النقل تفتتح المرحلة الأولى لطريق بنها المنصورة مايو المقبل بطول 15 كيلو مترا.. الطريق حر بدون تقاطعات ويضم ممشى سياحيا.. تنفيذ أعمال حماية لجسر الرياح التوفيقى وتنفيذ 38 عملا صناعيا.. صور

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 04:00 م
النقل تفتتح المرحلة الأولى لطريق بنها المنصورة مايو المقبل بطول 15 كيلو مترا.. الطريق حر بدون تقاطعات ويضم ممشى سياحيا..  تنفيذ أعمال حماية لجسر الرياح التوفيقى وتنفيذ 38 عملا صناعيا.. صور طريق بنها المنصورة الجديد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب وزارة النقل من افتتاح المرحلة الأولى لمحور بنها دمياط الجديد، شرق الرياح التوفيقى، والذى وجد من العدم، حيث كان الطريق شرق الرياح عبارة عن "مدق" ترابى، ومن المقرر أن تفتتح الوزارة المرحلة الأولى فى المسافة من بنها حتى كفر شكر بطول 15 كم منتصف مايو القادم والانتهاء من المرحلة الثانية من كفر شكر حتى ميت غمر بطول 17 كم بنهاية عام 2023، واستمرار العمل فى المرحلة الثالثة من ميت غمر لاجا.
 
ونفذت هيئة الطرق والكبارى أعمال حماية لجسر الرياح التوفيقى لحمايته من النحر من خلال وضع بلوكات خرسانية بطول الجسر، كما نفذت أعمال تغطية ولترعة الأهلى وتنفيذ بديل لرى الأراضى الزراعية كذلك تنفيذ ممشى سياحى للأهالى، وإنشاء كبارى في التقاطعات لمنع التكدس، والازدحام بمداخل القرى.
 
من جانبه أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه يتم إنشاء طريق حر جديد من بنها للمنصورة بطول 73 كم، بعرض 4 حارات رئيسية وحارة واحدة خدمة لكل اتجاه، كما يتم توسعة طريق المنصورة دمياط بطول 50 كم، كما يربط الطريق الحر الجديد، طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بالطريق الدولى الساحلى، ليشكل بذلك محور ربط العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظة القاهرة بمحافظات القليوبية والدقهلية ودمياط لفصل واستيعاب الكثافات المرورية العالية وذلك للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية.
 
وأوضح وزير النقل أنع مع استكمال المراحل المتبقية من بنها حتى دمياط يصبح الطريق بطول 140 كم وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحري والدلتا وهي (الغربية والدقهلية والقليوبية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط)، حيث يمر الطريق مباشرة على 3 عواصم من عواصم المحافظات الستة وهي مدن بنها والمنصورة ودمياط .
 
وأضاف الوزير أنه تم الانتهاء من موقع ربط الطريق عند بنها بالطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، والانتهاء من أعمال تنفيذ ممشى للاهالي في المسافة من كوبري الزراعي حتى كوبرى بنها القديم بطول 1400متر بالإضافة الى الانتهاء من المسافة من بنها حتى اسنيت بطول 7 كم وكذلك متابعة الموقف التنفيذى لقطاعات الطرق المختلفة بالمشروع.
 
وأشار إلى أنه بعد افتتاح كل مرحلة ثم افتتاح المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح يكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة، والجهة الأجرى من الرياح التوفيقى للذهاب من بنها للمنصورة.
 
وأوضح وزير النقل الموقف التنفيذي للأعمال الصناعية حيث يشتمل على 38 عمل صناعي "20كوبرى علوى + 4 كبارى مشاة + تطوير 4 سطحية+ 8 مأخذ سطحية + 2 نفق " ، مشيرا إلى كوبري قنطرة بحر مويس بلغت نسبة تنفيذه (100%) ، وكوبري جمجرة، بلغت نسبة تنفيذه (100%)، وكوبري أسنيت بلغت نسبة تنفيذه (100%) وكوبري كفر شكر بلغت نسبة تنفيذه (99%) وكوبري المنشأة الكبرى بلغت نسبة تنفيذه (100%)، وكوبري صهرجت الكبرى بلغت نسبة تنفيذه 95% ، وكوبري ميت العز بلغت نسبة تنفيذه 31% وكوبري المعصرة بلغت نسبة تنفيذه 22%، وكوبري ميت ناجي بلغت نسبة تنفيذه 10% وكوبري الصافورية بلغت نسبة تنفيذه 37 %، وكوبري ميت غمر أعلى السكة الحديد بلغت نسبة تنفيذه 75% وكوبرى دقادوس بلغت نسبة تنفيذه 11% وكوبرى أبونبهان بلغت نسبة تنفيذه 28%.
 
 
من جانبه أكد المهندس سامى فرج، نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى بوزارة النقل، أن طريق بنها المنصورة هو طريق جديد من أوله لأخره بطول 73 كم، مشيرًا إلى أن الطريق يربط ميناء دمياط بمحافظات الدلتا، وكذلك الطريق الإقليمى وطريق إسكندرية الزراعى، ليصل إجمالى طول الطريق 133 كم تقريبا مما يساعد فى نقل حركة النقل وكذلك يختصر الوقت للنصف تقريبا ويخفف الضغط على الطريق غرب الرياح التوفيقى. 
 
وأضاف نائب رئيس هيئة الطرق والكبارى، أنه سيتم تعديل طريق المنصورة بنها غرب الرياح التوفيقى، ليكون اتجاه واحد من المنصورة لبنها، مع رفع كفاءة كل الكبارى السطحية التى تربط البر الغربى والشرقى ببعضهما، مشيرا إلى الطريق يربط كل محافظات الدلتا. 
 
 
طريق بنها المنصورة الجديد (1)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (2)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (3)
طريق بنها المنصورة الجديد

طريق بنها المنصورة الجديد (4)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (5)
طريق بنها المنصورة الجديد

طريق بنها المنصورة الجديد (6)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (7)
طريق بنها المنصورة الجديد

طريق بنها المنصورة الجديد (8)
طريق بنها المنصورة الجديد

طريق بنها المنصورة الجديد (9)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (10)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (11)
طريق بنها المنصورة الجديد

طريق بنها المنصورة الجديد (12)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (13)
طريق بنها المنصورة الجديد 

طريق بنها المنصورة الجديد (14)
طريق بنها المنصورة الجديد 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة