لو بتقضي العيد فى الغربة.. اعرف إزاى تنبسط وتستمع بوقتك

السبت، 22 أبريل 2023 06:00 م
لو بتقضي العيد فى الغربة.. اعرف إزاى تنبسط وتستمع بوقتك الاحتفال بالعيد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل البعض من المغتربين بالعيد بعيدًا عن العائلة ولكن يمكنهم الاستمتاع باستقبال العيد في الغربة، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية بعض النصائح للاستمتاع بالعيد في الغربة وفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية.

صورة أخرى
صورة أخرى

بعض النصائح للاستمتاع بالعيد في الغربة

التجمع مع الجاليات العربية وتحديد مسجد للصلاة معهم فبعض المغتربين مع المناسبات بالأعياد والتجمع يشعرون بالحنين والوحدة بعيداً عن أوطانهم وعائلتهم ولذلك الحرص على التجمع مع الجاليات العربية يشعرهم بالونس.

يمكن تجهيز احتفالية بالعيد باستقبال بعض الأصدقاء بالمنزل أو تبادل الزيارات معهم لتهنئتهم مع إعداد بعض الطقوس العربية في كل بلد من تنسيق المنزل وعمل بعض الأكلات الخاصة بالعيد.

يمكن الاستعداد للعيد بصناعة بعض الحلوى بالمنزل مثل كحك العيد فيمكن للزوجة المغتربة توفير بدائل لعمل طقوس الخاصة ببلد المنشأ من عادات وتقاليد في الضيافة واستقبال العيد بتقديم الحلوى والكحك وغيرها.

التأقلم مع واقع الغربة ومحاولة البحث عن الفرحة بعيداً عن الوحدة بتبادل الزيارات مع الأصدقاء العرب ومراكز الخاصة الإسلام هناك وعدم الاستسلام للوحدة في الغربة ومحاولة وجود صحبة تعوض الغربة والشعور بالوحدة.

التواصل مع الأهل والأقارب والتحدث معهم وتهنئتهم بالعيد من خلال وسائل الاتصال بالفيديو ومشاركتهم أجواء العيد والحرص على مواصلتهم من خلال الهاتف.

افكار للاحتفال بالعيد
الاحتفال بالعيد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة