محترف في رقم.. 8 أسيست تضع محمد عمارة في مصاف الفراعنة بالدوري الألماني

الإثنين، 10 أبريل 2023 05:15 م
محترف في رقم.. 8 أسيست تضع محمد عمارة في مصاف الفراعنة بالدوري الألماني محمد عمارة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الأهداف الثمانية التي صنعها الدولي المصري محمد عمارة نفسه في مصاف اللاعبين المحترفين في الدوري الألماني عبر التاريخ بعدما استطاع أن يضع لنفسه مكانة تهديفية بعرضياته الرائعة التي طالما قدمها خلال مسيرته في احد الدوريات الخمس الكبرى.

وعبر 79 مباراة خاضها مع نادي هانزا رستوك استطاع اللاعب الدولي المصري من المشاركة في 6263 دقيقة صنع خلالها 8 أهداف من عرضياته الرائعة لكنه لم يسجل في أي مباراة.

وبالرغم من عدد المباريات الكبير الذي شارك فيه محمد عمارة الا أنه لم يظهر في أي من مباريات البطولات القارية بسبب تواجد فريقه وقتها في مراكز الوسط بالبوندزليجا.

قليلا ما تنجب الكرة المصرية مدافع أيسر يمتلك من المهارات الفنية والبدنية ما يجعله لاعباً بدرجة من الثقة مثلما فعل محمد عمارة نجم النادي الأهلي سابقاً وهانزا رستوك الألماني بعدما استطاع أن يحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة الأخير لمواسم، خاصة أنه كان أحد النجوم ممن امتلكوا انضباط تكتيكي شديد طيلة رحلته جعلته أفضل لاعب خلال الشهر في البوندزليجا بفضل ما يقدمه من مستويات.

محمد عمارة من مواليد 10 من شهر يونيو موسم 1974، ولد بمدينة الدقهلية لاعب كرة قدم معتزل كان يلعب في مركز الظهير الأيسر ولعب لأندية بلدية المحلة قبل الانتقال الى النادي الأهلي والدوري الألماني.

التحق محمد عمار بالنادي الأهلي في يوليو 1996 من نادي بلدية المحلة نقلة كبيرة جدا في مشواره لأنه انتقل إلى الأهلي عقب انتهاء موسم 1995 – 1996، وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري المصري في حين أنهى بلدية المحلة الدوري في المركز الـ11.

انضم بعدها محمد عمارة إلى نادي هانزا روستوك الألماني في مطلع عام 1999 من النادي الأهلي، واستمر فيه 3 مواسم ونصف الموسم، حيث اختير أفضل ظهير أيسر في الشهر في بطولة الدوري الألماني 6 مرات، كما وضعه ناديه الألماني ضمن أفضل 100 لاعب في تاريخ الفريق.

عاد من جديد محمد عمارة إلى الأهلي في يوليو 2002، وخاض معه في موسمين ونصف الموسم 24 مباراة، ولم يسجل كما هي العادة، ولكنه صنع 5 أهداف.

وحقق محمد عمارة مع الأهلي 5 ألقاب ببطولة الدوري وكأس مصر في موسم 2002 – 2003، وكأس السوبر المصري عام 2003، كما اختير أفضل ظهير أيسر في مصر 3 سنوات متتالية، وختم مشواره كلاعب في موسم 2004 – 2005 بصفوف المصري ، ولم يلعب سوى مباراة واحدة ثم أعلن اعتزاله نهائيا.

وشارك محمد عمارة مع المنتخب في 40 مباراة أحرز خلالها هدفا واحداً، كما أنه أحد أعضاء الفراعنة الحائز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية بوركينا فاسو 1998، وصنع هدفا في 5 مباريات، واختير في هذه البطولة أفضل ظهير أيسر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة