رسالة الإمام.. اعرف إزاي تعلم أولادك قيمة دار العبادة سواء مسجد أو كنيسة

الإثنين، 17 أبريل 2023 06:00 م
رسالة الإمام.. اعرف إزاي تعلم أولادك قيمة دار العبادة سواء مسجد أو كنيسة رسالة الإمام
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جزء كبير من أحداث مسلسل رسالة الإمام يدور في دور العبادة وتربية الأبناء على دراسة العلوم الإنسانية والدينية لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية أبرز النصائح التي  تحث أولادك على أهمية دار العبادة وفقًا لما أشارت إليها شيماء عراقي استشاري تعديل السلوك.

قالت استشاري تعديل السلوك لـ "اليوم السابع": "تربية النشء الصغير على أسس دينية سليمة وربط الطفل بقيمة الشعائر الدينية والالتزام بالعبادة والحث على التعاليم الدينية السليمة، يأتي من خلال تعويد أبنائنا على الذهاب إلى المسجد أو الكنائس لأداء الشعائر الدينية واصطحابه في بعض المناسبات كالأعياد وغيرها من صلاة الجمعة وبعض الأعياد والطقوس الخاصة بالكنيسة".

تابعت: "أيضًا يمكن أن تدعم وتقوى الروابط الدينية وتعليم الأبناء العقيدة السليمة التي تؤسس في نفوس أبنائك مكارم الأخلاق والتحلي بحسن الخلق، وصلاح الأبناء يبدأ بصلاح عبادته وحثه على التمسك بالأخلاق والدين".

نصائح من مسلسل رسالة الإمام
نصائح من مسلسل رسالة الإمام

 

بعض النصائح لتعليم طفلك قيمة دور العبادة:

- عليك باصطحاب أبناءك إلى المسجد أو الكنائس في الصلوات وتأدية الشعائر وتحفيزه ومكافئته على الانتظام في الصلوات والذهاب إلى المسجد أو الكنائس.

- ربط المناسبات الدينية وغرس قيمة المشاركة في دور العبادة وبعض الأنشطة المختلفة التي تتم داخل دور العبادة في الأعياد والمناسبات المختلفة والتفاعل والمبادرة للذهاب إليها.

- المشاركة في العمل الخيري داخل دور العبادة في بعض المناسبات شهر رمضان وتوزيع الاعانات للفقراء وبعض الأعمال الخيرية التي تشارك فيها الكنيسة لمعاونة المحتاجين والفقراء.

- الحث على الالتزام بأدب التعامل داخل دور العبادة وغرس القيم الحميدة وإن للتواجد في دور العبادة سلوك حميد ينبغي فعله والالتزام به منه نظافة البدن والحفاظ على قدسية المكان بالهدوء وعدم فعل أي سلوك يبتعد عن تعاليم الدين داخل دور العبادة.

رسالة الإمام
رسالة الإمام
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة