الصحف العالمية اليوم.. المحكمة تلزم ممثلة الأفلام الإباحية بدفع 600 ألف دولار لترامب.. 62 مليون أمريكى فى خطر بسبب الطقس.. دعوة حضور تتويج الملك تشارلز تحسم جدل لقب كاميلا.. وإضراب المعلمين مستمر فى بريطانيا

الأربعاء، 05 أبريل 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم.. المحكمة تلزم ممثلة الأفلام الإباحية بدفع 600 ألف دولار لترامب.. 62 مليون أمريكى فى خطر بسبب الطقس.. دعوة حضور تتويج الملك تشارلز تحسم جدل لقب كاميلا.. وإضراب المعلمين مستمر فى بريطانيا بايدن والملك تشارلز وحرب اوكرانيا
كتبت: رباب فتحي – نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا، حيث تصدرت اخبار ترامب العناوين الامريكية بعد مثوله امس امام محكمة في مانهاتن وجهت اليه 34 تهمة تزوير و 62 مليون شخص في خطر بسبب العواصف في الولايات المتحدة، وفي بريطانيا تستمر إضرابات المعلمين وسط توقف للدراسة، ودعوة حفل تتويج الملك تشارلز تحسم الجدل حول لقب زوجته كاميلا.

الصحف الامريكية:

بعد إدانته.. استطلاع: 48% من الجمهوريين يختارون ترامب رئيسا في 2024

 

استطلاع لرويترز: 48% من الجمهوريين يختارون ترامب رئيسا فى 2024

 

كشف استطلاع جديد لوكالة رويترز ان الجمهوريين يواصلون دعم ‏الرئيس السابق دونالد ترامب كمرشحهم المفضل في الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام ‏‏2024، على الرغم من مثوله أمام المحكمة حيث وجهت له رسميا 34 تهمة جنائية، ‏بعضها متعلق بدفع المال لامرأتين من أجل السكوت عن علاقات جنسية خلال حملة ‏انتخابات الرئاسة سنة 2016، وتزوير سجلات تجارية.‎

أظهرت النتائج ان عدد كبير من الجمهوريين أفادوا بأنه من المعقول قبول رواية ‏دفع ترامب لستورمي دانيلز أموالًا لشراء صمتها خلال الانتخابات الرئاسية لعام ‏‏2016، كما أن اعتبر العديد منهم أن الاتهام الجنائي للرئيس السابق "له دوافع سياسية".‎

اكد 48% من الجمهوريين أنهم سيدعمون ترامب‎ ‎في الانتخابات التمهيدية للرئاسة، ‏على الرغم من توجيه الاتهام الجنائي إليه ومحاكمته ، ارتفاعا من 44 %في ‏استطلاع الذي سبقه، ويقول اكثر من النصف (51%) ان توجيه الاتهام الى ترامب له دوافع سياسية.

على الجانب الاخر قال حوالي 19% انهم سيؤيدوا رون ديسانتيس حاكم فلوريدا، وقال ترامب إنه منذ بدء نشر أخبار عن الاتهامات، ارتفعت التبرعات لحملته بأكثر من ‏‏10 ملايين دولار

ودفع الرئيس الأمريكي السابق ببراءته أمام التهم التي وجهت إليه رسميا في محكمة منهاتن ‏بنيويورك امس، نافيا أن يكون دفع مالا لامرأتين من أجل الصمت.‎

وقامت المحكمة برفع السرية عن لائحة تضم ‏34 ‎اتهاما‎ ‎للرئيس الجمهوري السابق الذي ‏اعتبر المحاكمة استهدافا سياسيا له بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض عبر انتخابات ‏‏2024‏.‎


 

القضاء الأمريكي يلزم ممثلة الأفلام الاباحية بدفع اكثر من 600 الف دولار لترامب

امرت محكمة الاستئناف الامريكية التاسعة ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيلز بدفع أتعاب قانونية لمحامي ترامب بعد ساعات من مثول الرئيس السابق اما محكمة في مانهاتن.

انحازت المحكمة لجهود استرداد ترامب رسوم قانونية إضافية من دانيالز التي رفعت دعوى تشهير ضده وخسرتها، بحوالي 122 الف دولار بالإضافة الى اكثر من 500 الف دولار من المدفوعات التي سبق وأمرت المحكمة بدفعها لمحامي ترامب

اشارت شبكة سي ان ان الامريكية الى ان قضية التشهير لا علاقة لها بالدعوى المدنية باعتقال ترامب والتهم الموجهة إليه في نيويورك، لكن كلاهما تنخرط فيهما دانيلز، التي حصلت على 130 ألف دولار لإسكاتها خلال حملة ترامب الرئاسية العام 2016 والتكتم على علاقة غرامية وهو ما نفاه الرئيس السابق.

وقالت المحكمة إن الرسوم التي طلبها ترامب كانت "معقولة" ، بعد أن جادل الفريق القانوني لدانيالز بأن الرسوم كانت "غير معقولة" ، وفقًا لوثائق المحكمة.

وأمر دانيلز بدفع الرسوم القانونية لترامب عندما رُفضت القضية. ثم استأنفت قضيتها أمام المحكمة العليا ، التي رفضت العام الماضي النظر في القضية وقالت دانيلز في وقت سابق إنها ستدخل السجن قبل أن تدفع أي أموال للرئيس السابق.

وقالت بعد أن أيدت محكمة استئناف فيدرالية العام الماضي القرار الذي أمرها بدفع 300 ألف دولار أتعاب محاماة لترامب: "سأذهب إلى السجن قبل أن أدفع فلسا واحدا".

من جانبه غرد نجل ترامب ، دونالد ترامب جونيور ، احتفالًا بالأخبار، زاعمًا أن هذه الدفعة "بالإضافة إلى ما يقرب من 500 ألف دولار تدين له بها بالفعل".

دفع ترامب الثلاثاء بأنه غير مذنب في 34 تهمة جنائية ، بما في ذلك تزوير سجلات تجارية فيما يتعلق بالمدفوعات التي تم دفعها إلى دانيلز قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 لمنعها من مناقشة علاقة مزعومة مع ترامب.

 

أكثر من 62 مليون امريكي في خطر بسبب الطقس.. والسلطات تحذر من الطرق السريعة
 

أكثر من 62 مليون أمريكي فى خطر بسبب الطقس.. والسلطات تحذر من الطرق السريعة

 

يواجه اكثر من 62 مليون شخص في الولايات المتحدة لمخاطر الطقس السيء اليوم مع قيام عاصفة كبيرة من المتوقع ان تنتج عنها عدد من الأعاصير، ما يهدد  بمزيد من الضرر في المستقبل بعد ضرب ولايات آيوا وإلينوي وميسوري وميتشيجان.

وفقا لشبكة سي ان ان، تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن خمسة أعاصير يوم الثلاثاء ، بما في ذلك اثنان في ولاية أيوا وثلاثة في إلينوي ، حيث تضررت العديد من المباني ، بما في ذلك محطة وقود في بلدة كولونا وانفجرت عدة شاحنات على الطرق السريعة.

كان هناك أكثر من 100 تقرير عن البرودة القياسية بشكل رئيسي عبر ولايات آيوا وإلينوي وميسوري وميتشيجان، وكانت الأعاصير الليلية الخطيرة لا تزال ممكنة بين عشية وضحاها في أجزاء من أركنساس وأوكلاهوما وجنوب ميسوري - وهي مناطق تعاني بالفعل من أضرار الإعصار المدمرة الأسبوع الماضي والعواصف التي أودت بحياة 32 شخصًا.

كما تم إصدار تحذير من إعصار في وقت مبكر من يوم الأربعاء بالقرب من هاردي ، أركنساس ، حيث أفادت خدمة الأرصاد الجوية أن العاصفة أنتجت "إعصارًا كبيرًا وخطيرًا للغاية".

واليوم الأربعاء ، ينتقل تهديد العاصفة الشديدة إلى الشرق ، مما يؤثر على جزء كبير من وادي أوهايو والبحيرات العظمى، وسيكون التهديد الأكبر على منطقة البحيرات العظمى ، بما في ذلك شيكاغو وديترويت وإنديانابوليس ، حيث من المحتمل حدوث أعاصير قوية من وقت متأخر من الصباح إلى ساعات المساء الأولى.

وحثت وزارة النقل في داكوتا الشمالية السائقين على الابتعاد عن الطرق ، محذرة من أن الظروف خطيرة للغاية حتى بالنسبة لطواقم الطوارئ، وقالت في تغريدة على تويتر: "إذا لم تكن بحاجة إلى القيادة ، فابتعد عن الطرق. إنه أمر خطير عليك وعلى أطقم الطوارئ. إذا كنت عالقًا ، فقد لا تتمكن الأطقم من الوصول إليك ".

 

الصحف البريطانية

إضراب المعلمين يؤثر على 5 أيام دراسة للتلاميذ فى بريطانيا

يواجه التلاميذ في إنجلترا التغيب عن المدرسة لمدة خمسة أيام في الفصل الدراسي المقبل بعد أن وافقت النقابة الوطنية للتعليم على إضراب إضافي بشأن الأجور وتمويل المدارس لفصل الصيف ، فضلاً عن إمكانية المزيد من التوقفات في الخريف، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وصوت المندوبون في المؤتمر السنوي للنقابة لثلاثة أيام إضراب أخرى في أواخر يونيو أو أوائل يوليو ، لمتابعة يومين من الإضراب المقرر بالفعل في 27 أبريل و 2 مايو.

كما دعم المؤتمر اقتراعًا جديدًا لأعضاء النقابة الوطنية للتعليم للسماح بمزيد من الإضرابات بمجرد انتهاء صلاحية الاقتراع الحالي ، والذي إذا تم تمريره من قبل الأعضاء سيسمح للنقابة بتمديد الإجراء إلى العام الدراسي الجديد اعتبارًا من سبتمبر.

واعتبرت الصحيفة أن هذا التطور هو تصعيد للنزاع حول الأجور وتمويل المدرسة ، بعد أن رفضت النقابة الوطنية للتعليم ورابطة قادة المدارس والكليات (ASCL) بشكل قاطع العرض المقدم من وزيرة التعليم ، جيليان كيجان ، بدفع دفعة لمرة واحدة قدرها 1000 جنيه إسترليني و زيادة في الأجور بنسبة 4.5% عن سبتمبر للمعلمين في إنجلترا.

وقالت كيجان إن الرفض يعني عدم إجراء مفاوضات حتى توصية الأجور للعام المقبل من قبل هيئة مراجعة معلمي المدارس المستقلة.

وصوت أعضاء النقابة الوطنية للتعليم (NEU) صباح أمس على إمكانية إجراء اقتراع جديد بشأن المزيد من إجراءات الإضراب في إنجلترا بدءًا من فصل الخريف ، مع انتهاء صلاحية الإضراب الحالي للنقابة في منتصف يوليو. وسيفتتح الاقتراع الجديد في 15 مايو ويستمر حتى نهاية يوليو.

 وإذا صوت الأعضاء باستمرار أعمال الإضراب ، فهذا يعني أن ما يقرب من 200 ألف معلم يمكنهم التوقف عن العمل طوال فترة عيد الميلاد وحتى نهاية يناير من العام المقبل.

 ومع ذلك ، صوت المعلمون ضد تحديد مواعيد إضراب أخرى في الفصل الصيفي هذا العام بخلاف تلك التي تم الإعلان عنها بالأمس ، حيث أعرب الكثيرون عن مخاوفهم من أن يؤدي تعطيل امتحانات الطلاب إلى إضعاف الدعم لحملة الأجور المستمرة للنقابة.

 

أمازون ومايكروسوفت تواجهان إحالة لجهة بريطانية بزعم الإضرار بالمنافسة
 

جارديان: أمازون ومايكروسوفت تواجهان إحالة لجهة بريطانية

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن شركتى أمازون ومايكروسوفت تواجهان إحالة إلى الجهة المنظمة للمنافسة في المملكة المتحدة بشأن مزاعم الإضرار بالمنافسة في سوق الخدمات السحابية عبر الإنترنت ، وسط "مخاوف كبيرة" من أن شركات التكنولوجيا الكبرى تسيء استخدام مراكزها.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية ، Ofcom ، إنها تقترح إحالة القطاع بأكمله إلى هيئة المنافسة والأسواق (CMA) ، مضيفة أنها "قلقة بشكل خاص بشأن ممارسات أمازون ومايكروسوفت بسبب موقعهما في السوق".

وقالت أن لديها "مخاوف كبيرة" بعد وجود  "السلوكيات من قبل بعض مقدمي الخدمات التي من شأنها أن تزيد الحواجز أمام التحول لاستخدام العديد من مقدمي الخدمات ".

وسيكون أمام الشركات والمنظمات المهتمة الأخرى حتى 17 مايو للرد على استشارة هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية ، وستتخذ الجهة التنظيمية قرارًا نهائيًا بشأن إحالة القطاع إلى الهيئة العامة لسوق المال بحلول 5 أكتوبر.

وأوضحت الصحيفة أن سوق الخدمات السحابية - الذي يوفر وصولاً سهلاً إلى مراكز البيانات البعيدة مقابل رسوم - نما بسرعة في العقد الماضي ليصبح أساسًا حيويًا للعديد من أكبر مواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت في العالم بدءًا من دفق الفيديو إلى تطبيقات الجوال وصفحات الويب الحكومية.

كان هذا التوسع وراء ارتفاع الأرباح العالمية لأمازون ومايكروسوفت على وجه الخصوص. قالت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية إن خدمات الشبكة لأمازون و مايكروسوفت أزور تتحكمان في ما بين 60% و 70% من سوق المملكة المتحدة. كانت شركة جوجل ، المملوكة لشركة ألفابت ، هي أقرب منافس للشركتين ، بنسبة تتراوح بين 5% و 10% من سوق المملكة المتحدة.

واعتبرت الصيحفة أن التحقيق في قطاع الخدمات السحابية قد يمثل مزيدًا من التدقيق التنظيمي لشركات التكنولوجيا الكبرى في المملكة المتحدة. تبحث هيئة السلوك المالي فيما إذا كانت شركات مثل آبل وجوجل وأمازون يمكن أن تضر بالمنافسة في قطاع الخدمات المالية في بريطانيا ، بينما قالت هيئة السوق المالية سابقًا إنها ستعزز قدرتها على التحقيق مع شركات التكنولوجيا الكبرى في إطار وحدة الأسواق الرقمية التابعة لها.

تتمتع هيئة السوق المالية بسلطات واسعة النطاق للإصرار على إجراء تغييرات في نماذج الأعمال للشركات التي ثبت أنها تشوه المنافسة وتخطط الحكومة لنشر تشريعات في أقرب وقت من هذا الشهر من شأنها أن تمنح الهيئة الرقابية سلطة فرض غرامة تصل إلى 10% من مبيعات الشركات.

 

"الملكة كاميلا".. الدعوة الملكية لحضور تتويج الملك تشارلز تحسم جدل اللقب

 

"الملكة كاميلا".. الدعوة الملكية لحضور تتويج الملك تشارلز تحسم جدل اللقب

 

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الدعوة الملكية لحضور حفل تتويج الملك تشارلز شهر مايو المقبل حسمت الجدل المثار حول لقب كاميلا، زوجة الملك، حيث أكدت الدعوة لقبها كـ"ملكة"، وليس "ملكة قرينة".

وأوضحت الصحيفة أن كاميلا في البداية كانت تُعرف باسم الأميرة القرينة. ثم أصبحت تعرف باسم الملكة القرينة. لكن دعوة قصر باكنجهام لحضور مراسم التتويج تؤكد ما أشتبه به معظم الناس لفترة طويلة، وهو أنه من الآن فصاعدًا ،سيكون لقبها الرسمى، الملكة كاميلا.

لسنوات ، امتنع القصر عن الإجابة على "سؤال الملكة" عندما سئل مباشرة عن لقب كاميلا عندما اعتلى تشارلز العرش.

عند زواجها عام 2005 من أمير ويلز آنذاك ، قال بيان صادر عن كلارنس هاوس إنها ستُعرف باسم قرينة الأمير ، وكانت هذه هي الحساسية حول هذا الموضوع الشائك. في فبراير من العام الماضي ، أوضحت الملكة إليزابيث الثانية رغبتها في أن تحتفظ زوجة ابنها بلقب الملكة القرينة.

لكن الدعوة الرسمية ، التي يتم إرسالها إلى أكثر من 2000 ضيف لحفل 6 مايو في وستمنستر أبي ، كانت لها الكلمة الأخيرة في هذا الموضوع.

واعتبرت الصحيفة أن الدعوة حققت في النهاية طموح تشارلز الراسخ ، حيث دعت الحضور لـ "تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا". وأشارت إلى إنها تمثل رحلة كاميلا المذهلة على مدى أكثر من خمسة عقود ، من العلاقة الرومانسية السرية إلى الشريك الرسمي وأخيراً زوجة الملك - والتي ستنتهي بتتويجها رسميًا كملكة إلى جانب الملك الجديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة