نهائيات لا تنسى.. الجيل الذهبى لإسبانيا يذل إيطاليا فى نهائى يورو 2012

الأربعاء، 12 أبريل 2023 06:45 م
نهائيات لا تنسى.. الجيل الذهبى لإسبانيا يذل إيطاليا فى نهائى يورو 2012 جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبى كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطات مثيرة، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائى تاريخى لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..

وفي واحدة من النهائيات التي لا تنسى في بطولة كأس الأمم الأوروبية، أكد منتخب إسبانيا هيمنته على كرة القدم الأوروبية والعالمية بتحقيق لقب يورو 2012 التي أقيمت في بولندا وأوكرانيا بعد فوز عريض على إيطاليا في المباراة النهائية برباعية نظيفة.

المنتخب الإسباني كان يعيش أزهى فتراته الكروية على الإطلاق ليحقق اللقب بعد الفوز بلقب يورو 2008 ومن بعده كأس العالم 2010 قبل أن يحقق يورو 2012 للمرة الثانية على التوالي، إلا أ ن هذا الجيل كتب نهايته في كأس العالم 2014 بعد تقدم عدد كبير منهم في العمر.

وقهر المنتخب الإسباني نظيره الإيطالي برباعية دون رد على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، بعدما أحكم فريق المدرب فيسينتي ديل بوسكي سيطرته على مجريات اللقاء، وسجل هدفين في كل شوط.

وأصبح هذا أكبر فوز في تاريخ المباريات النهائية باليورو، كما بات "الماتادور" صاحب أكبر عدد من الأهداف في مباراة نهائية بالبطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة