فيديو.. مواطنون عائدون من السودان: مصر لا تنسى أولادها.. الروح ردت فينا والمسئولون كانوا معانا ولم يتأخروا عنا.. ولم نكن نتخيل أن الطائرة ستصل بنا إلى مصر.. وفريدة الشوباشى: عودة المصريين تشعرنا بالكرامة

الأربعاء، 26 أبريل 2023 10:54 م
فيديو.. مواطنون عائدون من السودان: مصر لا تنسى أولادها.. الروح ردت فينا والمسئولون كانوا معانا ولم يتأخروا عنا.. ولم نكن نتخيل أن الطائرة ستصل بنا إلى مصر.. وفريدة الشوباشى: عودة المصريين تشعرنا بالكرامة جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت التغطية الخاصة، التي تقدمها الإعلامية لما جبريل، على قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول المصريين العائدين من السودان، حيث قال أحد المواطنين خلال التقرير: "مش بنعرف قيمة البلد دي إلا لما نسافر بره، ومصر دائما في دمائنا، الروح ردت فينا، ومصر مش بتنسى ولادها".

وأضاف مواطن آخر: "كل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش المصرى العظيم اللى بنلاقيه وقت الشدة وبنعرف قيمته لما نبقى بره، والمسئولون كانوا معانا ولم يتأخروا عنا، وكنا فى وضع صعب جدا، والموت كان يحاوطنا فى كل جانب".

وقال أحد المواطنين العائدين من السودان: "كنا في وضع صعب والحمد لله رب العالمين ولم نكن نتخيل أن الطائرة ستصل بنا إلى مصر".

وأضاف مواطن أخر :"أحلى فرحة فرحتها في حياتي عند عودتى لمصر وتحيا مصر ، والقوات المسلحة قوات عظيمة عاملتنا معاملة جيدة جدًا ومجهود جبار وممتاز مشكورين عليه ووصلونا بسلام".

فيما قال مواطن أخر ، إن مصر نسقت وأجلتنا من منطقة صعبة للغاية لم يكن يأتي إليها سوى الطيران الأجنبي، والذي يقوم بإجلاء أشخاص معينة فقط، ومصر لا تنسى أولادها.

قالت الكاتبة فريدة الشوباشى، عضو مجلس النواب، إنها تابعت بكل حزن وألم شديد المشاهد التي تشهدها السودان خلال الفترة الراهنة مع احتدام القتال".

وأضافت فريدة الشوباشى، خلال تصريحاتها مع الإعلامية لما جبريل، المذاع على قناة إكسترا نيوز: "أشعر بحزن وألم شديد لما يحدث في السودان ، فطوال تاريخنا مصر والسودان دولة واحدة، والسودان دولة شقيقة بمعنى الكلمة لأننا والدى النيل".

 

وأشارت فريدة الشوباشى، إلى أن هناك جهود كبير لعودة المصريين من السودان، حيث إن لدينا رئيس يتابع كل شيء وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى وكلف كل الجهات لمتابعة أحوال المصريين وتسهيل عودتهم لمصر، وهذه الخطوة تشعرنا بالكرامة والوفاء ووحدة المصريين بين الشعب والقيادة السياسية، فمصر كبيرة واستعادت مكانتها ودولة مؤثرة.

وفى وقت سابق صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه على ضوء تزايد التهديدات والمخاطر الأمنية في العاصمة السودانية الخرطوم، نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة، تم اليوم الأربعاء نقل أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية والمكاتب الفنية التابعة للسفارة المصرية من الخرطوم، في إطار إعادة تمركزها فى موقع آخر بالسودان، حتى تتمكن من ممارسة أعمالها ومتابعة عمليات تنفيذ الخطة الوطنية لإجلاء المصريين بالسودان وفقاً لما تقتضيه الظروف.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن أجهزة الدولة المعنية مستمرة في تقييم الوضع الأمني في السودان على مدار الساعة، وتنفيذ الخطة الموضوعة لعمليات إجلاء المواطنين، بما يضمن إعادتهم إلى أرض الوطن بشكل آمن، مع مراعاة الأولوية القصوى لسلامة المواطنين والعودة الآمنة إلى أرض الوطن.

 

وتابع المتحدث: تستمر بعثتانا القنصلية في بورسودان ووادي حلفا في المساعدة في عمليات إجلاء المصريين بالسودان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة