مسلسل مذكرات زوج.. 6 خطوات لتجنب تأثير الانفصال على أطفالك

الأربعاء، 05 أبريل 2023 09:00 م
مسلسل مذكرات زوج.. 6 خطوات لتجنب تأثير الانفصال على أطفالك مشهد من مسلسل مذكرات زوج
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفصل رؤوف (طارق لطفي) عن زوجته شيرين (عائشة بن أحمد)، في الحلقات الماضية بمسلسل "مذكرات زوج"، بعد تفاقم المشاكل بينهم، ولأن ذلك وارداً في الكثير من الأسر وأحياناً يكون الحل الأمثل حتى للأطفال، ولكن قد يخطئ الوالدان ويهملان أطفالهما، بعد الانفصال، ولذلك نستعرض في التقرير، نصائح لاحتواء الأطفال بعد الانفصال، وفقاً لما ذكره موقع " nspcc".

 

نصائح لاحتواء الأطفال بعد الانفصال
 

ذكرهم بأنهم محبوبين
 

يجب على الوالدين أن يذكرون أطفالهم طوال الوقت بأنهم يحبونهم، وأن انفصالهما عن بعضهما لن يؤثر على حبهما لهما وتواجدهما معهم.

مسلسل مذكرات زوج
مسلسل مذكرات زوج

 

كن صريحًا
 

يجب على الوالدين التحلي بالصدق والصراحة عند التحدث مع أطفالهما، عن حياتهما الجديدة بعد الانفصال مع مراعاة عمر الطفل حتى يستطيعان أن يفهمان أطفالهما، حقيقة ماحدث، حتى لا يتأثران سلبياً .

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

 

تجنب اللوم
 

يجب على الوالدين عند التحدث مع الأطفال عن انفصالهما، بتجنب إلقاء اللوم على بعضهما، وتجنب مشاركتهما أي مشاعر سلبية يحملوها تجاه بعضهما، حتى لا يتأثران بشكل سلبى 

الأم مع أطفالها

الأم مع أطفالها

 

استمرار الروتين
 

يجب على الوالدين الاستمرار في الروتين اليومى مثل توصيل أطفالهما إلى المدرسة والتواجد معهما خلال وقت معين في اليوم، مما يجعل الطفلان يشعران بالسعادة .

 

التحدث مع الأطفال
 

يجب التحدث مع الأطفال عن مشاعرهما، وإعطاء الحرية لهما للتحدث عن مشاعرهما حيال ماحدث، وساعدهم في تخطى هذه المرحلة حتى يعودان كما كانا في السابق.

 

استمع لهم
 

يجب على الوالدين أن يسمعان لأطفالهما أكثر مما يتحدثان معهما، حتى يشعران بالراحة عند تعبيرهما عن مخاوفهما، من وضعهما الجديد بعد الانفصال.

 

مسلسل "مذكرات زوج" بطولة طارق لطفى، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، سما إبراهيم، ادوارد، عمر الشناوي وسارة الشامي، علي الطيب، جيهان الشماشرجي، حازم إيهاب، فدوى عابد، هناء الشوربجى، الطفل آدم وهدان، الطفلة حبيبة، الطفلة ريتال ظاظا، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر تامر نادى وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة