5 فوائد لحضن الأم.. بعد مشهد الملكة صفصف فى مسلسل جعفر العمدة

الأربعاء، 05 أبريل 2023 12:00 م
5 فوائد لحضن الأم.. بعد مشهد الملكة صفصف فى مسلسل جعفر العمدة جعفر العمدة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمن مشاهد مسلسل جعفر العمدة ظهرت "وصيفة" أو كما تطلق على نفسها الملكة صفصف في صورة مؤثرة للغاية أبكت متابعين الحلقات الرمضانية، بعدما لجأ إليها ابنها لكي يعبر عن ما بداخله من ألم فقدان ابنه، وكان رد فعلها فقط أن أخذته في حضنها لكي يجد فيه المأمن من المتاعب التي يواجهها، لذا يستعرض اليوم السابع مع خبيرة العلاقات الإنسانية صابرين جابر عدة فوائد لحضن الأم كما يلي.

الملكة صفصف
الملكة صفصف

يزيل المتاعب

قالت خبيرة العلاقات الإنسانية أن حضن الأم يزيل المتاعب، لا يفرق بين طفل صغير أو شاب أو حتى رجلاً، كلنا جميعاً نحتاج لحضن أمهاتنا لإزالة المتاعب، ويجعل الشخص مهما كانت قوته وتحمله يستشعر الراحة والاطمئنان.

جعفر العمدة
جعفر العمدة

يجدد الحياة

وتابعت خبيرة العلاقات الإنسانية أن حضن الأم له فائدة نفسية عظيمة وهي الشعور بتجدد الحياة، ويجعل الشخص يشعر وكأنه يولد مع كل حضن لأمه، خاصة إذا كان هذا الحضن بعد يوم عمل طويل.

يخلص من الاكتئاب

الحضن أو العناق يساعد على تحسين الحالة المزاجية، كما أردفت خبيرة العلاقات الإنسانية أن في كثير من حالات الاكتئاب يتعرضون لنوبات قوية خاصة الأشخاص الذين يفتقدون أمهاتهم بسبب رحيلها أو بعدهم عنها.

جعفر العمده
جعفر العمده

يجعل الشخص يتمتع بذكاء عاطفي

وأضافت خبيرة العلاقات الإنسانية أن حضن الأم يزيد من الذكاء العاطفي لدى الشخص، فالاشخاص المقربين من أمهاتهم ولديهم حصيلة كبيرة من التعبيرعن المشاعر سواء بالتحدث أو بالاحتضان.

يساعد على التخلص من الأرق

الإطمئنان يساعد الشخص على النوم بعمق، ولا يأتي الاطمئنان إلا بعد عناق من نحبهم ونثق فيهم، كما أوضحت خبيرة العلاقات الإنسانية أن حضن الأم يخلص الشخص من الأرق الناتج عن القلق والتوتر، ويجعله يخلد في نوم عميق وبهدوء وسكينة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة