مصر تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل استقرار السودان.. فيديو

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 03:00 ص
مصر تواصل جهودها الدبلوماسية من أجل استقرار السودان.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مواصلة مصر تحركاتها واتصالاتها من أجل ما يحدث فى السودان من أحل العمل على استقرار الأوضاع فى الدولة الشقيقة، واشارت التغطية إلى أنه خلال الساعات الماضية أجرى الوزير سامح شكرى عدد من الاتصالات بنظرائه فى هذا الأمر، كما تلقى أيضا اتصالات.

 

وتابعت التغطية، أن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، صرح بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالا مساء اليوم، من كاترين كولونا وزيرة خارجية فرنسا للتشاور وتبادل التقييم بشأن التطورات الجارية فى السودان.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن وزيرة خارجية فرنسا اعربت خلال الاتصال عن قلق بلادها العميق نتيجة المواجهات العسكرية الجارية وتأثيرها المتفاقم على أرواح وسلامة المدنيين، حيث اتفق الجانبان على ضرورة العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى أقرب وقت.

 

ايضا أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، مع وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان حول مستجدات الأزمة فى السودان.

 

وكشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الاتصال جاء للتشاور وتبادل التقديرات بشأن تطورات الأزمة، حيث اتفق الجانبان على ضرورة بذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار وسلامة دولة السودان الشقيقة وشعبها.

 

كما أجرى سامح شكرى وزير الخارجية، اتصالين هاتفيين، اليوم، مع محمود على يوسف وزير خارجية جمهورية جيبوتى، ودينج داو القائم بأعمال وزير خارجية جنوب السودان، بشأن تطورات الأزمة الراهنة فى السودان. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة