مدبولى: الدولة تحملت عبئا إضافيا 54 مليار جنيه لدعم الخبز و45 للبوتاجاز.. فيديو

الأربعاء، 08 مارس 2023 08:32 م
مدبولى: الدولة تحملت عبئا إضافيا 54 مليار جنيه لدعم الخبز و45 للبوتاجاز.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن أبرز تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عقد اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن اجتماع مجلس الوزراء ناقش حزمة القرارات لتنفيذ التوجيهات المهمة للرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال زيارته إلى محافظة المنيا، بإطلاق حزمة اجتماعية تعد الأكبر فى تاريخ مصر، يتم تنفيذها اعتبارًا من إبريل القادم، وتشمل تحسين دخول العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج "تكافل وكرامة".

وأضاف رئيس الوزراء، مؤكدا أن تكلفة وإجمالى هذه الحزمة 150 مليار جنيه سنويًا بواقع 95 مليار جنيه للأجور وتكافل وكرامة و55 مليار جنيه للمعاشات.

وأوضح أن الدولة تحملت عبء إضافى 54 مليار جنيه لدعم العيش و45 مليار جنيه للمواد البترولية، موضحا أن الموازنة الجديدة تنحاز فى الأساس للحماية الاجتماعية وأغلب مخصصاتها ستوجه للحماية الاجتماعية.

وأكد أيضا على أن جزء من حزمة الحماية الاجتماعية موجه للقطاع الخاص وزيادة حد الاعفاء الضريبى، موضحا أن الدولة تطبق المرونة فى تحديد سعر الصرف بالتنسيق الكامل بين الحكومة والبنك المركزى، وأن الدولة حريصة على تلبية الالتزامات عليها بالعملة الصعبة.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة