا .
 
وأشارت وزارة الصحة والسكان أنه لم يتم الاعلان من جانب منظمة الصحة العالمية عن انقضاء الجائحة في العالم حتى الآن مضيفة أن من المبكر التحلل النهائى من الاجراءات الاحترازية مشيرة إلي أن اصابات الانفلونزا أكبر من الكورونا وتابعت : يجب متابعة اعراض ومتلازمة ما بعد كورونا خاصة الحالات التى تعرضت لاصابات طويلة المدة .
 
ومن جانبة قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إنه يوجد تراجع كبير في عدد الاصابات اليومية مشيرا إلي أن المتحور السائد لايزال هو الأوميكرون مضيفا أنه لا يوجد أى متحورات جديدة ظهرت حتى الآن مؤكدا أنه لا نية لتعديل البرتوكول العلاجى وتابع : النسخة الحالية من البرتوكول مؤثرة وتعالج تقريبا جميع الحالات .
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلي أن مصر وصل لها ما يقرب من 1.2 مليون جرعة من لقاح فايزر المعدل لاستخدامة كجرعات تنشيطية للذين حصلوا علي اللقاح فوق سن ال50 عاما مؤكدا أن اللقاح ليس له أعراض جانبية مضيفة أنه هام في رفع الحالة المناعية .
 
 
وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارةhttps://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية جميع أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة