اليوم.. الصحة تطلق 9 قوافل ضمن حياة كريمة وانتهاء التقدم لـ30 ألف معلم.. فيديو

الخميس، 09 مارس 2023 02:26 م
اليوم.. الصحة تطلق 9 قوافل ضمن حياة كريمة وانتهاء التقدم لـ30 ألف معلم.. فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها عدة أخبار حيث بدأت التغطية من وزارة الصحة والسكان التى اطلقت اليوم 9 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان أن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات "البحيرة - الغربية - المنوفية - دمياط - مطروح - قنا - سوهاج - أسوان - بنى سويف".

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

 

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات.

 

 وانتقلت التغطية إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث طرحت كوبونات سلعية بهدف التسهيل على الراغبين فى تلبية احتياجات ‏المواطنين غير القادرين بشكل يمنح لهم حرية شراء ‏احتياجاتهم من السلع دون فرض سلع معينة، وتم ‏طرح الكوبونات بشركات المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وأن فئات الكوبونات 50 ‏و100 و150 و200 و250 و300 جنيه للكوبون الواحد، يمكن للمواطن شراء أى كمية ‏منها، ويمكن صرف السلع من داخل فروع المجمعات الاستهلاكية أو من فروع التجزئة بشركات الجملة، أو من معارض أهلا ‏رمضان التى تتواجد بها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وانتقلت التغطية إلى وزارة التربية والتعليم، حيث ستنتهى اليوم المدة المحددة للتقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم للعام الدراسى المقبل، 2023 - 2024 إلكترونيا بعد فتح باب التقدم لها فى 23 من فبراير الماضى.

 

وأعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعاقد مع (30 الف) وظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية الأولى (الأول، الثانى، الثالث) للعام الدراسى 2023/2024 بجميع محافظات الجمهورية، حيث تم إتاحة التقدم إلكترونيا عن طريق بوابة الوظائف الحكومية اعتبارا من 23 فبراير الماضى وحتى 9 من مارس الحالي.

 

أما رياضيا وفى ذهاب دور الـ 16 من بطولة الدورى الأوروبى لموسم 2022-23. يحل فريق آرسنال الإنجليزى ضيفا ثقيلا على نظيره فريق سبورتنج لشبونة البرتغالى مساء اليوم الخميس فى تمام الساعة الثامنة إلا ربع.

 

وأيضا ضمن نفس الدور يلتقى مانشستر يونايتد الإنجليزى مع ريال بيتيس الاسبانى، وروما الإيطالى مع ريال سوسيداد الاسبانى، ويوفنتوس الإيطالى مع فرايبورج الألماني










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة