كيف نجحت منظومة الشكاوى فى القضاء على البيروقراطية وتقوية صلة المواطن بحكومته؟

الأحد، 30 أبريل 2023 12:35 م
كيف نجحت منظومة الشكاوى فى القضاء على البيروقراطية وتقوية صلة المواطن بحكومته؟ تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول منظومة الشكاوي الإلكترونية، وعدد من الخدمات التى تقدمها الحكومة للتواصل مع المواطنين، ونجاحها فى تعميق التواصل بين المصريين وحكومتهم.
 
 
ونجحت الدولة المصرية خلال السنين الماضية بشكل كبير جدا في تعزيز عدد من المنظومات الإلكترونية التي ساهمت في القضاء على الروتين، وسهلت التواصل بين المصريين وحكومتهم وعلى راسها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التي أنشئت عام 2017 بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم 314  بهدف تعزيز التواصل مع المواطنين، لحل مشكلاتهم في مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية بما في ذلك الوزارات والمصالح ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة المختلفة.
 
خصصت المنظومة 5 طرق لتلقي شكاوى المواطنين وهي: البوابة الإلكترونية للشكاوى وهي الموقع الرسمي للمنظومة وخط الهاتف الساخن، وتطبيق للهواتف المحمولة يحمل اسم "في خدمتك" بجانب مكاتب خدمة المواطنين في الجهات والهيئات الحكومية فضلاً عن تخصيص أرقام على تطبيق واتساب لاستقبال الشكاوى المصورة لأماكن تراكم وتركز القمامة والمخلفات.
 
كما أن هناك بوابة الحكومة المصرية اللى بتتيح للمواطنين الوصول إلى مجموعة من الخدمات مثل استخراج الوثائق الشخصية وأيضاً حجز تذاكر القطارات، وخدمات مكاتب الشهر العقاري، ونيابات المرور، وشكاوى واستفسارات المواطنين.
 
أيضا هناك  منصة "مصر الرقمية": وهي منصة إلكترونية تُتيح للمصريين الاستفادة من خدمات مختلفة تتعلق بالتموين والكهرباء والشهر العقاري والتراخيص والسجل التجاري وأيضاً المحاكم والضرائب العقارية والأحوال المدنية والتأمين الاجتماعي والتأمين الصحي ودار الإفتاء.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة