ضحايا أم باحثات عن الشهرة؟.. نجوم الكرة العالمية فى مرمى نيران تهم الاغتصاب.. فتاة تلاحق أشرف حكيمى بدعوى قضائية ومحاميته: يتعرض للابتزاز.. إلياس شتى متهم بالاعتداء الجنسى.. وتفاصيل أزمة بارتى مع 3 تهم اغتصاب

السبت، 04 مارس 2023 07:30 م
ضحايا أم باحثات عن الشهرة؟.. نجوم الكرة العالمية فى مرمى نيران تهم الاغتصاب.. فتاة تلاحق أشرف حكيمى بدعوى قضائية ومحاميته: يتعرض للابتزاز.. إلياس شتى متهم بالاعتداء الجنسى.. وتفاصيل أزمة بارتى مع 3 تهم اغتصاب نجوم كرة القدم العالمية يواجهون تهم الاغتصاب
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه عدد من النجوم العالميين لكرة القدم ملاحقات قضائية واتهامات بالاغتصاب من فتيات قررن المواجهة وكشف تفاصيل التعدى عليهن، لكن تلك الدعاوى القضائية تظل فى أغلب الأحيان موضع شك مع إمكانية سعى أصحاب الإدعاء للحصول على شهرة واسعة أو ابتزاز هؤلاء النجوم، الأمر الذى يجعل الجمهور والمتابعين فى حيرة حول إن كانت الفتيات التى تلاحق نجوم كرة القدم بالدعاوى القضائية ضحايا أم ساعون وراء عالم الأضواء عن طريق ابتزاز أصحاب الشهرة.

أحدث هذه القضايا كانت من نصيب مدافع باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب أشرف حكيمي، الذى يواجه تحقيقا جنائيا بعد اتهامه فى قضية اغتصاب، وحسب ما نشر موقع bbc ينفي حكيمي مزاعم قدمتها امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا بأنه اغتصبها بمنزله في باريس في 25 فبراير.

اشرف حكيمي وزوجته
اشرف حكيمي وزوجته

وقالت محامية اللاعب، إن حكيمي كان ضحية "محاولة ابتزاز"، في حين قالت النيابة العامة في نانتير يوم الجمعة، إن حكيمي وضع تحت مراقبة الشرطة ومنع من الاتصال بالضحية المزعومة.

وبحسب المحامية، فاني كولين، "حكيمى 24 عامًا ينفي بشدة جميع الاتهامات الموجهة إليه ويرحب بالتحقيق لأنه أصبح لديه أخيرًا إمكانية الدفاع عن نفسه"، لكن هل بالفعل ما يتعرض له حكيمي محاولة ابتزاز أو سعى الفتاة التي توجه له الاتهام للشهرة؟.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن لاعب منتخب المغرب لم يكن اللاعب العالمى الوحيد الذى وقع فى هذا المأزق مع مواجهة اتهامات الاغتصاب خلال الفترة الأخيرة، بل هناك عدد من لاعبي الصف الأول في عالم الساحرة المستديرة، الذين سبقوه بمواجهة مثل هذه الاتهامات. 

اشرف حكيمي
اشرف حكيمي

الدولي الجزائرى إلياس شتي يواجه تهما بالاعتداء الجنسي بفرنسا

يواجه المدافع الجزائرى لنادي أنجيه الفرنسي إلياس شتي، تهما بالاعتداء الجنسي على فتاة قالت إنه التقاها في ملهى ليلي بالمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية الخميس الماضي وسيمثل شتي في أبريل المقبل أمام مكتب الادعاء العام في أنجيه للتحقيق في الملف.

وأضافت الصحيفة أن الحادثة تجدّدت أثناء توقف الدوري الفرنسي في فترة إقامة كأس العالم قطر 2022، من جانبها، أكدت إدارة النادي الفرنسي أن "اللاعب أعلم الفريق بأن ذلك حدث أثناء وقت، وأضاف المكلف بالإعلام بالنادي محمد سيفاوي "سنرى ماذا ستسفر عنه هذه القضية، وسيناقش النادي الأمر مع اللاعب".

إلياس شتي
إلياس شتي

تفاصيل أزمة توماس بارتي مع إتهامات الإغتصاب الموجهة ضده

منذ فترة تم الإعلان عن إن هناك لاعب من فرق شمال لندن متهم بقضية إغتصاب لفتاة ويتم التحقيق فيها وقد خرجت تسريبات تؤكد إن المذكور هو توماس بارتى نجم وسط منتخب غانا وآرسنال.

ساره صديقة بارتي الجديدة وأصدقاءها هم خلف تهم الاغتصاب حول بارتي بعد رفضه الزواج منها وهناك ثلاثة اتهامات باغتصابهن، ورغم أن التحقيقات الأولية برئته من تهمتين، لكن هناك تخوف من أن يتعرض لمشكلة بسبب الإتهام الثالث.

توماس بارتي
توماس بارتي
 

مدافع مانشستر سيتي بنجامين ميندى "غير مذنب" في 6 تهم بالاغتصاب

فى يناير الماضى، وجدت محكمة بريطانية أن لاعب مانشستر سيتي، الفرنسي بنجامين ميندى، غير مذنب في 6 تهم بالاغتصاب وتهمة واحدة بالاعتداء الجنسي على أربع شابات، إلا أن هيئة المحلفين فشلت في التوصل إلى أحكام بشأن تهمة اغتصاب واحدة ومحاولة اغتصاب، وستتم إعادة المحاكمة بهاتين القضيتين.

كما وجدت المحكمة لويس ساها ماتوري، 41 عاماً، غير مذنب في ثلاث تهم اغتصاب ضد مراهقتين، ولم يتمكن المحلفون في محكمة تشيستر كراون من التوصل إلى أحكام في ست تهم أخرى من قبل خمس نساء أخريات، واتُهم ميندي، 28 عاماً، وصديقه ماتوري، باغتصاب المدعيات في منزل اللاعب في بريستبري، تشيشاير وفي شقة في مانشستر.

بنجامين ميندي
بنجامين ميندي

بعد اتهامه بالاغتصاب.. النجم البرازيلي ألفيش يخرج عن صمته من سجنه

بينما يطالب النجم البرازيلي داني ألفيش والمتهم باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 23 عاما، باطلاق سراحه مؤقتا من السجن المحتجز فيه على ذمة المحاكمة دون كفالة منذ 20 يناير الماضي، وأفادت صحيفة "" (La Vanguardia) الإسبانية بأن المحامي كريستوبال مارتيل سيقدم استئنافًا إلى محكمة برشلونة، ولكن الصحيفة لا تكشف إن كان هذا الاستئناف يقدم "ضمانات للقضاة بأن الدولي البرازيلي سيبقى في منزله ببرشلونة للفترة اللازمة حتى إجراء المحاكمة".

ومن بين هذه "الضمانات" استخدام سوار عن بعد أو تسليم جواز السفر أو التوقيع يوميا في المحكمة أو إيداع مبلغ من المال لتغطية أي مسؤولية اقتصادية للمحاكمة.

داني ألفيش
داني ألفيش
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة